هكذا تفاعل الناقدون والمؤيدون لاعتقال دعاة في السعودية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى امريكا اللاتينية الموعلم Enas Youssef

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب تعالا.. بنت شعنونة saiyyadd

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو لحظة استهداف المقاومة حافلة جنود إسرائيلية... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إفتتاح باب Facebook للتواصل الإجتماعى Admin Admin

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هاليفاكس رحلة العمر waliedsalam عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وزير بالكويت يستقيل بسبب السيول ويقدم أسفه... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البحرين توجه دعوة رسمية لإسرائيل لحضور وزير... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البريطانيون يتدافعون لطلب الجنسية الأيرلندية حشيش linsasa

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا تفاعل الناقدون والمؤيدون لاعتقال دعاة في السعودية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2017, 07:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا تفاعل الناقدون والمؤيدون لاعتقال دعاة في السعودية

    أنا : المستشار الصحفى







    أثار اعتقال السلطات السعودية لأكثر من 20 داعية وشخصية بارزة في المملكة، انتقادات وجدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع ضم الداعية سلمان العودة والشيخ عوض القرني إلى قائمة المعتقلين.

    وبحسب ما نشرته مواقع محلية معارضة، فإن توجيهات من الديوان الملكي بمهاجمة قطر وجهت إلى أولئك الدعاة، من خلال مستشار الديوان الملكي سعود القحطاني، ومدير عام قناة العربية تركي الدخيل، إلا أن الدعاة رفضوا تلك التوجيهات قائلين: "بكره تتصالحون ويسود وجهنا نحن".

    ورجح معلقون أن يتم توجيه اتهامات بدعم الإرهاب إلى الدعاة، استنادا إلى تغريدات قديمة لهم تعود إلى 2011 عن ثورات الربيع العربي.

    كذلك فقد تداول النشطاء اليوم نبأ إيقاف الكاتب السعودي جمال خاشقجي عن الكتابة، تزامنا مع تغريداته حول جماعة الإخوان المسلمين وانتقاده اعتقال الدعاة.

    رافضون لاعتقال الدعاة

    وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، احتدم الجدل بين مؤيد ومعارض لتلك الإجراءات، حيث دشن النشطاء وسم #اعتقال_الشيخ_سلمان_العوده والذي تصدر قائمة أعلى الوسوم تداولا في السعودية الأحد، بينما تصدر في قطر اليوم.

    وكتب البراء العودة، نجل الشيخ سلمان العودة: "الله يرده سالم ويصبرني وإخواني على فقدان الأم أولا وغياب الأب ثانيا".

    وغرد أبو فارس القطري: "في قطر يكرَم العلماء ويقبلون على الجبين وفي السعودية يهان العلماء ويصبحون معتقلين".

    وقال الكاتب تركي الشلهوب: "كان الناس يطالبون بـحرية التعبير واليوم لاي ريدون أكثر من (حرية الصمت)! إلى أين ياوطني! #اعتقال_الشيخ_عوض_القرني #اعتقال_الشيخ_سلمان_العوده".

    واستنكر بو حمد قائلا: "حتى حُرية الرأي أنت مُحاسب عليها وممكن توديك ورا الشمس، عفوًا متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟".

    وغرد حساب "نحو الحرية": "تأكيدا على عهد أسود مزج بين (الخوف والجوع) العودة ليس الأول ولن يكون الأخير وسيردد الكل: اُكلت يوم اُكل الثور الأبيض".

    وتابع: "يدّعون كذبا أن القضاء (شرعي) بينما هو في حقيقته مجرد أداة للظلم والقمع يستخدمه آل سعود لإرهاب الناس وتكميم أفواههم".

    وأردف "نحو الحرية": "خطة القمع التي يتبعها ابن سلمان شبيهة تماما بتجربة القمع الإماراتية وتأكدوا أن #اعتقال_الشيخ_سلمان_العوده لن يكون الأخير فالخطة ضد تيار كامل".

    وحذر "طامح" من أن "#اعتقاُل_الشيخ_سلمان_العوده هو بداية حملة تحويل السعودية إلى دوله علمانية أبشروا بالخراب والله لتعودوا تطلبون كسرة خبز كما كنتم من قبل".

    وغرد أحمد الزيني: "#السعودية هذا البلد الآمن الطيب لا يستحق أهله إجراءات التخويف والاعتقال لمجرد التزام الصمت عن خلافات سياسية #اعتقال_الشيخ_سلمان_العوده".

    وتساءلت سارة عبد الرحمن: "هل الاعتقالات هي رسالة تهديد لكل من يبي يشارك في #حراك_15_سبتمبر وأن مصيره راح يكون مثل مصير العودة والقرني؟".

    آخرون مؤيدون للاعتقالات

    في ذات السياق، أيد عدد من النشطاء اعتقال الدعاة في المملكة، منهم الكاتب الإماراتي صالح عبد الكريم الذي علق بمقطع فيديو..

    فيديو قصير ومهم جدا بعنوان " حقيقة سلمان العودة " على خلفية القبض عليه بالأمس في السعودية وتعاطف البعض معه.#اعتقال_الشيخ_سلمان_العودة pic.twitter.com/DM6BuAYSDt

    — د.صالح عبدالكريم (@Dr_salih_ab) 11 سبتمبر، 2017
    وبرر محمد الحربي بقوله: "كل من عارض وشتم هم من الإخوان! سجن أو اعتقل الدولة أدرى بالمصلحة لها ولشعبها كلنا نحب سلمان العوده لكن وطني أغلى".

    وقال سلامة الداوي: "لست ضد اعتقال أي محرض سواء شيخ أو غيره.. لكن نريد مساواة فقط اعتقلوا الليبراللين معهم!".

    وكتب خالد الطوفان: "صدقت يا سلمان العودة قواعد اللعبة تغيرت انتهى زمن الاستتابة وجاء زمن العقاب".

    جدير بالذكر أن العودة كان قد غرد قائلا: "‏ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم"، وهي التغريدة التي قيل إنه اعتقل بسببها وأن فيها إشارة إلى قطر والأزمة الخليجية.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ابن عم ملك البحرين طلب لقاء نجوم "بوليود" مقابل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2018 12:40 PM
    كويتيون ينتصرون لمصر ردًا على صفاء الهاشم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th November 2018 12:40 PM
    سيناتور: أتوقع عقوبات كبيرة تستهدف أعلى المستويات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th November 2018 12:40 PM
    الغارديان: مخاطر حرب حقيقية لا تزال قائمة في غزة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th November 2018 12:40 PM
    الذهب يرتفع فوق 1200 دولار مع توقف صعود الدولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th November 2018 12:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]