الداخلية الأردنية تمنع فعالية تأبين لـ"أبو علي مصطفى" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
    الكاتـب : حشيش -
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الداخلية الأردنية تمنع فعالية تأبين لـ"أبو علي مصطفى"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2017, 02:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الداخلية الأردنية تمنع فعالية تأبين لـ"أبو علي مصطفى"

    أنا : المستشار الصحفى





    حسمت السلطات الأردنية الجدل بمنعها إقامة حفل تأبين ذكرى القيادي الفلسطيني أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو علي مصطفى الذي اغتالته إسرائيل عام 2001.

    وكان حزب الوحدة الشعبية المقرب من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الأردن تقدم بطلب لإقامة حفل تأبين في الذكرى الـ 16 لرحيل الشهيد أبي علي مصطفى.

    وتسبب نشر الحزب سيرة ذاتية لأبي علي مصطفى تضمنت إبرازا لدوره في قيادة قوات المقاومة عام 1970 في مدينتي جرش وعجلون في الاردن، وهي الأحداث التي عرفت بأيلول الأسود وجرت فيها مواجهات أهلية بين الجيش الأردني وفصائل منظمة التحرير بقيادة ياسر عرفات، إلى إثارة موجة جدل وغضب.

    وقالت صحيفة "عمون الإلكترونية" بعد ظهر الاثنين بأن الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الدكتور سعيد ذياب استدعي من قبل الحاكم الإداري للعاصمة عمان، وتم إبلاغه بأن نشاط التأبين ممنوع بموجب القانون.

    واتخذت السلطات الأردنية هذا القرار بعد موجة جدل أثارها نشطاء ومعلقون على "فيسبوك" تضمنت التحذير من انعقاد هذا التأبين بسبب دور الجبهة الشعبية في الاشتباك مع الجيش العربي الأردني عام 1970.

    اقرأ أيضا : الأردن: منع حزب "العمل الإسلامي" من إقامة احتفالية تأسيسه

    وتعليقا على المنع حصلت "عربي21" على نص البيان الصادر عن أمين عام حزب الوحدة الشعبية الدكتور سعيد ذياب والذي أوضح فيه ملابسات لقائه مع محافظ العاصمة وقرار المنع.

    وقال ذياب: "عُقد ظهر اليوم الاثنين لقاء جمعني ومحافظ العاصمة سعد الشهاب بحضور الأجهزة الأمنية في مكتبه في مبنى المحافظة، وذلك بناءً على طلب منه، حيث تم إبلاغ الحزب رسمياً بمنع إقامة فعالية إحياء الذكرى السادسة عشر لاستشهاد القائد أبي علي مصطفى، الذي اغتالته الآلة العسكرية الصهيونية الإسرائيلية".

    وتابع: "أكدت للمحافظ أن قرار المنع غير قانوني ويخالف قانون الأحزاب وقانون الاجتماعات العامة، كون الفعالية تقام في مقر الحزب، ولا تحتاج لموافقة أو إشعار، كما أشرت إلى أن الحزب دأب على إقامة فعاليات في ذكرى اسشهاد أبي علي مصطفى وكافة شهداء الحركة الوطنية الأردنية والعربية، ويرى الحزب في هذا القرار تعدياً كاملاً على حرية العمل السياسي والحزبي ومن شأنه المساس بحرية التعبير بشكل خاص والعملية الديمقراطية بشكل عام".

    وأبدى ذياب استغرابه مما أسماه "التناغم الرسمي مع الحملة المسعورة التي تستهدف الحزب وأحد رموز النضال الوطني الفلسطيني والقومي العربي".

    وقال إن المكتب السياسي للحزب سيعقد اجتماعاً لاتخاذ قراره النهائي فيما يتعلق بالفعالية وبما يتناسب مع المصلحة الوطنية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاحتلال يعتقل آلاء البشير بعد أيام من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM
    السودان: دعوات لتنظيم مسيرات الخميس رفضاً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM
    فيضانات ودمار واسع في مخيمات الروهينغا في بنغلادش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM
    حقيقة #ثورة_23_يوليو... بين السخرية والتمجيد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM
    مكتب خامنئي: بريطانيا أرسلت وسيطاً لإيران للإفراج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th July 2019 08:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]