قوات كردية تعتقل معلمين سوريين احتجوا على "تكريد" المناهج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوات كردية تعتقل معلمين سوريين احتجوا على "تكريد" المناهج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd September 2017, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قوات كردية تعتقل معلمين سوريين احتجوا على "تكريد" المناهج

    أنا : المستشار الصحفى





    اعتقلت وحدات كردية تابعة للإدارة الذاتية الكردية عددا من مديري المدارس والمعلمين في حي غويران بالحسكة شمال شرق سوريا.

    وذكرت مصادر محلية أن قوات الأمن التابعة للإدارة "الأسايش"، قامت باعتقال هؤلاء بسبب مشاركتهم بالاعتصامات التي نظمها عدد من أهالي الحي، احتجاجا على اعتزام الإدارة فرض المنهاج الكردي في المدارس الإعدادية والثانوية مع بداية العام الدراسي المقبل.

    وتأتي الخطوة التي تعتزم الإدارة تطبيقها استكمالا لتكريد المناهج في المدارس بمناطق سيطرتها، وهي الخطوة التي بدأتها قبل عامين في المدارس الابتدائية.

    وقال مدير "شبكة الخابور" المحلية، إبراهيم الحبش لـ"عربي21"، إن الاعتصامات التي نفذها الأهالي تأتي استباقا لفرض المناهج الكردية على المدارس الإعدادية والثانوية، وذلك بعد طباعة المنهاج الكردي من قبل الإدارة، وتوزيعه على مدارس محافظة وريف الحسكة، استعدادا للعام الدراسي الجديد.

    وبحسب الحبش، فإن الأهالي يفعلون ما بوسعهم حتى لا يصبح تكريد المناهج أمرا واقعا وشاملا.

    وعن دور النظام السوري المتواجد في المربع الأمني داخل المدينة من تغيير المناهج الموضوعة من قبله في المدارس، قال: "إن النظام يحرص على عدم التدخل تجنبا لإثارة المشاكل مع الإدارة الذاتية، ويكتفي فقط بمتابعة شؤون المدارس القليلة التي تقع داخل المربع الأمني فقط".

    وألمح الحبش، إلى قيام النظام بتحريض الأهالي العرب لتنفيذ بعض الاعتصامات والاحتجاجات حتى يضعهم في المقدمة، متجنبا الدخول في صراع مباشر مع الإدارة.

    وتابع: "في مطلع العام الحالي اجتمع مسؤولون بالتربية لدى النظام بمسؤولي التربية في الإدارة، وطلب حينها من الإدارة التهدئة في موضوع فرض المناهج قليلا لامتصاص غضب الأهالي".

    وحول ردة فعل الأهالي، رأى أنهم لن يستكينوا لهذا الأمر بتاتا مهما بلغ الثمن، وخصوصا أن حي غويران يعد من الأحياء العربية التي شاركت في الثورة.

    من جانبه أشار الناشط الإعلامي صهيب الحسكاوي، إلى أن الاعتصامات جاءت بعد طلب الإدارة من المعلمين، إجراء دورات تعليمية لتأهيلهم وتدريبهم على المنهاج الكردي الجديد.

    وبعد أن وصف الحسكاوي القرار بـ"المجحف"، قال لـ"عربي21" إن القرار أجج غضب الأهالي، وكذلك رفض بعض المعلمين حضور هذه الدورات، ما دفع بالإدارة إلى اعتقال بعضهم، وملاحقة الآخرين.

    ولم يتسن لـ"عربي21" التواصل مع مسؤولي التربية في الإدارة الذاتية، رغم محاولاتها الحثيثة في هذا الشأن.

    بدوره تحدث الناشط السياسي، محمود الماضي، من مدينة الحسكة، عن خطورة ما وصفه بـ"العبث بالتعليم" من قبل الإدارة الذاتية الكردية، قائلا لـ"عربي21": "إن هذا الإجراء هو أخطر ما يواجه السكان العرب في المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد".

    وأضاف: "تسعى الإدارة لفرض مناهجها غير المعترف بها محليا أو دوليا، ناهيك عن أدلجتها للمناهج".

    وبيّن الماضي، أن الإدارة استبدلت مقرر "التربية القومية" الذي كان يدرس للطلاب السوريين، بمقرر قومي كردي آخر يسمى "الأمة الديمقراطية".

    وطبقا للناشط السياسي، فإن مقرر الأمة الديمقراطي صورة طبق الأصل عن منهاج القومية، مع مراعاة تبديل صور وأقوال الرئيس بشار الأسد، بصور وأقوال قائد حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان.

    وفي سياق مواز، يعتقد الماضي، أن هذا المنهاج يؤجج العنصرية في الأراضي السورية التي تعاني منها أساسا.

    وحسب مصادر محلية، فإن من شأن تطبيق القرار أن يزيد من نسبة تسرب الطلاب من أبناء العرب من المدارس، خصوصا مع عدم توفر المدارس البديلة.

    وفي العام الماضي ضيّقت الإدارة الذاتية الكردية على المدارس الخاصة "المسيحية" التي لا زالت تدرس المنهاج الحكومي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، مانعة القائمين عليها من تسجيل الطلاب العرب.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أبرز الوجهات للرحلات البحرية في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    حكومة جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    ميركل تعلن تضامنها مع نائبات الكونغرس: تغريدات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    “المنطقة 51".. ودعاوى اقتحامها لمشاهدة الكائنات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 04:00 PM
    لبنان.. لماذا تزداد موجة الغضب تجاه العمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 03:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]