صحيفة أمريكية: نمو اللغة يبدأ في الرحم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة أمريكية: نمو اللغة يبدأ في الرحم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd September 2017, 12:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة أمريكية: نمو اللغة يبدأ في الرحم؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "نيروساينس" الأمريكية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى قدرة الأطفال على إدراك الخصائص الإيقاعية للغة، وذلك منذ مرحلة الحمل. والجدير بالذكر أن الباحثين اكتشفوا تغيرات في نسق ضربات قلب الجنين عند تعرضه للغات مختلفة، ما يشير إلى أن الأطفال في رحم الأم يبدؤون بالتكيف مع اللغة التي سيتعلمونها بعد الولادة.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه وفي خضم تجربة أجريت على مجموعة من النساء الحوامل في الولايات المتحدة الأمريكية، تمكن الأجنة داخل أرحام أمهاتهم من التمييز بين شخص يتحدث لغتهم الأم، وهي الإنجليزية، وبين شخص يتحدث اليابانية.

    وأوضحت الصحيفة أنه باستخدام تقنية استشعار آمنة وطفيفة في التوغل على الجنين في المركز الطبي في كنساس، قامت مجموعة من الباحثين، في سابقة من نوعها، بإثبات أن الجنين قادر على التفريق بين مختلف اللغات. وتم نشر هذه الدراسة في مجلة "نيرو ريبورت" العلمية، وهو ما يفتح المجال لتحقيق اكتشافات في المجال العصبي وعلم الأجنة.

    ونقلت الصحيفة عن أوتاكو ميناي، أستاذ اللسانيات ورئيس مجموعة الباحثين، أن "هذه الدراسة تفيد بأن عملية تطوير القدرات اللغوية للإنسان تبدأ في مرحلة مبكرة جدا بعد أيام قليلة من الولادة".

    وأضاف ميناي قائلا: "أظهر أطفال رضع حديثو الولادة حساسية تجاه الخصائص الإيقاعية للغات مختلفة. وقادنا هذا التمييز في وقت مبكر إلى التفكير في الوقت الذي شرعوا فيه في إدراك اللغة، الأمر الذي ربما حصل في مرحلة ما قبل الولادة".

    وأكد الدكتور ميناي أن "الجنين يمكنه سماع الأصوات، ومن بينها الكلام، وهو في رحم أمه. وعلى الرغم من أن هذه الأصوات لا تكون في الغالب واضحة بالنسبة له، إلا أنه يمكنه التعرف على نسق إيقاع اللغة، في حين لا يستطيع فهم معنى الكلام".

    وأوضحت الصحيفة أن الباحثين قاموا بفحص 24 امرأة حاملا في الشهر الثامن، باستخدام تقنية الرنين المغناطيسي لمراقبة ضربات قلب الجنين. وشاركت أستاذة علم الأعصاب، كاثلين غوستافسون، في هذه الأبحاث. وفي هذا الصدد، أوردت غوستافسون: "لقد اعتمدنا على هذه التقنية المتطورة، حيث يتم وضع هذا الجهاز فوق بطن الأم، ليقوم باستشعار الحقول المغناطيسية المحيطة بالتيار الكهربائي الموجودة في جسم الأم والجنين. وبالتالي، نستطيع التعرف على دقات قلب الجنين وأمه ونسق تنفسها".

    وأكدت الباحثة أن جهاز مراقبة القلب باستخدام جهاز الرنين المغناطيسي هو الجهاز الأكثر تطورا لمراقبة كل دقة في القلب ونسق ضرباته. وأردفت كاثلين غوستافسون أن القلب لا يستطيع أن يسمع؛ ولذلك ينشأ تفاعل الطفل مع اللغة، ويتغير نسق دقات القلب في الدماغ.

    وأفادت هذه الباحثة بأن دماغ الجنين يتطور بشكل سريع، حيث يكون معرضا لعدد كبير من الأصوات المختلطة، على غرار صوت الجهاز الهضمي للأم، وصوت دقات قلبها، وصوت كلامها، إضافة إلى الأصوات الخارجية الأخرى. وفي الأثناء، تحفز كل هذه العوامل القشرة السمعية لديه لتتطور بسرعة.

    ومن المثير للاهتمام أن الباحثين في هذه الدراسة قاموا بإعداد تسجيلين باللغتين الإنجليزية واليابانية، يدوم كل منهما دقيقتين، ولكن بصوت شخص واحد، وهي امرأة تتكلم كلتا اللغتين بطلاقة. وتم تشغيل التسجيلين بشكل متعاقب بالقرب من الجنين، مع فاصل زمني يمتد لحوالي 18 دقيقة، في ظل تسجيل النتائج خلال ثلاثين ثانية السابقة للتسجيل، والنتائج أثناء الاستماع للتسجيل.

    ووفقا للتقرير الذي تم نشره، في الصدد، كان واضحا أن نسق ضربات قلب الجنين تغير عندما سمع اللغة اليابانية، التي كانت غير مألوفة بالنسبة له، فيما لم يتغير هذا النسق عندما استمع للغة الإنجليزية، التي تعود على سماعها في محيطه.

    وفي الختام، أوردت الصحيفة على لسان الدكتور أوتاكو ميناي أن هذه النتائج جاءت واضحة ومعززة بالإحصاءات، ما يرسخ الاعتقاد بأن عملية تطور اللغة لدى الإنسان تبدأ فعلا في الرحم. ففي الواقع، تشرع الأجنة في تكييف آذانها مع اللغة التي سيتعلمونها بعد الولادة، وفقا للإشارات اللغوية والإيقاع الذي يتعودون عليه في الرحم.


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صحيفة أمريكية: نمو اللغة يبدأ في الرحم؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصدفة والنجومية وسط الدراما العربية المشتركة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    "لعبت مع الأسد" لعمرو مصطفى... نرجسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    بسّام كوسا في "سر"... اتجاه إلى الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    الدراما السوريّة... انهيار الإنتاج المحلي وصعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM
    دفاتر فارس يواكيم: نجيب حنكش ظريف لبنان العصامي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st October 2019 05:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]