ما هي توقعات زلماي خليل زاد للدولة الكردية في سوريا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما هي توقعات زلماي خليل زاد للدولة الكردية في سوريا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd September 2017, 11:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما هي توقعات زلماي خليل زاد للدولة الكردية في سوريا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة تركية، حوارا مع زلماي خليل زادة، السفير الأمريكي السابق لدى العراق، تحدث خلالها عن توقعاته بشأن الدولة الكردية في سوريا.

    وقال زادة في حوار مع صحيفة "خبر ترك"، إن "مسعود بارزاني من الصعب أن يتراجع عن قرار إجراء الاستفتاء إذا لم يكن هناك اتفاق بين واشنطن وأربيل وبغداد".

    وأضاف بأنه لا يعتقد بأن من الممكن أن تتأسس دولة كردية في شمال سوريا قبل 15 إلى 20 عاما، مضيفا أن رؤيته جاءت نظر لأن المقاطعات غير مرتبطة ببعضها جغرافيا، كما أنها تختلف جغرافيا وآيديولوجيا عن كردستان العراق.

    وحول العلاقة مع حزب الاتحاد الديمقراطي، ووحدات حماية الشعب الكردية وكردستان سوريا، أكد زلماي خليل زادة أن "هناك خلافات بين واشنطن وأنقرة في هذا السياق".

    وأردق قائلا: "بعد القضاء على تنظيم داعش ستتم حلّ مسألة حزب الاتحاد الديمقراطي أيضا، والخلافات مع تركيا ليست استراتيجية، وإنما حول مواضيع تكتيكية، فأحيانا يمكن العمل مع بعض المجموعات من أجل أهداف عاجلة، وفي الأحوال العادية لا يمكن العمل معها بأي شكل، فعلى سبيل المثال، تعاونت الولايات المتحدة الأمريكية مع روسيا ضد النازيين في الحرب العالمية الثانية".

    وتمنّى خليل زادة أن تبدأ عملية عسكرية في عفرين بالتعاون مع الولايات المتحدة.

    وعاد خليل زادة للحديث عن الاستفتاء، قائلا إنه لا يعني إعلان دولة مستقلة على الفور، ومن مصلحة كافة الأطراف أن يكون هناك اتفاق بين أربيل وبغداد.

    يذكر أن زلماي خليل زادة، الذي ينحدر من أصول أفغانية، أصبح سفيرا للولايات المتحدة في أفغانستان في العام 2003، وانتقل بعدها كسفير أمريكي في العراق بالعام 2005.

    وفي عام 2009، ترك زلماي خليل زادة العمل في وزارة الخارجية الأمريكية، وبدأ العمل في المجال الأكاديمي السياسي.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التهديد الإثيوبي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    أياكس يسقط بميدانه أمام تشيلسي (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    فايننشال تايمز: هل توقف الوعود بالإصلاح ثورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    مصر.. وكيل في الأزهر يتعرض لشخص الرسول بطريقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM
    عدسة RT تدخل قاعدة عسكرية كانت تابعة لـ "وحدات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]