"النصرة" تدير صفقات وتتلقى رشاوى على الحدود السورية التركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Ehab Salem

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل reiadco

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستعد لـ"الخطر الأكبر" وتعمل على تطوير... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 21 سبتمبر 1970 عبدالناصر للملك حسين "لن نسمح... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إعجاز عددي في قصة أهل الكهف محمد علي عامر gaberA

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عاشوراء - ذكرى إستشهاد الإمام الحسين حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 20 سبتمبر 1970.. ياسر عرفات يجتمع بالفريق... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    19 سبتمبر 1970عبدالناصر يقطع إجازته المرضية... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Hamdy.nb

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "النصرة" تدير صفقات وتتلقى رشاوى على الحدود السورية التركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th August 2017, 05:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "النصرة" تدير صفقات وتتلقى رشاوى على الحدود السورية التركية

    أنا : المستشار الصحفى







    تعيش الحدود السورية التركية، من الجانب السوري، على وقع الانفلات وانتشار الرشاوى والصفقات، للسماح للاجئين بالعبور باتجاه تركيا، منذ سيطرة "هيئة تحرير الشام" على إدلب حسبما كشفت مصادر لـ"عربي21".

    وكانت هيئة تحرير الشام، التي تشكل "جبهة فتح الشام" (جبهة النصرة) نواتها الصلبة، سيطرت قبل نحو شهر تقريبا على كامل محافظة إدلب، بما فيها من معابر ومناطق حدودية مع تركيا، وشكلت ما يسمى "جهاز حرس الحدود" لضبط الحدود بين سوريا وتركيا.

    عبد القادر صوان، لاجئ سوري دخل حديثا إلى تركيا وبالتحديد إلى محافظة أنطاكيا بإقليم هاتاي الحدودي مع إدلب، روى لـ"عربي21" ما شاهده خلال رحلة محفوفة بالمخاطر استمرت لنحو 5 ساعات تقريبا، ريثما تمكن من عبور الحدود التركية - السورية إلى المدينة المذكورة، حيث قال: "التهريب هناك يدار من قبل أشخاص عاديين في الظاهر، إلا أن الحقيقة أن كل المهربين يعملون تحت إشراف جبهة النصرة وبعلم منها أو أحد أمرائها أو عناصرها".

    وأضاف: "من يعتقد أن أي أمر يمكن أن يخفى على الجبهة فهو مخطئ، قبل أيام توجهت إلى بلدة دركوش الحدودية التابعة لمدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي قاصدا الدخول عبر الشريط الحدودي إلى تركيا، والتقيت بشخص يدعى "أبو أحمد" لا أعرف اسمه الحقيقي إلا أنه معروف وذائع الصيت ويطلقون عليه لقب "صقر الحدود" لكونه شخص بارع في تهريب المدنيين ولم يقبض عليه من قبل قط، وجميع محاولاته في إدخال المدنيين إلى تركيا تكللت بالنجاح طبعا مقابل 700 دولار أمريكي للشخص الواحد".

    ولفت إلى أن أبا أحمد أخذه إلى منزله الكائن في البلدة نفسها منذ الظهيرة وحتى غروب الشمس وقد حضر خلال هذا الوقت أكثر من 10 أشخاص آخرين بينهم نساء وأطفال.

    وتابع قائلا: "بينما أنا جالس في منزله، بدأ أبو أحمد يحدث أحدهم عبر (القبضة) وهي ذاتها التي تستخدم على جبهات القتال، إلا أنه تمت برمجتها بين أبي أحمد وشبكة التهريب التي تعمل معه، وعندما سألته عن إمكانية اعتراض الجبهة لنا أو منعنا من الدخول، ابتسم وقال لي بأن من كان يحدثه هو مسؤول نقطة على الحدود وهو ابن خالته، فسألته كيف يمكن ذلك فأجابني بابتسامة أكثر سخرية: كل شي بتمنو".

    واستطرد: "عندما حل المساء ومع غروب الشمس، سرنا باتجاه الحدود وهناك التقى أبو أحمد مع قريبه، وبالفعل كان شخصا متوسط الطول يرتدي بدلة باكستانية، ويحمل بندقية رشاشة كلاشينكوف ولحيته طويلة نسبيا ويدعى أبو محمد الأنصاري".

    وأردف قائلا: "أخبره بأنه يمكننا الدخول ونبهه إلى وجود تحرك لآليات عسكرية تركية على مقربة من منطقته، وقبيل أن ننطلق وضع المهرب أبو أحمد 50 دولارا بيد قريبه قائلا له "تستاهل"، وتحدثا قليلا فيما يبدو عن صفقة بضائع ستدخل وقال له عنا: "كم غرض بدنا نفوتن كم غسالة وكم براد وشوية أغراض تانية، فأخبره بأنه مستعد وبعدها بدأنا المسير".

    أما ماجد العمر، وهو لاجئ آخر وصل إلى تركيا قبل أسابيع، فقد تحدث لـ"عربي21" عن تسعيرة كل فئة من الفئات يتم تهريبها إلى تركيا، حيث قال: "عندما توجهت إلى الحدود في منطقة خربة الجوز قبل أسبوعين تقريبا، كنت قد أحضرت معي 5 كراتين من السجائر (كروزات)، وعند وصولي إلى النقطة التي سندخل منها فتشنا عناصر الجبهة وعثروا على الكراتين وطالبوني بتركها قبل العبور، مشيرين إلى أن إدخال السجائر ممنوع".

    واستطرد: "حاولت إقناعهم لكن دون جدوى ثم توجهت إلى المهرب وأخبرته بمشكلتي فأجابني بأن الحل يكمن عنده ولكن يجب أن أعطيه 20 ألف ليرة سورية إضافية، فنفذت ما أراد وبعد قليل جاء المهرب ومعه السجائر وأعطاني إياها وقال لي بصوت عال على مسمع الجميع: هالمرة ما رح يضروك وياخدوهن بس لأنك ما بتعرف القوانين".

    العمر تحدث عن مئات "الكراتين" من السجائر التي تدخل يوميا إلى تركيا عبر رشاوى يتم دفعها لكلا الطرفين في الجانبين (يقصد الجيش التركي وعناصر الجبهة على الحدود)، لافتا إلى أن السجائر ليست وحدها ما يدخل، هناك الحبوب المخدرة ومادة الحشيش، مضيفا أن هذه نقطة سوداء أخرى تضاف لسجلات الجندرما، التي باتت مؤخرا شريكة بقتل المدنيين على الحدود، في حين تسمح بتمرير الصفقات الأخرى تحت مسمى الإذن العسكري، الذي يمنح للمدنيين أحياناً مقابل مبلغ لا يقل عن ألفي دولار أمريكي.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاهد.. كيف يتعامل العمال مع حقائب المسافرين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 09:40 AM
    الصحة تكشف مفاجأة عن "قوائم الانتظار" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 09:40 AM
    فرحات: هذه نتائج إلغاء البشرية للنقود والعودة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 09:40 AM
    "يسرا" تتعرض لحادث بالجونة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 09:40 AM
    كيف ردت كندة علوش على منتقدى فستان دينا الشربيني؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]