هذه استراتيجيات بوتين الستة للتأثير على الانتخابات الألمانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه استراتيجيات بوتين الستة للتأثير على الانتخابات الألمانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd September 2017, 04:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه استراتيجيات بوتين الستة للتأثير على الانتخابات الألمانية

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الكونفيدينسيال" الإسبانية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى تدخل روسيا في الانتخابات الألمانية، حيث كان شبح فلاديمير بوتين حاضرا في كل المحطات الانتخابية التي شهدتها الدول الغربية مؤخرا. والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي يمتلك في جعبته العديد من الأوراق التي سيعتمد عليها، في محاولة لتوجيه الرأي العام الألماني، ودعم الأطراف التي يرى فيها خدمة لمصالحه.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن شبح فلاديمير كان حاضرا خلال الأشهر الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية في خضم الانتخابات الرئاسية، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، وفي فرنسا في شهر أيار/ مايو. وفي الأثناء، لن تكون الانتخابات الألمانية، التي ستعقد في 24 من أيلول/ سبتمبر، استثناء، حيث يعتزم بوتين الاعتماد على الهجمات الإلكترونية، والحملات الدعائية، والمناورات العسكرية، والدعم الخفي؛ من أجل التأثير على نتيجة الانتخابات في ألمانيا.

    ومن المثير للاهتمام أن بوتين، الذي عمل سابقا جاسوسا للمخابرات الروسية "كي جي بي" في برلين، يسعى لتطبيق جملة من الاستراتيجيات والتدخل في الانتخابات؛ نظرا لأن ألمانيا بلد مهم جدا لتحقيق التوازن الاقتصادي والسياسي في الاتحاد الأوروبي.

    في هذا الصدد، قد يبادر بوتين بتنظيم هجمات إلكترونية ضد أحزاب ومؤسسات سياسية ألمانية؛ بغية إضعافها قبيل الانتخابات، من خلال تسريب وثائق سرية، مثل تلك التي تمت سرقتها من البرلمان في عملية قرصنة كبرى تعرض لها في سنة 2015. ويعتقد أن فريقا من القراصنة يدعى "سوفاسي" يقف وراء تلك العملية، ومن المرجح أنهم ينتمون إلى المخابرات الروسية.

    وأضافت الصحيفة أن المستشار السابق، غيرهارد شرودر، قد يكون الورقة التي سيدعمها الكرملين، حيث تم تعيين هذا السياسي المخضرم سابقا في منصب مدير شركة النفط المملوكة للحكومة الروسية "روسنفت". وفي سياق متصل، يظهر اسم هذه الشركة ضمن قائمة الشركات التي تشملها العقوبات الأوروبية. وعلى الرغم من ذلك، يعمل شرودر لصالح هذه الشركة مقابل 300 ألف يورو سنويا.

    وفي الأثناء، تم تسريب معلومات في منتصف الشهر الماضي تفيد بأن شرودر سينضم لمجلس إدارة هذه الشركة في 29 من أيلول/ سبتمبر المقبل، أي بعد خمسة أيام من الانتخابات.

    وذكرت الصحيفة أن برلين تشعر بالقلق إزاء حملات الفبركة الإعلامية التي قد يقوم بها الكرملين. وفي هذا الإطار، شددت مصادر حكومية ألمانية على أن الحكومة الروسية بصدد تنظيم حملات إعلامية عبر قناتها الرسمية "روسيا اليوم" وموقع "سبوتنيك" الإخباري، فضلا عن توظيف أساليب ساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي؛ لنشر دعايتها فيما يتعلق بالانتخابات الألمانية.

    وأوضحت الصحيفة أن هذه الحملات الدعائية موجهة بدرجة أولى إلى الناخبين الألمان الذين يتكلمون الروسية، والذين يبلغ عددهم حوالي 3 ملايين. فضلا عن ذلك، تستهدف هذه الحملة الناخبين القوميين والمحافظين، على غرار أنصار حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف.

