الحجاج المغاربة غاضبون من سوء الخدمات.. والحكومة توضح* - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحجاج المغاربة غاضبون من سوء الخدمات.. والحكومة توضح*


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2017, 12:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الحجاج المغاربة غاضبون من سوء الخدمات.. والحكومة توضح*

    أنا : المستشار الصحفى





    انتهى موسم الحج ولم تنته احتجاجات الحجاج المغاربة الغاضبين من سوء الخدمات التي تقدمها الحكومة المغربية، التي وجدت نفسها محرجة أمام الحجاج وعائلاتهم ما اضطرها إلى تقديم توضيحات تشرح فيها ما يجري في الأراضي المقدسة.

    غضب الحجيج

    رصدت فيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الحجاج المغاربة وهم يحتجون أمام مقر البعثة المغربية بمشعر "منى"، وذلك بسبب سوء التغدية، والغياب التام للمسؤولين المغاربة المرافقين لهم. وكشفت مقاطع فيديو جديدة تداولتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب، فيسبوك، تويتر) استمرار معاناة عدد من الحجاج المغاربة بمكة المكرمة، حيث اضطر عدد من الحجاج المسنين إلى النوم على جنبات الشوارع بمنطقة منى، واتهموا مسؤولي البعثة الرسمية المغربية بالتخلي عنهم.

    وأوضح مغربي بمنى عبر شريط فيديو، أن البعثة المغربية تخلت عن عدد من الحجاج في شارع الملك عبد الله بمنى، حيث أظهر الفيديو وجود مسنين مغاربة يفترشون الأرض في وضعية مزرية في ظل تواجد الأزبال بالقرب منهم، في حين حل بعض أفراد الأمن السعودي بعين المكان لمراقبة الوضع دون أن يتدخلوا.

    معاناة "منى"

    انضافت إلى إعلان أزيد من 300 حاج مغربي أنهم مباشرة بعد وصولهم إلى الديارة المقدسة، وقعوا ضحية عملية "نصب"، كما وصفوها. وكشف الحجاج أن عملية النصب تجلت في رفض أحد فنادق مكة التي تعاقدت معها وكالات أسفار مغربية، استقبال الحجاج بدعوى أنه محجوز لحجاج دولة قطر.



    ولم تتوقف مصائب الحجاج المغاربة عند هذا الحد، بل إنه بالتزامن مع عملية الاحتيال بمكة، عاش حوالي 240 حاجا لحظات عصيبة بعد إخبارهم بعدم شغور الغرف المحجوزة لهم بأحد فنادق المدينة المقدسة، وهو ما دفع عددا منهم إلى الاحتجاج والمطالبة باستدعاء الأمن وإخبار السفارة المغربية بالسعودية.

    الحكومة: ظروف الحج مريحة

    وأوضح وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج الذي يترأس الوفد المغربي الرسمي إلى الديار المقدسة، أن نحو نصف الحجاج المغاربة، غادروا اليوم منى "في ظروف مريحة"، متعجلين إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع واختتام مناسكهم.

    وقال الأعرج في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، الأحد، إن "باقي الحجاج المغاربة من غير المتعجلين، فضلوا البقاء في مشعر منى لاستكمال نسك رمي الجمرات الثلاث في ثالث أيام التشريق قبل أن يتوجهوا بعدها إلى مكة لأداء طواف الوداع".

    وأضاف الوزير أن الحجاج المغاربة البالغ عددهم 32 ألفا حاجا وحاجة أدوا نسك رمي الجمرات خلال اليومين الماضيين، "في ظروف سلسة ولم يتم رصد أي حالات غير عادية في صفوف الحجاج المغاربة".

    وأشار المتحدث إلى أن بعثة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والبعثتين الطبيتين المدنية والعسكرية "تتواصل بشكل دائم مع الحجاج المغاربة خلال إقامتهم في منى وتتابع أحوالهم عن كثب".

    من جهته؛ أشاد رئيس الوفد الرسمي إلى الحج بجودة الخدمات التي توفرها السلطات السعودية للحجيج ومستوى التنظيم "الجيد والمحكم" لإدارة الحشود في مختلف مراحل الحج، إضافة إلى تنسيقها الدائم وتواصلها المستمر مع بعثات الحج.

    وتكررت في السنوات الأخيرة شكاوى الحجاج المغاربة من سوء الخدمات، والإهمال من طرف الوفد الرسمي المغربي.

    هذا وأعلنت السلطات السعودية في وقت سابق من الأحد، نجاح موسم الحج الحالي، بفضل "توظيف كل إمكاناتها وطاقاتها المادية والبشرية والتقنية لخدمة ضيوف الرحمن وأداء مناسكهم في أفضل الظروف".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حرائق تجتاح مناطق واسعة في لبنان.. خوف وذعر (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM
    اقتحام جديد للأقصى في ثاني أيام "عيد العرش"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM
    الحكومة اليمنية تسمح بدخول 10 سفن تحمل نفطاً إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM
    "بريكست": تحركات برلمانية بريطانية لمنع عدم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM
    اليابان: 66 قتيلاً ضحايا الإعصار "هاغيبيس" والبحث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]