كيف يؤثر استعمالك لوسائل التواصل على فرص حصولك على عمل؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف يؤثر استعمالك لوسائل التواصل على فرص حصولك على عمل؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd September 2017, 01:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف يؤثر استعمالك لوسائل التواصل على فرص حصولك على عمل؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "هافينغتون بوست" الناطق بالإنجليزية تقريرا، تطرق من خلاله إلى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على فرص الشخص في الحصول على أي وظيفة تقدم لها.

    وأشار التقرير إلى أن المنشورات السلبية قد تجعل أصحاب الشركات يأخذون انطباعا سيئا عن الشخص، مما قد يقلص فرص حصوله على وظيفة.

    وقال الموقع، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن مواقع التواصل الاجتماعي على غرار فيسبوك، وإنستغرام، وتويتر وسناب شات، تعد من الطرق المفضلة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، ونشر ومشاركة بعض التجارب الشخصية. وقد يصل الأمر إلى حد و ربط علاقات مهنية مع أطراف مهمة.

    وشدد الموقع على ضرورة توخي الحذر فيما يتعلق بالصور والمحتوى الذي قد ينشره الشخص على هذه المواقع، نظرا لأن هذه المنشورات قد تؤثر على فرصه في الحصول على وظيفة. في حي أن كثرة العلاقات على مثل هذه المنصات وتحقيق شهرة وشعبية بين رواده يعد أمرا جيدا، بكل تأكيد، إلا أن وجود بعض المنشورات غير اللائقة أو السلبية قد يكون لها تأثير عكسي.

    وأكد الموقع أن منصات التواصل الاجتماعي أصبحت اليوم الفسحة المفضلة لمعظم الأشخاص لقضاء الوقت، ولكنها تتجاوز هذا الدور، حيث باتت بمثابة مرآة تعكس مختلف طباع مستخدميها. ومن هذا المنطلق، ينبغي على المرشحين للحصول على وظائف في أماكن بعيدة عن مقر إقامتهم، أن يحذروا من نشر بعض الأمور على حساباتهم الشخصية التي قد تعطي فكرة سيئة عنهم.

    ففي الواقع، قد يدفع مقر سكناهم البعيد عن مكان الشركة، صاحب العمل إلى إلقاء النظرة على حسابهم الشخصي من أجل التعرف على ملامح شخصيتهم، بدلا من استدعائهم لإجراء محادثة مباشرة.

    والجدير بالذكر أنه يفترض على جميع مستخدمي مواقع التواصل، وخاصة الذين تقدموا لنيل منصب ما جعل حساباتهم تبدو مهنية أكثر، فضلا عن تجنب نشر محتويات عشوائية لا تخدم حظوظهم ضمن مسيرتهم المهنية.

    وأورد الموقع أنه من الأفضل عدم نشر أي محتوى تتحدث فيه بشكل سيئ عن مديرك أو رب العمل، ووصفه بنعوت سيئة من قبيل أنه متسلط أو ممل، أو وصف زملائك في العمل بأنهم لا يتسمون بالكفاءة وكسالى، أو الإشارة إلى أنهم يكلفونك بأغلب المهام.

    وأضاف الموقع أن مدراء الشركات لا يتمتعون في الغالب بشعبية في صفوف الموظفين، ولكن من غير اللائق أن يكتب شخص ما تغريدة أو منشور لينتقدهم أمام الجميع، إذ أن ذلك قد يثير ذلك حفيظة مديري الشركات الأخرى ويجعلهم يتجنبون توظيف هذا الشخص، مخافة أن يتعرضوا بدورهم للموقف نفسه في حال عمل لحسابهم.

    وأكد الموقع على أهمية تجنب التعليقات المهينة والعدائية. ففي الحقيقة، تعد كل التعليقات التي تنطوي على تمييز عرقي، أو كراهية، أو احتقار للجنس الآخر، أو تعصب ديني أو أي نوع من الممارسات التي تسيء لسمعة الشخص وللآخرين، بمثابة تصرف غير مهني وغير مرحب به في أماكن العمل. عموما، لن يرغب أي مدير شركة أو ممثلها في موظف بارع في توجيه الشتائم وخلق المشاكل.

    وتجدر الإشارة إلى أن نشر الصور الخليعة أو غير اللائقة على مواقع التواصل الاجتماعي من شأنه أن يدمر أي فرصة لك في الحصول على عمل. وبالتالي، من الأفضل الاقتصار على نشر صور مع العائلة والأصدقاء. ومن هذا المنطلق، احرص على تجنب نشر صور تنطوي على محتويات جنسية، أو التي تظهر ارتكاب أفعال غير قانونية، حيث يعكس ذلك الجانب السلبي من شخصيتك.

    وفي الختام، دعا الموقع مستخدمي مواقع التواصل إلى محاولة الاستفادة من حساباتهم الشخصية لربط علاقات عمل والحصول على فرص جديدة. وبالتالي، يجب تطوير الحساب تدريجيا ليتلاءم مع هذا الغرض، حيث يمكن ترك بعض المعلومات الموجهة خصيصا لأرباب العمل، لإبراز المؤهلات والخصال المهنية التي تتمتع بها. ومهما كانت الطريقة التي يقدم من خلالها المستخدم نفسه، يجب عليه أن يظهر على اعتباره إنسان مسؤولا ويتمتع بحس مهني، وذلك من أجل تعزيز فرصه في الحصول على وظيفة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التحقيق في أول جريمة ترتكب في الفضاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:30 PM
    رغم الأزمة.. مؤسس "هواوي" يتعهد بـ"السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 PM
    إقالة المدير العام للأمن الوطني في الجزائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 PM
    وحيد قرن هائج يلاحق سياحا.. لقطات مثيرة لمطاردة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 PM
    أردوغان والعزلة.. انتقاد داخلي جديد لنهج تركيا مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th August 2019 09:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]