    واستشهدت الصحيفة بأحد الأمثلة على هذه الحملات الدعائية وعمليات التلاعب بالرأي العام، وتتمثل هذه الحادثة في قضية الفتاة ليزا، التي جدت في كانون الثاني/ يناير سنة 2016، حيث تواترت قصة مفادها أن فتاة روسية عمرها 13 سنة تعرضت للاختطاف والاغتصاب على يد مجموعة من اللاجئين في ألمانيا.

    آنذاك، اتهمت وسائل الإعلام الروسية ألمانيا بإخفاء القصة، والتستر على جنسية الضحية. من جانبه، أدلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بدلوه في القضية، وطالب الجانب الألماني بتقديم توضيحات. كما خرجت مظاهرات احتجاجية في ألمانيا، على الرغم من أن الأبحاث أظهرت في النهاية أن القصة برمتها تم اختلاقها. ودفع ذلك الحكومة الألمانية للاحتجاج لدى نظيرتها الروسية، ومطالبتها بالتوقف عن بث الدعايات السياسية.

    وأوردت الصحيفة أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" قد يكون إحدى الوسائل التي قد يلجأ لها الكرملين؛ بهدف التأثير على السياسات الألمانية. حيث تشبه أفكار أنصار هذا الحزب من القوميين المتطرفين والمحافظين إلى حد كبير توجهات أنصار الرئيس بوتين في روسيا.

    وتظهر العلاقة بين الطرفين من خلال البرنامج الانتخابي الذي يتبناه حزب "البديل من أجل ألمانيا"؛ فقد أعرب هذا الحزب عن رفضه للعقوبات الاقتصادية المسلطة على روسيا، في حين يعتبر أن ما قام به بوتين من خلال ضم شبه جزيرة القرم يعد أمرا قانونيا، بعلّة أن هذه المنطقة في نظرهم كانت دائما تابعة لروسيا.

    واعتبرت الصحيفة أن البديل من أجل ألمانيا لا يتبنى فقط هذا الموقف من أجل التقرب من بوتين، بل يسعى أيضا من خلال ذلك وراء أصوات الألمان المنحدرين من أصول روسية. وتجلى ذلك من خلال ممارسات الحزب، حيث قام في منتصف أغسطس/ آب الماضي بعقد اجتماع جماهيري، تحدث خلاله باللغة الروسية، ورفع شعارات مساندة لروسيا.

    وأشارت الصحيفة إلى ورقة أخرى قد يلعبها بوتين للتأثير على الأجواء السياسية في ألمانيا، ألا وهي المناورات العسكرية التي يعتزم تنفيذها في هذا الشهر، تحت اسم "زاباد 2017"، والتي تمثل أكبر مناورات مشتركة بين روسيا وبيلاروسيا منذ نهاية الحرب الباردة. وعموما، ستدور هذه المناورات التي سيشارك فيها حوالي 100 ألف جندي روسي بين 14 و20 أيلول/ سبتمبر.

    ومن المثير للاهتمام أن هذه المناورات أثارت حفيظة حلف الناتو، على خلفية اتساع مداها، وغموض النوايا الحقيقة من ورائها، في ظل مخاوف من أن يتجاوز الأمر مجرد القيام بمناورات عسكرية، ويتحول إلى تحرك حقيقي، أو استعداد لأمر ما.

    وفي هذا الصدد، وصف قائد القوات الأمريكية في أوروبا، فريديريك هودجس، الأمر بأنه شبيه "بحصان طروادة"، وذلك بهدف إدخال تغييرات تكتيكية على تمركز واستعدادات القوات الروسية.

    وفي الختام، أفادت الصحيفة بأن مثل هذه التحركات العسكرية قبل أيام قليلة من الانتخابات الألمانية قد تتسبب في زلزال سياسي في أوروبا، وتحرج بعض المرشحين، على غرار أنجيلا ميركل.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لأول مرة منذ "الأزمة الخليجية".. الأردن يعين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:30 PM
    لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:30 PM
    دي ليخت يصل إلى تورينو تمهيدا لدخول قلعة "السيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:11 PM
    أكسيوس: الصين جندت الديكتاتوريين لدعمها ضد مسلمي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:11 PM
    إخلاء سبيل الناشطة المتحولة جنسيا في مصر ملك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]