دبلوماسي إسرائيلي يطالب بحلف مشترك مع العرب دون قطر.. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أميركا تعترض على قرار أممي بإلغاء سلطة إسرائيل... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أميركا تعترض على قرار أممي بإلغاء سلطة إسرائيل... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب تعالا.. بنت شعنونة islam fouad

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة عن طريق مقاطعة نوفاسكوشيا Nova Scotia... Muhammad Gad Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أكاديمي إسرائيلي: السيسي صهيوني أكثر مني (شاهد) المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دبلوماسي إسرائيلي يطالب بحلف مشترك مع العرب دون قطر.. لماذا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2017, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دبلوماسي إسرائيلي يطالب بحلف مشترك مع العرب دون قطر.. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى







    شدد دبلوماسي وسياسي إسرائيلي، على أهمية إنجاز عملية التسوية من خلال العمل على خيار حل الدولتين، تمهيدا لإقامة حلف إقليمي مشترك مع الدول العربية المعتدلة.

    عدو مركزي

    قدرة زعيم ما تقاس بمقدرته على اتخاذ القرار المناسب في السلم أو الحرب، والثمن في الحروب تكون الأرواح وهو ثمن كبير، لكنه في السلم أقل؛ هذا وفق رؤية أول رئيس وزراء لدولة الاحتلال الإسرائيلي دافيد بن غوريون.

    ورأى الدبلوماسي والسياسي الإسرائيلي أوري سفير؛ أن "الحرب في المنطقة لم تعد مستحيلة، فلدى إسرائيل عدو مركزي هي إيران، التي تلتزم بالاتفاق النووي ولكنها تتطلع للانتقام من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على اعتبار أنه مصدرا للتهديد".

    وزعم أن "إيران تعتزم تشكيل جبهة مشتركة مع سوريا، حزب الله وحركة حماس، ضد تحالف الرياض الذي أقامه ترامب مع دول الخليج، مصر والأردن".

    وقدر سفير، في مقال له اليوم بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن إيران ترى أنه "قد حان الوقت المناسب لتفعيل الحلف مع حزب الله وحماس ضد إسرائيل، لضمن أمور أخرى وصرف الانتباه عن الاتفاق النووي".

    ولفت إلى أنه "لا يزال لدى إسرائيل القدرة والأدوات للتصدي لهذا التهديد ومنع التصعيد، ومن أبرزها إقامة جبهة مشتركة مع الدول العربية المعتدلة مصر، الأردن، السعودية وباقي دول الخليج (باستثناء قطر)، مع الولايات المتحدة، من خلال تفعيل العقوبات الأمريكية والتهديد باستخدام القوة".

    تحالف إقليمي

    وقال: "ولهذا يوجد مفتاح لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ عبر سماع أقوال الدول العربية المعتدلة، وكذا الولايات المتحدة، إذ أنه من أجل تفعيل حلف مناهض للأصولية والإرهاب، يجب العمل على حل الدولتين".

    وهنا يجب "على إسرائيل أن تختار بين ثمن الحرب وثمن السلام، في المنطقة من الواضح أن الفراغ السياسي بشكل عام يمتلئ بالعنف، ومع ذلك، فان التهديد الإيراني وتحذيرات الدول العربية، الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي؛ ليست الدافع الوحيد للتسوية"، وفق الدبلوماسي الذي أكد أن "الدافع الأساس هو مصلحة إسرائيل في إنقاذ هويتنا اليهودية من خلال السعي الى التعايش مع دولة فلسطينية مجردة من السلاح..".

    ونوه سفير، أن حديث نتنياهو عن "هذه الخطوة أنها ستقرب العنف، مخطئ ومضلل"، مؤكدا أن "الفلسطينيين لا يمثلون تهديدا استراتيجيا أو وجوديا على إسرائيل".

    وتابع: "ثلاثة ملايين فلسطيني في دولة مجردة من السلاح ليسوا تهديدا علينا، حتى لو كان في أوساطهم من لا يرغبون بوجودنا هنا، وهذا رأي كل قادة جهاز الأمن المتقاعدين تقريبا..".

    أما رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، فهو برأي الدبلوماسي الإسرائيلي "ملزم بأن يتخذ القرار بين ثمن السلام وثمن الحرب، فهو يعيش تحت الضغط، وخاصة في ضوء وقف المسيرة السلمية واستمرار البناء في المستوطنات الإسرائيلية".

    وأضاف سفير: "لأول مرة منذ سنين تهب رياح حرب في منطقتنا، ولا يمكن القتال ضد الأصولية العربية بأصولية يهودية"، مشددا على أهمية "دمج قدرة الردع والحكمة السياسية من أجل عقد تحالف إقليمي ضد الإرهاب".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دراسة: "لا علاقة" بين الأرق والموت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2018 04:11 AM
    سيناتور: مجلس الشيوخ سيناقش قانون محاسبة السعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 12 18th November 2018 01:01 AM
    جنرال إسرائيلي: ست ملاحظات حول جولة التصعيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 18th November 2018 01:01 AM
    هل ستردع العقوبات الأممية معرقلي الاستقرار بليبيا؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 18th November 2018 12:30 AM
    مقاتلو المعارضة يقولون إن الجيش السوري صعد هجماته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 12 18th November 2018 12:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]