تعيين مسلمة محجبة لتقديم برنامج بالتلفاز يثير جدلا بالنرويج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعيين مسلمة محجبة لتقديم برنامج بالتلفاز يثير جدلا بالنرويج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2017, 03:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعيين مسلمة محجبة لتقديم برنامج بالتلفاز يثير جدلا بالنرويج

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا، ذكرت فيه أن قناة "آن آر كاي" النرويجية، عينت مسلمة محجبة تبلغ من العمر 22 سنة، لتقديم برنامج سياسي موجه خصيصا للشباب. والجدير بالذكر أن الفتاة النرويجية من أصل عراقي، فاتن مهدي الحسيني، ستتولى مهمة تقديم برنامج يعتبر حساسا في البلاد، نظرا لأنه يمس الشباب أولا ثم السياسة.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي"21، إن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين الشباب النرويجي من تطوير أساليب إبداء الرأي فيما يتعلق بالاختيارات السياسية قبيل انطلاق الانتخابات التشريعية. وقد رحبت الأقليات في النرويج بتولي مسلمة محجبة تقديم مثل هذا البرنامج التلفزي، فيما استنكر معظم أطياف المجتمع النرويجي ذلك، مما أدى إلى فتح الباب على مصراعيه أمام جدل واسع.

    وذكرت الصحيفة أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون النرويجية "آن آر كاي"، تلقت في ظرف أقل من أسبوعين، وتحديدا منذ منتصف شهر آب / أغسطس، قرابة خمسة آلاف شكوى من عدد من متابعي القناة، عبروا من خلالها عن غضبهم في حين انتقدوا قرار إدارة القناة التي سمحت لفتاة مسلمة ومحجبة بتقديم أحد البرامج التلفزية. عموما، يعد هذا الأمر سابقة من نوعها في النرويج.

    وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج موجه أساسا إلى العامة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة، وذلك بغية مساعدتهم على حسن اختيار من يمثلهم قبيل الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في 11 من أيلول/ سبتمبر القادم. وفي هذا الإطار، ستقوم فاتن مهدي الحسيني باستضافة قادة جميع الأحزاب المتنافسة، كما أنها ستعمد إلى طرح العديد من الأسئلة على خبراء وصحفيين فيما يتعلق بجملة من القضايا السياسية.

    ونقلت الصحيفة على لسان رئيس التحرير المختص في البرامج الشبابية، هاكان موزليت، الذي حاول تفسير سبب اختيار القناة لمسلمة محجبة للقيام بهذا الأمر، أن "الهدف من ذلك مساعدة الشباب النرويجي على إبداء رأيه بشكل فعال وناجع قبيل انطلاق الانتخابات، إضافة إلى مكافحة ظاهرة الامتناع عن التصويت". وأضاف موزليت أنه "ولتحقيق ذلك، استقر الاختيار على فاتن مهدي الحسيني، نظرا لأنها من جهة تعد طرفا في خضم قضية الاندماج في البلاد مما يجعل منها شابة فريدة من نوعها. ومن جهة أخرى، لا ينطوي موقف الحسيني على وجهة نظر محددة فيما يتعلق بالعديد من القضايا الأخرى مما يجعل منها مواطنة عادية".

    والجدير بالذكر أن فاتن مهدي الحسيني قد اقتحمت الساحة الإعلامية منذ صيف سنة 2014. وأمام قرابة خمسة آلاف متظاهر خرجوا للتنديد بالإسلام الراديكالي، وصفت فاتن، التي كانت تبلغ من العمر آنذاك 19 سنة، كل من مقاتلي تنظيم الدولة ونشطاء الحركة السلفية النرويجية "بروفيدنس أمة" بأنهم "عباد للشيطان". عقب ذلك، شاركت الحسيني في العديد من النشاطات ضد التطرف وفرض الرقابة الاجتماعية على أبناء الطائفة الإسلامية في البلاد. ونتيجة لذلك، تعرضت الحسيني لتهديدات قبل أن تتلقى حماية من قبل الشرطة.

    وأفادت الصحيفة أنه في 11 من آب/ أغسطس، أكدت فاتن الحسيني لصحيفة محلية نرويجية أنها مستعدة لتقبل ردود الفعل التي ستتواتر حول برنامجها التلفزي تحت عنوان "فاتن تختار"، حيث قالت: "مما لا شك فيه أنني سأتعرض لانتقاد شديد لأنني سأصافح أيدي الرجال، كما أنني أرتدي الحجاب، ناهيك عن أنني أتحدث كثيرا...أنا أعتبر نرويجية إلى حد النخاع بالنسبة للأقليات، وأجنبية عن المجتمع النرويجي بالنسبة للنرويجيين الأصليين. لذلك، أحس كأنني عالقة بين ثقافتين مختلفتين. ولكن، يوجد الكثير من الأشخاص مثلي تماما".

    ومن المثير للاهتمام أن حجاب فاتن الحسيني يعج السبب الرئيسي وراء الجدل الواسع حول توليها تقديم برنامج تلفزي. وقد تزامن ذلك مع انطلاق حملة الانتخابات التشريعية التي وصفت بالعدوانية، حيث يعمل الحزب الشعبوي "حزب التقدم" على وضع يده من جديد على القضايا المتعلقة بالهجرة وسياسة الاندماج بعد أن مرت أربعة سنوات منذ مشاركته في الحكومة من خلال تحالف سياسي مع اليمين.

    وفي الختام، ذكرت الصحيفة أنه من بين الخمسة آلاف شكوى التي وصلت إلى مقر القناة، كانت 70 منها موجهة إلى المعني بإقامة المساواة ومكافحة التمييز. وفي هذا الصدد، ذكرت المستشارة ترين ليجون أن "الذين اتصلوا بنا ذكروا أن "آن آر كاي" تقبل الحجاب على شاشاتها، وترفض الصليب"، في إشارة لحادثة جدت سنة 2013، حيث طلبت القناة من إحدى الصحفيات إزالة الصليب الذهبي الذي يحيط رقبتها خلال ظهورها على الهواء.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضحايا ونازحون بالمئات.. هذا ما جناه السوريون من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    اتهام لـ"فيفا" بالتقصير مع مشجع بريطاني عذبته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    مطربة إماراتية تعد بالرقص مع الجمهور في السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    نجل مرسي يتحدث عن شعوره بالقهر والانكسار بعد وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM
    استئناف التفاوض بين "العسكري" وقوى "التغيير"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]