هل ستنهي ميركل مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل ستنهي ميركل مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2017, 07:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل ستنهي ميركل مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، موقفها من استمرار القادة الأوروبيين في المفاوضات مع تركيا بشأن الانضمام للاتحاد..

    وقالت أنجيلا ميركل، الأحد، إنها ستبحث مع القادة الأوروبيين "مسألة إنهاء المفاوضات" مع تركيا من أجل ضمها للاتحاد الأوروبي من عدمه، و"تحديد موقف مشترك ضد تركيا".

    جاء ذلك في مناظرة تلفزيونية بين ميركل (62 سنة) وخصمها مارتن شولتز (61 سنة) زعيم الاشتراكيين الديمقراطيين استغرقت 90 دقيقة.

    وأشارت إلى أن "المفاوضات يمكن أن تنتهي فقط بموافقة الدول الأعضاء للاتحاد الأوروبي".

    اقرأ أيضا: ميركل تكشف موقفها من الإسلام بمناظرة مع خصمها الاشتراكي

    وطالبت المستشارة الألمانية بـ"زيادة التدابير الاقتصادية ضد تركيا، واتهمتها بأنها تبتعد بوتيرة متسارعة عن كافة العادات الديمقراطية".

    وأضافت: "يمكننا التفكير بتوجيه تحذير أشد لمواطنينا من أجل عدم السفر إلى تركيا".

    من جانبه، قال شولز: "في حال أصبحت مستشارا لألمانيا سأوقف مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد".

    وفي سياق آخر، أشادت ميركل بدور وجهود أربعة ملايين من الألمان المسلمين في تحقيق العديد من الإنجازات في البلاد، وقالت: "الإسلام صار مهما بالنسبة إلى ألمانيا، يعيش هنا 4 ملايين مسلم، وهم جزء من المجتمع".

    وردا على سؤال حول "عدم قبول ثلثي الشعب الألماني بوجود المسلمين"، أوضحت ميركل أنها "متفهمة لتردد المواطنين في هذا الشأن؛ نظرا لوقوع كثير من الهجمات الإرهابية باسم الإسلام".

    وتابعت: "من أجل مواجهة هذا الأمر أرى ضرورة في توضيح الأئمة المسلمين، بشكل مكثف، أن مثل هذه الهجمات لا تمس للدين الإسلامي بأي صلة".

    ودعت المستشارة الألمانية إلى ضرورة زيادة تدريب وتوعية الأئمة في ألمانيا، مشيرة في الوقت ذاته إلى "ضرورة إغلاق كافة المساجد التي تتبنى مناهج تنشر الكراهية تجاه المجتمع".

    وعن نفس السؤال، قال المرشح اليساري شولتز: "أنا لا أصدق الادعاءات التي تفيد بصعوبة اندماج المسلمين في المجتمع الألماني".

    وأضاف: "جزء كبير من المسلمين مثل غيرهم من معتنقي الديانات الأخرى، محافظون، وهم قادرون أيضا على الاندماج في بلدنا".

    وكان وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل قال لصحيفة "بيلد" الشهر الماضي، إن تركيا "لن تصبح أبدا عضوا بالاتحاد الأوروبي ما دام يحكمها الرئيس رجب طيب أردوغان"..

    الأمر الذي استنكره بشدة نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداغ، وقال ردا عليها، إن تصريحات سيغمار "هامة من ناحية إظهار مستوى السياسيين في ألمانيا".

    وأضاف: "أرى أن السياسيين الألمان لا يمتلكون أدوات لشرح ما سيقومون به لشعبهم؛ لذلك يلجأون إلى الإساءة لتركيا وشعبها ورئيسها وحكومتها، معتقدين أنهم سيبنون مستقبل ألمانيا على هذه الإساءة".

    وفي ملف اللاجئين، دافعت ميركل، خلال المناظرة ذاتها، عن موقفها المتعلق بالسماح لمليون لاجئ بدخول البلاد في 2015، وأكدت أن "ألمانيا كان يجب عليها أن تتخذ نفس الموقف من تلك القضية".

    وأضافت أن "اتفاق الاتحاد الأوروبي مع تركيا بشأن اللاجئين كان الحل الأمثل".

    من جهته انتقد شولتز، موقف ميركل من القضية، وقال إن "ميركل قامت بخطأ كبير؛ حيث كان يجب أن يكون الحل أوروبيا وليس ألمانيا فقط".

    وأضاف أنه "كان يجب على ميركل، أن تنسق مع الأوروبيين بخصوص اللاجئين، لتفادي الفوضى".

    وحول التحالفات السياسية بعد الانتخابات المقبلة، استبعدت زعيمة الحزب الديمقراطي المسيحي، الدخول في ائتلاف حكومي مع حزب البديل لأجل ألمانيا، واليسار الألماني.

    ونقلت صحيفة "دي فيلت" (خاصة) عن فريق عمل شولتز، أن المرشح الاشتراكي "حقق مكاسب على حساب ميركل خلال المناظرة، في قضايا التعليم ومعاشات التقاعد ونزع السلاح".

    وفي وقت سابق الأحد، قلص حزب "الاشتراكيين الديمقراطيين" في ألمانيا، الفارق مع "الاتحاد المسيحي" الحاكم إلى 14 نقطة، قبل 20 يوما من الانتخابات التشريعية، بحسب استطلاع نُشرت نتائجه.

    وأظهر، الاستطلاع، الذي أجراه معهد "أمنيد" (خاص) لصالح صحيفة "بيلد" اليمينية، أن حزب الاشتراكيين الديمقراطيين (يسار وسط)، حصد 24% من نوايا التصويت، متخلفا بـ14 نقطة عن الاتحاد المسيحي (يمين وسط)، بزعامة ميركل، الذي حصد 38%.

    وبذلك ارتقى حزب الاشتراكيين الديمقراطيين نقطة واحدة، مقارنة بنتائج استطلاع الأسبوع الماضي، حين حصد 23%.

    وتأمل ميركل، التي صعدت إلى السلطة عام 2005، في الفوز بولاية رابعة من أربع سنوات على رأس الحكومة، فيما يريد الاشتراكيون الديمقراطيون، بزعامة شولتز، إنهاء سيطرة الاتحاد المسيحي، على الحكومة.

    وتقود ميركل، حاليا ائتلافا حكوميا مكونا من الاتحاد المسيحي، والاشتراكيين الديمقراطيين.

    وتأتي هذه المناظرة، قبل انتخابات تشريعية تنتظرها ألمانيا في 24 أيلول/ سبتمبر المقبل، تمني ميركل (صعدت للسلطة في 2005) النفس فيها بأن تبقى لولاية رابعة على رأس الحكومة، فيما يريد "الاشتراكيون الديمقراطيون"، بزعامة مارتن شولتز، إنهاء سيطرة الاتحاد المسيحي على الحكومة.

    ويحق لـ61.5 مليون ألماني الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات. ويبلغ عدد سكان ألمانيا 82.6 مليون نسمة.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دي ليخت إلى جوار كريستيانو رونالدو لمدة 5 أعوام أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM
    روسيا مستعدة للتطبيع مع جورجيا ومحادثات قمة معها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM
    الليرة صامدة بعد استبعاد تركيا من برنامج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM
    انتقادات لشركة طيران هولندية بسبب "الرضاعة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM
    ألمانيا.. اعتقال شخصين للاشتباه بتحضيرهما لهجوم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]