تقديرات.. الرقة غير صالحة للسكن لسنوات بسبب الدمار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السموم الموجودة فى الدجاج حشيش استحالة الحوم

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    قديم 11th September 2017, 07:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقديرات.. الرقة غير صالحة للسكن لسنوات بسبب الدمار

    أنا : المستشار الصحفى







    "الدمار أكثر من هائل، والمدينة لم تعد صالحة للحياة لسنوات طويلة قادمة، الدمار داخلها يكاد لا يوصف، والمشاهد لا تصدق"، هكذا وصف الطبيب محمد العبيد حال مدينة الرقة بعد قدومه قبل أيام إلى قرية حويجة السوافي جنوب الرقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، من داخل الأحياء المحاصرة بالرقة.

    يتابع العبيد، في شريط مصور نشره على فيسبوك؛ مطمئنا معارفه على حياته: "نجونا بفضل الدعاء وعناية الله من الحصار الخانق".

    من جانبه، قدّر رئيس المجلس المحلي لمدينة الرقة سعد شويش، نسبة الدمار داخل الأحياء التي انحسر عنها التنظيم ما بين 90 و100 في المئة، مشيرا خلال حديث مع "عربي21"، إلى أن "الرقة باتت مدينة أشباح، وأنها غير صالحة للسكن حتى بعد تحريرها لسنوات"، على حد تقديره.

    ويضيف شويش: "منذ بدأت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ما يسمى حملة تحرير الرقة في 6 حزيران/ يونيو الماضي، والمدينة وبنيتها التحتية عرضة للدمار الممنهج، من قبل قسد ومقاتلات التحالف الدولي".

    ويتابع رئيس المجلس الذي شكلته المعارضة، متوجسا: "يبدو أن ما يجري داخل لا علاقة له بطرد التنظيم أو ما شابه، وإنما تدمير كامل تمهيدا لواقع جديد بملامح غير معهودة على الصعيد العمراني والديمغرافي"، كما قال.

    ويؤكد شويش أن جميع مشافي المدينة تدمرت بالكامل من بينها المواساة، والطب الحديث، والمواساة، والمشفى الأهلي، والسلام، والوطني، موضحا أن طائرات التحالف دمرت ثلاثة مشافي خلال الأسبوع الفائت.

    وعن أحوال المدنيين داخل الأحياء المحاصرة، أشار إلى أن التقديرات تفيد بوجود ما يقارب 20 ألف مدني في الرقة، يعيشون أوضاعا إنسانية بالغة في الصعوبة، وهم بلا ماء ولا غذاء ولا دواء، منذ أشهر.

    وتدفع الأوضاع الصعبة التي تخيم على الأحياء المحاصرة التي لا زالت خاضعة للتنظيم؛ بالمدنيين إلى المجازفة بعبور نهر الفرات من الجهة الجنوبية للمدينة باتجاه المناطق التي تسيطر عليها "قسد"، رغم تعرضهم للاستهداف من قناصات التنظيم و"قسد".

    أما على الصعيد العسكري، لا زالت أحياء المدينة مسرحا لعمليات كر وفر بين قوات سوريا الديمقراطية والتنظيم. وتشير مصادر ميدانية إلى تبادل السيطرة على على بعض الأحياء بين الجانبين، موضحة أن "قوات سوريا الديمقراطية تتراجع ليلا عن الأحياء التي استعادتها حديثا من التنظيم، خوفا من مباغتة عناصر الأخير الذين يجيدون القتال في الليل".

    في الأثناء، أحصت شبكة "الرقة بوست" استهداف الرقة من قبل "قسد" بنحو 1500 قذيفة مدفعية، وبـ70 غارة جوية من التحالف، خلال اليومين الماضيين فقط.

    من جانبه، قال مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، إن "نسبة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مجمل مساحة المدينة تزيد عن 70 في المئة.

    وشدد في تصريحات لـ"عربي21"؛ على استمرار المعارك حتى استعادة كامل الرقة من "فلول التنظيم"، وبيّن أن الاشتباكات متركزة الآن في أحياء الثكنة والمنصور والأمين في وسط المدينة.

    وبدا بالي واثقا بقرب إعلان "قسد" عن سيطرتها على كامل المدينة، مشيرا من جانب آخر إلى تقدم "قسد" في أحياء المدينة الصناعية في دير الزور، في إطار حملة "عاصفة الجزيرة".

    وكان مجلس دير الزور العسكري، المنضوي تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل وحدات الحماية الكردية عمودها الفقري، قد أعلن الجمعة عن مشاركته في معارك دير الزور، إلى جانب قوات النظام السوري، التي تتقدم بعد أن تمكنت من كسر الحصار الذي كان يفرضه التنظيم على المطار العسكري والأحياء الخاضعة لها في المدينة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات لتغليظ العقوبة على تهريب الآثار بعد ضبط قطع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 11:41 AM
    هل يطيل النوم في نهاية الأسبوع الأعمار؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 11:41 AM
    خارجية أمريكا: الشارع الإيراني يثور وهو يرى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th May 2018 11:41 AM
    "الجاسوس ذو التسعة أرواح".. نشأ بالسعودية وبات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 11:41 AM
    هكذا رد نائب تركي على تصريحات قرقاش عن "تدخلات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 26th May 2018 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]