هكذا تخلص زعيم كوريا من أخيه وزوج عمته بعد مؤامرة انقلابية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا تخلص زعيم كوريا من أخيه وزوج عمته بعد مؤامرة انقلابية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th August 2017, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا تخلص زعيم كوريا من أخيه وزوج عمته بعد مؤامرة انقلابية

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت مجلة يابانية، تقريرا موسعا عن أبرز عمليات الاغتيال التي دبرها زعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، بحق أقاربه، على خلفية تقارير استخباراتية كشفت عن خطة تدعمها الصين للإطاحة به.

    ووفقا لـ "فوكس نيوز"، قالت مجلة "نيكي آسيان ريفيو" اليابانية (Nikkei Asian Review)، إن زعيم كوريا الشمالية أعدم زوج عمته، جانغ سونغ ثايك، في عام 2013، بعد أن علم بتدبيره خطة للانقلاب ضد حكمه، بدعم صيني.

    وخلال ست سنوات من تولي كيم جونج أون السلطة في كانون الأول/ديسمبر 2011، بعد وفاة والده كيم جونغ إيل بنوبة قلبية، قام كيم جون أون بقتل وتطهير كبار المسؤولين والأقارب الذين يزعم أنهم يخططون للإطاحة به وبنظامه.

    يذكر أن جانغ سونغ ثايك، الذي وجهت له تهم الخيانة وارتكاب جرائم بشعة قبل إعدامه، كان بمثابة المسؤول الثاني في كوريا الشمالية بشكل غير رسمي، والمرشد السياسي للزعيم الكوري الشمالي.

    واستندت المجلة اليابانية في تقريرها إلى ثلاثة مصادر، أكدوا أن زوج عمة الزعيم الكوري الشمالي، التقى، في آب/أغسطس 2012، مع الرئيس الصيني آنذاك، هو جينتاو، واقترح خطة للإطاحة بالزعيم كيم جونغ أون وتنصيب أخيه الأكبر كيم جونغ نام مكانه.

    وأشارت إلى أن زعيم كوريا الشمالية لا يثق في الصين منذ ذلك الوقت، مشيرة إلى أن كيم جونغ أون علم بتدبير المؤامرة ضده من حليفه بالحكومة الصينية، ووزير الأمن العام السابق، تشو يونغ كانغ، الذي عاقبته الصين بالسجن مدى الحياة، وصدر ضده الحكم في 2015 بتهمة الفساد وتسريب "أسرار الدولة" إلى جهات خارجية.

    وقالت المجلة اليابانية، إن الزعيم الكوري الشمالي، أمر باغتيال أخيه غير الشقيق لما يشكله من خطر عليه بصفته الابن الأكبر للزعيم الراحل كيم جونغ ايل، وتمت عملية الاغتيال في شباط/ فبراير 2017 بعد تسميمه في مطار كوالا لامبور.

    اقرأ أيضا: مزيد من التفاصيل حول اغتيال شقيق زعيم كوريا الشمالية

    واتهمت ماليزيا بشكل مباشر حكومة كوريا الشمالية بتدبير الاغتيال، ولا تزال الشرطة الماليزية تبحث عن 4 كوريين شماليين يشتبه بأنهم شاركوا في مخطط الاغتيال، حيث يعتقد أنهم عادوا إلى بيونغ يانغ مباشرة بعد العملية.

    وأوضحت المجلة أن الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي، كان يعارض توريث الحكم، وينتقد هيمنة العائلة على الحكم في كوريا الشمالية.

    وذكرت تقارير إعلامية في 2012 على لسان الأخ الأكبر للزعيم الكوري الشمالي قوله إنه "يعتقد أن أخيه الأصغر غير الشقيق يفتقد إلى مؤهلات القيادة، وإن خلافته لوالده لن تنفع، وإن كوريا الشمالية غير مستقرة، وإنها بحاجة إلى إصلاح اقتصادي على النسق الصيني".

    وتحاكم حاليا أمام القضاء الماليزي، كل من الإندونيسية ستي عائشة (25 عاما) والفيتنامية دوان تي هوانغ (28 عاما) اللتان قامتا برشق غاز الأعصاب الفتاك "في إكس" على وجه كيم جونغ نام بمطار كوالالمبور الدولي، الذي فارق الحياة أثناء نقله إلى المستشفى، رغم زعمهما أنه تم خداعهما للاعتقاد بأنهما تشاركان في برنامج تلفزيوني خفي "الكاميرا الخفية".

    اقرأ أيضا: توتر بين ماليزيا وكوريا الشمالية على خلفية اغتيال جونغ نام



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برلماني إسرائيلي: السادات دمر الصهيونية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 06:10 PM
    "ماى" تدين الاعتداء "المقزز" على مسجد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 06:10 PM
    أول تعليق من «الرئاسة» على هجوم العريش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 06:10 PM
    بوتين يعزى السيسى فى ضحايا «مسجد الروضة» صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 06:10 PM
    «الأوبرا» تعلق أنشطتها ثلاثة أيام حدادا علي شهداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 06:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]