قراصنة يخترقون ملايين الحسابات على "إنستغرام" بعضها لمشاهير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قراصنة يخترقون ملايين الحسابات على "إنستغرام" بعضها لمشاهير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd September 2017, 04:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قراصنة يخترقون ملايين الحسابات على "إنستغرام" بعضها لمشاهير

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية خبرا تحدثت فيه عن قدرة قراصنة على اختراق تطبيق "إنستغرام".

    وقالت إدارة التطبيق المملوك لشركة "فيسبوك" في تصريح لها: "كانت هناك ثغرة في برمجة التطبيق استغلها شخص أو أكثر للوصول إلى مجموعة من التعليمات البرمجية، والتي ربما تحتوي على عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف لمستخدمين رفيعي المستوى".

    وقال موقع "ديلي بيست" الإخباري: "إن القراصنة أرسلوا له قائمة تضم ألف اسم للعديد من الشخصيات المعروفة، بينها فنانون ونجوم رياضة وشخصيات إعلامية، كما سرق القراصنة معلومات حسابات لمستخدمين عاديين، ويعرضون الآن تلك البيانات للبيع مقابل عشرة دولارات".

    وأشارت شركة "فيسبوك" إلى أن الثغرة التي تم التسلل عبرها، أُغلقت وجرى إبلاغ أصحاب الحسابات التي اخترقت.

    وقال ناطق باسم التطبيق في تصريح لموقع "فاريتي" الأمريكي: "لقد اكتشفنا وجود شخص أو أكثر استطاعوا الحصول بطريقة غير قانونية على معلومات اتصال مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف لمستخدمين رفيعي المستوى، وذلك عبر استغلال ثغرة في برمجة تطبيق انستجرام وقاموا بوضع أداة تجسس فيها"، وأضاف: "أكثر ما يهمنا هو حماية أمن التطبيق ومستخدميه، كما هو الحال دائما".

    وتابع: "ننصح المستخدمين بتوخي الحذر بشأن أمن حسابهم، والحذر إذا واجهوا أي نشاط مشبوه، مثل رسائل أو مكالمات واردة او رسائل بريد إلكتروني غير معلوم مصدرها".

    اقرأ أيضا : بالصور.. كيف تحافظ على أمان حسابك في "فيسبوك" وخصوصيتك؟

    وعلى الرغم من أن الشركة لم تُصرح عن أي حساب قد تعرض للاختراق، إلا أن الإعلان عن الثغرة جاء بعد يومين من تعرض حساب "سيلينا غوميز"، وتم وقتها نشر صور لحبيبها السابق "جاستين بيبر" وهو عار أمام 125 مليون متابع.

    وتم إغلاق الحساب ومن ثم فتحه بعد عدة دقائق وكانت الصور قد أُزيلت، وظهرت هذه الصور لـ جاستين بيبر" لأول مرة عام 2015، وصرح للصحافة آنذاك أنه شعر بالانتهاك بسبب نشرها على العلن.

    ونصحت إدارة التطييق المستخدمين بوضع كلمة سر قوية وتغيير الكلمة المعتادة بانتظام.

    هل لهذه الثغرة علاقة بتعطل "فيسبوك" و"إنستغرام الشهر الماضي؟

    وفرض هذا الاختراق سؤالا جدليا حول ما إذا كانت هناك علاقة بينه وبين تعطل "فيسبوك" و"انستجرام" الشهر الماضي أم لا، حيث لم تُعلن الشركة وقتها عن السبب بشكل رسمي.

    وقال خبير أمن المعلومات رائد سمور: "نعم هناك احتمالية للربط بين التعطل والاختراق الحالي"، لكنه استدرك بالقول إن عملية الاختراق الحالية قد تكون تمت بعد التعطل الذي حدث الشهر الماضي.

    ورجح الخبير أن التطبيق لم يعلم بعملية الاختراق إلا بعد أن أعلن المُخترقون امتلاكهم لستة ملايين من حسابات مستخدمي التطبيق.

    وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" قالت الشركة إنها أصلحت الثغرة، وقللت من نسبة الحسابات التي تم إختراقها.

    واستبعد سمور وجود علاقة بين الثغرة وتعطل "فيسبوك" المؤقت، مشيرا إلى أن ذلك غير ممكن حدوثه، حيث أن إصلاح ثغرة بهذا الحجم تحتاج إلى وقت طويل نسبيا قد يصل لشهور.

    ونصح سمور المستخدمين بعدم تخويل تطبيقات الطرف الثالث الدخول لحساباتهم، لأن احتمالية الاختراق تُصبح أكبر، وربط الحساب برقم الهاتف، بالطبع إضافة للوسيلة التقليدية وهي التحقق عبر رمز يرسله التطبيق برسالة نصية.

    ويشار إلى أن موقع "آرس تكنيكا" المعني بشؤون التقنية نقل عن القراصنة قولهم إنهم جنوا حتى الآن 500 دولار، أي أن خمسين شخصا قد دفع كل منهم عشرة دولارات للحصول على تلك البيانات.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: واشنطن تسعى للحصول على مساندة دوليّة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM
    ناصيف زيتون وفايا يونان... خلع قناع الحياد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM
    الغارديان: "السعودية لن تحارب لكنها قد تستأجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM
    هزاع المنصوري: من طيار مقاتل إلى أول رائد فضاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM
    شكري: كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تؤسس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 05:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]atareed.org