فورين بوليسي: لهذا عزل ترامب سفيرته في عمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فورين بوليسي: لهذا عزل ترامب سفيرته في عمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st September 2017, 01:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فورين بوليسي: لهذا عزل ترامب سفيرته في عمان

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا مشتركا أعده كل من دان دي لوس وروبي ميلين، عن ظروف عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسفيرة الأمريكية في عمان، وكيف طلب العاهل الأردني الملك عبدالله من الرئيس عزله.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الرئيس ترامب قام بعد توليه منصب الرئاسة بعزل السفيرة بعد شكوى من ملك البلاد، رغم عدم وجود أدلة تظهر أن السفيرة لم تقم بدورها وتسيء تمثيل بلادها.

    ويلفت الكاتبان إلى أن إدارة باراك أوباما قد استمعت لشكاوى مماثلة، إلا أن الإدارة تجاهلت المطالب، وأبقت على الدبلوماسية المخضرمة أليس ويلز، في منصبها.

    وتنقل المجلة عن مسؤولين حاليين وسابقين، قولهم إن الملك كان على علاقة متوترة مع ويلز؛ بسبب ملاحقة الإدارة ملف اتفاقية مع إيران بشأن برنامجها النووي، حيث كان الملك مثل بقية الحكام في المنطقة متشككا من أي اتفاقية تقوي من موقف إيران الشيعية، بل حاول الملك استبعاد السفيرة من لقاءاته مع الجنرالات والقادة العسكريين الزائرين للمملكة.

    ويورد التقرير نقلا عن مسؤول تقاعد قبل فترة، قوله: "لم يحب الملك أليس ويلز منذ البداية"، وأضاف: "حاول إقناع أوباما عزلها، لكنه رفض"، وقال مسؤول بارز عمل في الشرق الأوسط إن السفيرة بدأت عملها في تموز/ يوليو 2014، وأصبحت الهدف الواضح لعدم رضا الملك من سياسات أوباما ومقامرتها السياسية مع طهران، حيث قال المسؤول: "إن عدم رضاه عن سياستنا تركز عليها".

    ويقول الكاتبان إنه بعيدا عن غضب الملك من سياسات أوباما، فإنه كان يعتقد أن أمريكا كان يمكنها المساعدة في إنقاذ الطيار الأردني الذي قبض عليه تنظيم الدولة قرب مدينة الرقة في كانون الأول/ ديسمبر 2014، حيث قال مسؤول بارز: "لقد كان هناك شعور بأن الولايات المتحدة لم تقم بدورها لإنقاذ الطيار"، ولم يشعر الملك "بأننا قدمنا ما يجب علينا تقديمه".

    وتذكر المجلة أن زملاء السفيرة السابقة يصفونها بالذكية والموهوبة، وقالوا إن كونها أنثى لم يساعدها في عالم يتسيد فيه الرجال عالم السياسة، مستدركة بأنه مع أن الملك المتعلم في الغرب يعد من الليبراليين في القضايا الاجتماعية، مقارنة مع بقية الدول العربية الأخرى، إلا انه لم يكن مرتاحا للتعامل مع دبلوماسية أمريكية.

    وينوه التقرير إلى أن مهمة السفيرة في الأردن تعقدت من ناحية وجود عدد كبير من القادة العسكريين والأمنيين يتعاملون مع قضايا في دول الجوار، خاصة سوريا، مشيرا إلى أنه عادة ما يقلل وجود هؤلاء من تأثير الدبلوماسيين، وعادة ما تمتد مهمة الدبلوماسي لمدة 3 أعوام ومدة أقل في الدول التي تمزقها الحروب، مثل العراق.

    ويستدرك الكاتبان بأن ويلز عزلت من مهمتها قبل ثلاثة أشهر من اكتمالها، حيث كانت رسميا ستنهي عملها في تموز/ يوليو، لكنها رحلت في آذار/ مارس.

    وتنقل المجلة عن دبلوماسيين ذوي خبرة، قولهم إنه من النادر أن يعبر رئيس دولة، أو حكومة، عن عدم الارتياح من سفير أو سفيرة دولة أجنبية، ومن النادر أن تستمع الإدارة لمطالب هذه الدولة، وقال مسؤول دبلوماسي سابق: " ليست سابقة ولكنها غير عادية".

    ويورد التقرير نقلا عن مسؤولين، قولهم إن خطوة ترامب هي دليل على محاولة إدارة ترامب تهميش عمل الخارجية، من خلال تهميش كادرها أو إفراغها من مواهبها.

    وينقل الكاتبان عن روبرت فورد، قوله إنه غير مطلع على تفاصيل عزل ويلز، لكن الدبلوماسيين كانوا مضطرين لموازنة عملهم، وأضاف: "بصراحة فأنت بحاجة لسفير له علاقة جيدة مع الحكومة المضيفة، وهو أمر مهم للقيام بمهمته"، مشيرا إلى أنه "من المهم أن تقوم الحكومة الأمريكية بدعم السفير، والتأكد من قيامه بتوصيل رسائلها بطريقة مناسبة، وبالنسبة لترامب، المصمم على إلغاء سياسات سلفه، فلم يكن ليتردد لينفذ مطلب الحكومة الأردنية"، وتابع قائلا: "أعتقد أن الأمر كان سهلا بالنسبة لترامب بعدما طلب الملك منه، وقال نعم؛ لأن الأمر متعلق بسياسات أوباما".

    وبحسب المجلة، فإن مسؤولا سابقا في إدارة أوباما قال: "من الواضح وجود توتر، لكن الإدارة لم يكن لديها شك في قيام ويلز بمهمتها، وتم الاعتماد على دبلوماسيين ممن لديهم خبرة في الشرق الأوسط".

    وتختم "فورين بوليسي" تقريرها بالإشارة إلى أن ويلز حصلت خلال عملها، الذي امتد على مدى 28 عاما، على عدة جوائز، وعملت في إسلام أباد والرياض ونيودلهي ودوشانبة وموسكو، لافتة إلى أنها عملت مساعدة تنفيذية لهيلاري كلينتون عندما كانت وزيرة خارجية أوباما.

    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فورين بوليسي: لهذا عزل ترامب سفيرته في عمان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف يواجه الآباء استخدام الأطفال المفرط للهواتف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:27 AM
    الفضيحة الجنسية التي هزت الهند في العصر الفيكتوري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:27 AM
    هل السجائر الالكترونية الخالية من النيكوتين غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:02 AM
    كراسنودار الروسي يتعرض لهزيمة ثقيلة في دوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 03:44 AM
    ماذا خلف تأييد ترامب لعودة روسيا إلى G8؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 03:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]