هل تخلى ترامب عن "الصفقة المطلقة" بين إسرائيل والفلسطينيين؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تخلى ترامب عن "الصفقة المطلقة" بين إسرائيل والفلسطينيين؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2017, 12:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تخلى ترامب عن "الصفقة المطلقة" بين إسرائيل والفلسطينيين؟

    أنا : المستشار الصحفى





    عقب الزيارات العديدة التي قام بها الوفد الأمريكي للمنطقة لدفع عمليه السلام قدما للأمام، أكد سفير سابق لـ"إسرائيل" في واشنطن، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدأ يفهم واقع النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي بشكل أكبر، ويحاول الوصول لتسويات أكثر عملية.

    دليل قاطع

    ورأى زلمان شوفال، السفير الإسرائيلي الأسبق لدى واشنطن، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "بدأ يعتاد على واقع النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي"، مشيرا إلى عودة وفد ترامب الذي ضم صهره جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات، بعد زيارة للمنطقة الأخيرة دون أن يحقق تقدما في إطلاق المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية.

    وأشار في مقال له بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إلى تقييم كوشنر لواقع النزاع بين "إسرائيل" والفلسطينيين، والذي سرب من حديث "مغلق"، قبل بضعة أسابيع ووجهت له بسببه انتقادات من جهات مختلفة وخاصة من الدوائر المتماثلة مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وكشف خلاله أنه "لا حل للنزاع في الوقت الحالي على الأقل".

    وأكد شوفال، أن "الضلوع المكثف لوزير الخارجية السابق جون كيري، ومساعده الكبير مارتين إينديك، في السعي لدفع المسيرة السياسية إلى الأمام بين الفلسطينيين وإسرائيل، وفشلهما المدوي في ذلك، يشكل دليلا قاطعا على أن تقدير كوشنر المتشائم – سابق الذكر- كان صحيحا".

    وأوضح أن "رجال ترامب لا يريدون العودة للطريق المتعثر لأسلافهم، ولذلك يركزون في هذه المرحلة في البحث عن السبل لتحريك المسيرة وليس المسيرة ذاتها"، مؤكدا أنه في حال "لم يطرأ تغيير هام للغاية، في المواقف الفلسطينية المعلنة - وفق زعمه - فإن إمكانية الحسم في الطريق إلى سلام إسرائيلي-فلسطيني لا توجد على أي حال".

    تسويات انتقالية

    وقال: "الأعمى وحده لن يلاحظ أنه يجري في أوساط الفلسطينيين وزعمائهم، بما في ذلك الفلسطينيين في الأردن، وفي أعقاب أحداث المسجد الأقصى، رفض حق إسرائيل (دولة الاحتلال) في الوجود"، وفق قوله.

    ونوه إلى أن "هجر إسرائيل للضفة الغربية في الوقت الحالي معناه القاطع هو جلب حركة حماس وإيران وحزب الله إلى داخل دولة إسرائيل، وهؤلاء سيقلبون الأمور رأسا على عقب"، مشددا على أن "الاحتلال لا يمكنه أن يلغى (من الضفة الغربية) إلا بعد تحقيق السلام وليس العكس، حيث يدعي بعضهم أنه حين ينتهي الاحتلال، يتحقق السلام".

    ولفت شوفال القيادي في حزب "الليكود" الإسرائيلي، إلى أنه "ليس من شأن إسرائيل أن تضعف ترامب في مساعيه للوصول إلى حل الجمود في الموضوع الفلسطيني، بمعنى أنه بدلا من محاولة تحقيق المتعذر في الوقت الحالي، فإنه تجب العودة إلى تسويات انتقالية يمكنها أن تشق الطريق إلى المستقبل".

    وقال: "ترامب استوعب هذا، وعلى ما يبدو لم يعد يسعى إلى الصفقة المطلقة، التي تحدث عنها في الماضي، وبدلا من ذلك فإنه سيحاول الوصول إلى تسويات عملية أكثر".

    وضم الوفد الأمريكي الذي وصل رام الله نهاية الشهر الماضي، كلا من مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات، ومعهما دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض للشؤون الاستراتيجية.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سفير قطر بلندن يرد على تصريح نظيره السعودي..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM
    تركيا تقبض على مسؤول تنظيم "غولن" بالمكسيك وتجلبه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM
    بين الطرافة والإثارة.. تفاعل مع مشاهد من مظاهرات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM
    لقاح إيبولا... الوكالة الأوروبية تطالب بترخيصه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM
    للأثرياء وجهاتهم السياحية الفاخرة... تعرّفوا إليها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]