مدنيو ريف حماة بسوريا: حصار للمدنيين بآخر معاقل "الدولة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مدنيو ريف حماة بسوريا: حصار للمدنيين بآخر معاقل "الدولة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2017, 02:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مدنيو ريف حماة بسوريا: حصار للمدنيين بآخر معاقل "الدولة"

    أنا : المستشار الصحفى





    بعد سيطرة قوات النظام على بلدة عقيربات، في ريف حماة الشرقي، وسط سوريا، ومحاولات تنظيم الدولة استرجاعها، تتفاقم معاناة آلاف العائلات العالقة هناك، ولم تفلح كل الجهود التي بذلها بعض وجهاء عشائر المنطقة في تأمين خروج المدنيين المحاصرين بالتفاهم مع روسيا، حتى هذه اللحظة.

    وحول الأوضاع التي يعيشها المدنيون، يقول الناشط من ريف حماة، عبيدة أبو خزيمة، لـ"عربي21": "يعاني المدنيون المحاصرون في ريف حماة الشرقي من أوضاع إنسانية توصف بالمأساوية، نتيجة غياب الكثير من مقومات الحياة، وأهمها النقص في المياه والطعام والإقامة في العراء نتيجة تركهم لبيوتهم ومحاولتهم الهرب من ويلات الحرب الدائرة بين تنظيم الدولة والنظام".

    وبيّن أن الطحين مفقود، والمياه مفقودة أيضا نتيجة عدم توفر الوقود لتشغيل مضخات الآبار، كما أن هناك نقصا حادا في الخدمات الطبية، حيث يُترك الأشخاص المصابون لمصيرهم، وخصوصا الإصابات البالغة.

    وأشار إلى أن المفاوضات التي يجريها وجهاء العشائر للتوصل لاتفاق يُخرج المدنيين؛ قد فشلت. وقال: "كانت هنالك مفاوضات لإخراج المدنيين باتجاه المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام، بعد وساطات من وجهاء بعض العشائر الموالية للنظام في المنطقة، ولكن خلافا روسيا إيرانيا أدى إلى فشل تنفيذ الاتفاق؛ لأن روسيا طلبت بأن يكون الاتفاق برعاية قاعدة حميميم، في حين رفضت القوات الإيرانية ذلك، وتم ترك المدنيين لمصيرهم في المنطقة المحاصرة في وادي العذيب".

    وأوضح أن أعداد المدنيين تقدر بسبعة آلاف شخص في منطقة عقيربات، يتوزعون في المناطق التي ما زال يسيطر عليها التنظيم ووادي العذيب شرقي طريق أثريا- خناصر، محذرا من "مذابح قد ترتكبها قوات النظام بحق المدنيين المحاصرين هناك.

    ولفت الناشط إلى أن "التنظيم كان قد حذر الأهالي من الخروج باتجاه مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام؛ بحجة الألغام التي زرعتها قوات النظام على جانبي الطريق".

    من جهته، يقول الناشط مناحي الأحمد، مراسل صفحة "بوابة حماة الإلكترونية: "يمر اليوم الثاني والعشرون على الحصار الذي تفرضه قوات النظام بمشاركة قوات إيرانية وروسية، وبغطاء جوي روسي على ما يقارب 10 آلاف مدني بناحية عقيربات، ضمن سياسة يتبعها النظام السوري؛ ألا وهي القتل جوعا، ويرافق ذلك القصف المتواصل"، وفق قوله لـ"عربي21".

    وأضاف أن طائرت النظام وروسيا استهدفت تجمعا صغيرا لعائلات هاربة من قرية رسم العوابد باتجاه قرية الجابرية بريف حمص، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة 30 آخرين، بينها إصابات خطيرة وبتر في الأطراف.

    وأشار إلى وجود عدد من الأطفال تقل أعمارهم عن السنتين، في ظل عدم وجود أي نقطة طبية أو إسعافية، "ما أجبر الكثير من العائلات على استخدام التراب لسد الجروح وإيقاف نزيف الدم للمصابين، عدا عن انقطاع المياه بشكل كامل عن تجمعات النازحين في منطقة وادي العذيب، ما أدى لحالات جفاف شديد عند الأطفال وأمهاتم، كما توفي طفل حديث الولادة، عمره شهر تقريبا، بسبب الحر الشديد".

    وحول موقف التنظيم من إخراج المدنيين، يقول الناشط: "بالنسبة للحديث عن موقف التنظيم من نقل المدنيين إلى ريف حماة الشرقي أو إدلب، فهذا هو الحل الذي يبحث عنه التنظيم بعد اشتداد الحصار يوما بعد يوم، ولكن لا يوجد أي أحد يطرح هذا الخيار، ولا توجد لدى التنظيم أي ورقة ضغط تمكنه من إجبار النظام على الرضوخ لمطالبه وإخراج المدنيبن".

    وتابع: "إلا أنه في نفس الوقت، فإن النظام يريد الانتهاء من هذا الجيب الداعشي لإكمال السيطرة على منطقة جنوب شرق السلمية وتأمينها بشكل كامل، لكي يخفف من وقع الخسائر الكبيرة التي مني بها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث يُتوقع أن تتم عملية نقل للمقاتلين باتجاه دير الزور كما حدث في القلمون، ولكن بعد الانتهاء من صفقة القلمون التي تعرقلها قوات التحالف وتقوم باستهداف قوافل التنظيم"، كما قال.

    أما عن تمكن بعض العائلات من الهرب والوصول لمناطق المعارضة، يقول الأحمد: "المنطقة الفاصلة بين وادي العذيب والمنطقة المقابلة لها من جهة الريهجان تبعد أقل من 10 كيلومترات، وهي مرصودة من النظام ومزروعة بالألغام، ومن خرج فإنه غامر بدمه، وهربا من الموت جوعاً وعطشاً، واستطاع تجاوز الألغام والحواجز والوصول إلى الجهة المقابلة، حيث استطاع العشرات من المدنيين الفرار في اليومين الماضيين".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تشتبك تركيا مع نظام الأسد.. كيف ستتأثر "نبع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:22 PM
    أمير الكويت يعود الأربعاء إلى البلاد بعد فحوصات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:22 PM
    روسيا تؤكد سيطرة القوات السورية على ألف كيلومتر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:00 PM
    زيباري يحذر من تطهير عرقي شمالي سوري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:00 PM
    الإمارات وروسيا.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 07:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]