هل تحقق حلم شمعون بيرس بـ"شرق أوسط جديد"؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تحقق حلم شمعون بيرس بـ"شرق أوسط جديد"؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2017, 12:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تحقق حلم شمعون بيرس بـ"شرق أوسط جديد"؟

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدث كاتب ومعلق إسرائيلي، عن العلاقات السرية التي نسجت من "تحت الطاولة" بين العديد من الدول العربية و "تل أبيب"، وكيف يمكن أن تساهم في تحقيق حلم أحد أبرز الزعامات الإسرائيلية في إنشاء "شرق أوسط جديد".

    سور حديدي

    وحتى قبل 14 سنة، عشية إسقاط الرئيس العراقي صدام حسين، قال الكاتب والمعلق الإسرائيلي، جاكي خوجي: "لم نكن نعرف شيئا عما يجري داخل العراق؛ الذي كان وكأنه محاط بسور حديدي".

    ولفت أنه منذ الإطاحة بالرئيس العراقي السابق صدام حسين، "فتح العراق على مصراعيه، ورغم أنه لا توجد علاقات رسمية معه، لكن الكثير من الإسرائيليين يقيمون علاقات مع العراقيين، بشكل خاص عن بعد"، مضيفا: "لقد أصبحت شؤونه مكشوفة ومفتوحة أمام ناظري كل العالم".

    وقال خوجي في مقال له اليوم بصحيفة "معاريف" العبرية: "سيأتي يوم تكون فيه السعودية، الإمارات، البحرين ودول أخرى مفتوحة للإسرائيليين أيضا، وذلك إن لم يكن لأغراض الزيارة فعلى الأقل للاتصالات الجارية".

    ويوم الجمعة الماضي صرح اللواء احتياط عاموس جلعاد، خلال لقاء له على القناة الأولى الإسرائيلية، بأن لديه "أخبار طيبة، فالعلاقات مع العالم العربي رائعة، ولم يسبق أنها كانت كهذه أبدا، وهنا لا أقصد العلاقات الرسمية، بل تلك التي تجري من تحت الطاولة، فما يجري أمر غير مسبوق".

    وأوضح المعلق الإسرائيلي، أن "إسرائيل ترفض الكشف عن أي دول تقيم معها اتصالات سرية، ولكن موازين القوى في الشرق الأوسط تسمح بالتقدير عمن يدور الحديث عنهم".

    علاقات رائعة

    وفضلا عن الدول الثلاثة التي ذكرت آنفا، "من المعقول أن الحديث يدور أيضا عن الحكم الذاتي الكردي في شمال العراق"، بحسب خوجي الذي أضاف: "وإلى هذا يضاف ثلاثة دول في شمال أفريقيا هي؛ المغرب، تونس والسودان".

    وتابع: "وفي ذات يوم وحين تفتح الملفات، قد نعرف أكثر بكثير عن مضمون هذه الاتصالات، ويمكن أن نقدر بأنها تتضمن أيضا صفقات أمنية"، مضيفا: "حين يتحدث مسؤول إسرائيلي عن علاقات رائعة وغير مسبوقة، يمكن فقط أن نتخيل كيف تبدو هذه الاتصالات بشكل عملي".

    وكشف خوجي، أن "مبعوثين إسرائيليين يدخلون ويخرجون من هذه العواصم، في حين يحل ممثليها ضيوفا على تل أبيب بشكل سري"، مؤكدا أن وجود "خط اتصال مباشر وفاعل من هناك وإلى هنا وبالعكس".

    وأكد أن الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرس، وهو مهندس البرنامج النووي الإسرائيلي، أنه "لم يخطئ"، عندما تحدث عن "الشرق الأوسط الجديد" في كتابه الذي صدر عام1996 بذات الاسم.

    وفي ذات السياق، قال المفكر الراحل الإسلامي العربي الكبير، عبد الوهاب المسيري، في حديثه "يمكن القول بكثير من الاطمئنان إن الاستراتيجية الغربية تجاه العالم الإسلامي منذ منتصف القرن التاسع عشر تنطلق من الإيمان بضرورة تقسيم العالم العربي والإسلامي إلى دويلات إثنية ودينية مختلفة، حتى يسهل التحكم فيه".

    عالم عربي


    وأوضح في خلال حديثه في مقال له بعنوان "الشرق الأوسط الجديد في التصور الأميركي الصهيوني" نشر على الجزيرة عام 2006، أن "إسرائيل غُرست في قلب هذه المنطقة لتحقيق هذا الهدف"، مؤكدا أن "عالم عربي يتسم بقدر من الترابط وبشكل من أشكال الوحدة يعني أنه سيشكل ثقلا استراتيجيا واقتصاديا وعسكريا، ويشكل عائقا أمام الأطماع الاستعمارية الغربية".

    وأكد أنه في "إطار الوحدة والتماسك تشكل إسرائيل جسما غريبا تلفظه المنطقة مما يعوق قيامها بدورها الوظيفي، كقاعدة للمصالح الغربية"، مضيفا: "وأما في إطار عالم عربي مقسم إلى دويلات إثنية ودينية... تصبح الدولة الصهيونية الاستيطانية، المغروسة غرسا في الجسد العربي، دولة طبيعية بل وقائدة".

    وقال: "التقسيم هو في واقع الأمر عملية تطبيع للدولة الصهيونية التي تعاني من شذوذها البنيوي، باعتبارها جسدا غريبا غرس غرسا بالمنطقة العربية".

    ونقل عن بيرس قوله: "لقد جرب العرب قيادة مصر للمنطقة مدة نصف قرن، فليجربوا قيادة إسرائيل إذن"، معلقا على ذلك بقوله: "هذه هي الرؤية التي طرحها برنارد لويس منذ السبعينيات وتبناها المحافظون الجدد، وتدور السياسة الأميركية في إطارها".



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل تحقق حلم شمعون بيرس بـ"شرق أوسط جديد"؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اكتشاف بقايا مسجد أثري بني قبل 1200 عام في النقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    محكمة هولندية: مسؤوليتنا "محدودة جدا" عن مجزرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    جمال بلماضي.. المدرب الجزائري الذي أعاد الروح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    معاريف: صفات مشتركة تجمع نتنياهو والسيسي.. تعرف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2019 12:01 PM
    تعرف إلى الطائرة المقاتلة من طراز "X-29" صاحبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th July 2019 11:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]