الفلسطينيون يؤدون صلاة العيد وينحرون أضاحيهم (صور) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفلسطينيون يؤدون صلاة العيد وينحرون أضاحيهم (صور)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st September 2017, 12:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الفلسطينيون يؤدون صلاة العيد وينحرون أضاحيهم (صور)

    أنا : المستشار الصحفى






    أدى آلاف من الفلسطينيين صباح الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف المدن والمحافظات والمناطق الفلسطينية المحتلة.

    وفي مدينة القدس المحتلة، توافد آلاف المصلين على المسجد الأقصى المبارك، في ظل إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي كثفت من تمركزها على مداخل مدينة القدس، وفي البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، وفق الخبير في شؤون مدينة القدس المحتلة، جمال عمرو الذي حضر صلاة العيد في الأقصى.

    وقدر عمرو في حديثه لـ"عربي21"، أن عدد المصلين اليوم في صلاة العيد وصل لأكثر من 100 ألف مصل من جميع الأعمار، امتلأت بهم جميع ساحات المسجد الأقصى، منوها إلى أن هناك وجودا لافتا للمسلمين من جنسيات مختلفة وخاصة الأفارقة.




    كما أدى سكان قطاع غزة صلاة عيد الأضحى في الساحات الخارجية التي خصصت للصلاة، وحضر الصلاة الآلاف من الأطفال والشيوخ والنساء وسط تكبيرات العيد، في حين خصص العديد من الخطباء، خطبة العيد للحديث عن فضائل عيد الأضحى وأحكامه، والشروط الواجب توفرها في الأضحية لمن عزم على ذلك، وفق متابعة مراسل "عربي21".

    وأكد خطيب العيد في مصلى "السطر الشرقي" بمدينة خان يونس، الشيخ إبراهيم الأسطل، على أهمية الأضحية؛ لأنها من "هدي النبي محمد صـلى الله عليه وسلم"، داعيا المضحين إلى تفقد العائلات الفقيرة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة المحاصر.

    وشدد في خطبته التي حضرتها "عربي21"، على وجوب وأهمية "إتمام المصالحة الفلسطينية التي كان لها الكثير من الآثار السلبية على المجتمع الفلسطيني"، متسائلا باستنكار: "ماذا جنى المتفرقون؟".

    ذبح الأضاحي

    وفور الانتهاء من أداء صلاة العيد، شرع آلاف الفلسطينيين في مختلف مدن قطاع غزة بذبح أضاحيهم، وشهدت العديد من أماكن الذبح ازدحاما كبيرا من المواطنين وخاصة فئة الأطفال الذين ظهرت عليهم علامات السرور والفرح.

    وأوضح مدير عام التسويق والمعابر، في وزارة الزراعة بغزة، تحسين السقا، أنه "يوجد في قطاع غزة نحو 13 ألف رأس من العجول والأبقار، و30 ألف رأس من الماعز والأغنام".

    وأضاف في حديثه لـ"عربي21"؛ "هذه الكمية تكفي حاجة قطاع غزة من الأضاحي"، مؤكدا أن "الأسعار في هذا العام أقل من العام الماضي بمعدل 3 شيكل في كيلوجرام في العجول والأبقار".

    وحول حاجة القطاع من الأضاحي، أشار السقا، إلى أن حاجة القطاع كانت في العام الماضي وصلت 30 ألف رأس من الخراف والماعز، و15 ألف رأس من العجول والأبقار"، مضيفا: "اما هذا العام وخاصة مع خصم نسبة من رواتب الموظفين وتفاقم أزمة الكهرباء، كل هذا شكل حاجز بين المواطنين والإقبال على شراء الأضاحي".

    وبحسب ما ورد من معلومات للوزارة من قبل تجار المواشي، "لم يتجاوز الإقبال هذا العام على شراء الأضاحي 70 في المئة مقارنة بالعام الماضي"، بحسب مدير عام التسويق بوزارة الزراعة الذي قال: "هذا العام الأضاحي متوفرة والأسعار الأقل، لكن الطلب أقل من العام الماضي".

    ولفت السقا، إلى أن "تجار غزة تعاملوا بحذر شديد جدا مع استيراد الأبقار والعجول نظرا لتردي الوضع الاقتصادي لقطاع غزة".

    وحول استعدادات الوزارة لذبح الأضاحي، نوه إلى أن "كافة المسالخ التابعة بلديات قطاع غزة، جاهزة بشكل كامل لعمليات الذبح وفق الشروط الصحية المعتمدة".

    وعقب الانتهاء من ذبح الأضاحي، تبدأ العائلات الفلسطينية بزيارة الأرحام والأقارب، وتفقد أسر الشهداء والجرحى والأسرى، وتوزيع لحوم الأضاحي عليهم، في مشهد يعكس روح التكافل بين مختلف القطاعات الفلسطينية.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "داعش" ينشر فيديو بتهديدات إرهابية لدولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 02:51 PM
    قفزة في تدفق السياح الأجانب إلى روسيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 02:51 PM
    ترامب: أحرزنا تقدما كبيرا مع إيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 02:51 PM
    الصيف الغائب عن موسكو مرشح للعودة في الخريف! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 02:51 PM
    كروغر يعود "بالرعب" إلى شاشات السينما من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]