بعد تجربته على أدمغة قردة.. اكتشاف علاج للباركنسون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد تجربته على أدمغة قردة.. اكتشاف علاج للباركنسون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st September 2017, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد تجربته على أدمغة قردة.. اكتشاف علاج للباركنسون

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن اكتشاف علاج لمرض الباركنسون، بعد قيام عدد من الخبراء بزرع خلايا عصبية مستمدة من خلايا جذعية محفزة في أدمغة مجموعة من القردة. وقد أثبتت النتائج أن هذا العلاج فعال للغاية.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مجموعة من الخبراء اليابانيين نجحوا، لأول مرة، في اختراع علاج ناجع لمرض الباركنسون، وذلك عبر زرع خلايا عصبية في الدماغ.

    وفي هذا الصدد، أورد فريق من الخبراء لدى جامعة "كيوتو" تحت إشراف الباحث، جون تاكاشي، لمجلة "نيتشر"، أن "مشاكل الحركة لدى القردة تقلصت بعد زرع خلايا عصبية مستمدة من الخلايا الجذعية في الدماغ".

    والجدير بالذكر أن الباركنسون يعد ثاني أكثر الأمراض العصبية شيوعا بعد الخرف. ووفقا لشبكة الكفاءات، يعاني 280 ألف ألماني من مرض الباركنسون. وفي الأثناء، تعد الأسباب الكامنة وراء هذا المرض غير واضحة، علما أن العوامل الوراثية والتأثيرات البيئية تعتبر من مسببات موت الخلايا العصبية في الدماغ.

    وأوضحت الصحيفة أن موت جزء كبير من الخلايا العصبية يؤدي إلى ظهور الأعراض النموذجية لمرض الباركنسون، على غرار تباطؤ الحركة وتصلب العضلات، فضلا عن الهزات العنيفة. في المقابل، لا يؤثر هذا الأمر عادة على القدرات العقلية للمرضى، علما أن هذه الأعراض قابلة للعلاج. في المقابل، لا يوجد دواء قادر على إيقاف المرض أو الحد من خطورته.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الباحثين، من خلال الطب الحيوي التجديدي، حاولوا توليد خلايا عصبية جديدة من الخلايا الجذعية، علما أن هذه الخلايا الجديدة يمكن أن تكون بديلا عن الخلايا العصبية التالفة في الدماغ. وفي هذه الحالة، ربما ينجح هذا العلاج في دفع المرض للاستقرار في مرحلة معينة.

    في المقابل، يمكن أن تشكل الخلايا الجذعية الجينية خطرا، حيث يمكنها أن تتسبب في تكون أورام في الدماغ، في حين أن الخلايا القديمة لا تشكل أي خطر نظرا لأنها غير مؤثرة.

    وبينت الصحيفة أن الخلايا العصبية التي زرعها فريق الباحثين متأتية من الخلايا الجذعية المحفزة، التي يمكن الحصول عليها عن طريق إعادة البرمجة الكيميائية الحيوية لخلايا النسيج الضام العادية. ومن ثم يمكنها أن تتطور إلى أي نوع من الخلايا العصبية التي عادة ما تتلف وتموت في دماغ مريض الباركنسون.
    وأوردت الصحيفة أن تجارب أخرى، أجريت على حيوانات تحمل أعراض شبيهة بأعراض الباركنسون، أثبتت أن الخلايا المنتجة للدوبامين تحسن من القدرات الحركية للحيوانات.

    وفي هذا الصدد، أفاد أستاذ الطب الحيوي في جامعة إنسبروك، فرانك إيدنهوفر أن "هذه الدراسة تمثل خطوة في إطار تطوير علاج مرض الباركنسون.

    ومن المنتظر أن يتم اقتراح هذا العلاج كدواء لهذا المرض العصبي خلال السنوات القادمة". وفي سياق متصل، صرح الباحث المختص في الأعصاب الجذعية في المستشفى الجامعي ببون، أوليفر بروستله أن "ّالدراسة الحالية أفضت إلى أن هذه النتائج قد تنطبق على البشر".

    وذكرت الصحيفة أن الدراسة الحالية لم تقدم إجابات واضحة حول عديد الأسئلة. ومن الواضح أن الاختبار الذي أجري على الحيوانات لا يمكن أن يعتمد بشكل كامل على وضعية الإنسان، حيث تم علاج قردة المكاك عن طريق سم عصبي إلى حين ظهور أعراض مرض الباركنسون.

    ونقلت الصحيفة على لسان طبيب الأعصاب لدى كلية لندن الجامعية أنه "من الممكن ألا تتحسن حالة المرضى المصابين بالباركنسون، كما تعافت القردة. بالتالي يمكن أن تسوء حالته مع تقدم المرض" عموما، قد تضع الدراسة الجديدة حدا للعديد من الصعوبات المتعلقة بعلاج مرض الباركنسون.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المتظاهرون في هونغ كونغ يستخدمون السهام في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 02:55 AM
    شرطة هونغ كونغ تهدد باستخدام الرصاص ضد المتظاهرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 18th November 2019 01:56 AM
    غزة عادت وحدها .. تقاوم وتتظاهر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 18th November 2019 01:12 AM
    حين ينتفض العاديّون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 18th November 2019 01:12 AM
    لماذا يثورون؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 18th November 2019 01:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]