عشية عيد الأضحى.. جلسات المصالحة المجتمعية تنطلق في غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عشية عيد الأضحى.. جلسات المصالحة المجتمعية تنطلق في غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st September 2017, 01:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb عشية عيد الأضحى.. جلسات المصالحة المجتمعية تنطلق في غزة

    أنا : المستشار الصحفى





    شرعت اللجنة الوطنية العليا للمصالحة المجتمعية في قطاع غزة مساء اليوم الخميس، في عقد أولى جلسات المصالحة المجتمعية في العديد من مناطق قطاع غزة، وذك تمهيدا لطي صفحة الانقسام الفلسطيني.

    وانعقدت اللجنة بالتزامن في ثلاث محافظات بقطاع غزة هي، رفح وخانيونس ومحافظة الشمال، حيث شهدت حضورا كبيرا من مختلف قيادات الفصائل الفلسطينية ووفي مقدمتها حركة "حماس"، وقيادات فتحاوية محسوبة على تيار القيادي المفصول من فتح محمد دحلان، إضافة للعديد من رجال الإصلاح والشخصيات المجتمعية.

    وأعلنت اللجنة، أن "انطلاق أعمالها في قطاع غزة، وفقا لاتفاق المصالحة الموقع في القاهرة عام 2011م وتجسيدا لتفاهمات القاهرة الأخيرة".

    وأوضحت اللجنة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، أن "جاهات كبيرة ضمت العشرات من قادة شعبنا ووجهائه و مخاتيره، توجهت اليوم لذوي ستة من شهداء الأحداث الداخلية في محافظات الشمال و خان يونس و رفح جنوب القطاع".

    وأكدت أنه "تم إعلان الصلح والعفو العام، وأكد ذوو الشهداء على العفو و المسامحة حسبة لله تعالى ، و حرصا على سلامة صفنا الداخلي وتعزيزا للوحدة الوطنية بين كافة ابناء شعبنا"، كما ورد في البيان.

    والشهداء هم؛ أسعد أبو جزر و إسماعيل صبح، من محافظة خان يونس، وطارق مصطفى محمد عبد العزيز و محمد أمين خليل اللداوي، من محافظة الشمال، و أحمد فؤاد سليمان أبو حرب و ساهر صالح صادق السيلاوي من رفح جنوب قطاع غزة.

    وشددت اللجنة على عزمها مواصلة علمها "حتي يتم التصالح في كل قطرة دم سالت نتيجة الأحداث الداخلية المؤسفة، لتكون هذه مقدمة نحو مصالحة وطنية شاملة ترضي ربنا، وتسعد شعبنا"، داعية "كافة قوي شعبنا الحية إلي مزيد من التكاتف ووحدة الصف، وبث روح الألفة والمودة ليعم السلام والوئام كل ديارنا".

    وبحسب متابعة "عربي21"، فقد تم توقيع اتفاقيات المصالحة وإسقاط الحقوق بشكل نهائي من قبل عائلات الضحايا التي اعتبرتهم اللجنة " شهداء الوطن"، وتم تقديم مبالغ مالية من صندوق لجنة التكافل الوطني المخصص لهذا الغرض، تقدر بنحو 70 ألف دولار أمريكي لكل عائلة شهيد.

    كما تسعى اللجنة من خلال خطتها المعتمدة، إلى تنفيذها تباعا بحيث تشمل جميع ضحايا الاقتتال الداخلي الذي وقع في عامي 2006 و2007 في قطاع غزة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جابر الصباح يعتذر لأمير الكويت عن تكليفه بتشكيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 10:51 AM
    خارجية تركيا تعلق على احتجاجات إيران وتتمنى عودة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 10:51 AM
    مجلة أمريكية تكشف لقاء جرى بين الإخوان وإيران..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 10:51 AM
    فاردا في مصر: "المَرِحة" تذهب بعيداً في خياراتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 18th November 2019 10:31 AM
    وفاة 33 شخصاً بحمى الضنك خلال أقل من شهرين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 10:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]