صحيفة أمريكية تشيد بالمسلمين ومساجدهم خلال إعصار هارفي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة أمريكية تشيد بالمسلمين ومساجدهم خلال إعصار هارفي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd September 2017, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة أمريكية تشيد بالمسلمين ومساجدهم خلال إعصار هارفي

    أنا : المستشار الصحفى





    أبرزت صحف غربية الدور الذي أدته مساجد المسلمين في الظروف التي خلفها إعصار هارفي الذي ضرب ولاية تكساس الأمريكية، وخلف خسائر مالية قدرها حاكم الولاية جريج أبوت بـ 150 مليار-180 مليار دولار.


    ونقلت صحيفة الإندبندنت السبت تقريرا عن صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية تحت عنوان "إعصار هارفي: المساجد تفتح أبوابها أمام ضحايا الفيضانات المدمرة في هيوستن"، أشادت فيه بالدور الذي لعبه المسلمون ومساجدهم خلال الإعصار، في حين أغلقت أكبر كنائيس الولاية أبوابها في وجه المتضررين.

    اقرأ أيضا: كم طلب "ترامب" من الكونغرس لإزالة آثار إعصار "هارفي"؟


    وتقول الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21": "مع استمرار ارتفاع مياه الفيضانات التي خلفها الإعصار هارفي، فتح مسجد ضخم هنا - كغيره من المساجد الأخرى في الولاية- أبوابه أمام الأمريكيين من جميع الأديان".


    وتضيف الصحيفة أن القائمين على المساجد وفروا كل ما يحتاجه المتضررون: "إنها توفر مكانا جافا للنوم، والقهوة التي لا نهاية لها والشاي الحلو وأطباق الأرز الباكستاني والسوري".


    وتنوه الصخيفة إلى أن "العلاقات بين أتباع مختلف الأديان توترت مؤخرا في ولاية تكساس (..) لكن ضحايا الإعصار هارفي يشعرون بأنهم محظوظون جدا بأن المجتمع المسلم كان مستعدا للتبرع بمساحات مساجدهم لهم".


    وتتابع: "نحو 250،000 مسلم يعيشون في منطقة هيوستن، وهي واحدة من أكثر المدن تنوعا في البلاد، وقد مساجد المسلمين وجمعياتهم الخيرية من أولى الجهات التي فتحت أبوابها خلال الإعصار لإغاثة جيرانهم وتقديم المساعدات والمأوى لهم".


    اقرأ أيضا: كارثة جديدة بأمريكا.. حرائق هائلة وإخلاء لآلاف المنازل

    وتنقل الصحيفة عن رئيس الجمعية الإسلامية في هيوستن (م.ج خان) قوله تعليقا على المساعدات التي قدمتها الجمعية للمتضررين: هذا جزء من إيماننا، وجزء من كوننا بشرا، وأنا أشعر دائما أن هذا هو السبب الذي خلقنا الله من أجله، أن يساعد بعضنا البعض".


    وبحسب الصحيفة فقد تبرعت الجمعية الإسلامية في مدينة تريبلكس بالمئات من وجبات الطعام إلى جيرانهم الذين نزحوا بسبب الفيضانات، إضافة لتقديم عن الرعاية الطبية.


    وتنقل عن أحد المتطوعين وهو طبيب اسمه أحمد قوله، إن مسجدا واحدا في ليلة الخميس الماضي قدم وجبات من الطعام لما يقدر بـ 500 شخص في ملجأ الطوارئ في المدينة، فيما توجه هو ذاته إلى الملاجئ ليقدم خدماته مجانا.


    اقرأ أيضا: إعصار "هارفي" يكبد الاقتصاد الأمريكي 24 مليار دولار

    وتتحدث المواطنة الأمريكية غير المسلمة كاثرين ماكوسكر من داخل صالة ألعاب تابعة لأحد المساجد بالقول إنها ممتنة بأن تم استضافتها في المسجد.


    وتضيف ماكوسكر: "المسلمون تماما مثل أي نوع آخر من الأشخاص، وهم يعتنون ويحبون ويعطون الآخرين (..) أشعر بأنني سعيدة جدا بأنهم أتاحوا مساحاتهم لنا".


    وكانت صحيفة الإندبندنت نشرت تقريرا الخميس الماضي نقلت فيه ما قالت إنها موجة من الغضب واجهت كنيسة ليكوود، التابعة للقسّ جويل أوستين والتي نتعد الأكبر في هيوستن (كبرى مدن ولاية تكساس) بسبب إغلاق أبوابها في أعقاب إعصار هارفي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سيناء المنسية.. مدنيون يقتلون بصمت في عمليات للجيش أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 11:00 AM
    حركة النهضة: مرشحنا لرئاسة الحكومة يقرره مجلس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 11:00 AM
    الكويت: المحادثات مع السعودية مستمرة لاستئناف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM
    وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM
    ثلاثة أفلام مصرية في "أيام قرطاج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM

    قديم 3rd September 2017, 10:23 PM samirhussein غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    samirhussein
    Member
     





    samirhussein is on a distinguished road

    samirhussein's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : samirhussein





    الخير فى امتى الى يوم الدين

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    صحيفة أمريكية تشيد بالمسلمين ومساجدهم خلال إعصار هارفي

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]