تركيا تكشف طبيعة علاقاتها التجارية مع إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب تعالا.. بنت شعنونة sarah osama

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry hesham_designer

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    نتنياهو: المسيرات المناهضة لقانون القومية تهديد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أفضل التهنئات والأمنيات القلبية بمناسبة عيد ... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط وتعزز من قواتها على... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin mikooo

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سامى شرف يكتب : عجبي ! د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من قتل الأنبا إبيفانيوس؟ حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    النرويج بلد الأحلام حشيش حشيش

    قديم 11th September 2017, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تركيا تكشف طبيعة علاقاتها التجارية مع إيران

    أنا : المستشار الصحفى







    كشف نائب رئيس الوزراء، المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، الإثنين، عن طبيعة العلاقات التجارية بين بلده والجمهورية الإيرانية.

    وقال بكر بوزداغ إنّ "علاقات بلاده التجارية مع إيران والتعاملات الجارية في البنوك التركية، مطابقة للقوانين المحلية والدولية، وتخضع للرقابة".

    تصريحات بوزداغ، جاءت في مؤتمر صحفي عقده خلال اجتماع لمجلس الوزراء بالعاصمة أنقرة، علّق فيه على إدراج محكمة أمريكية لاسم وزير الاقتصاد الأسبق "ظفر تشاغلايان"، كمتهم في قضية فساد ضدّ رجل الأعمال الإيراني رضا صرّاف.

    وأوضح المتحدث باسم الحكومة التركية أنّ "القضاء الأمريكي بات آلة لتصفية حسابات منظمة فتح الله غولن مع الحكومة التركية، عبر قضية الإيراني صرّاف".

    وتابع: "الوزير الأسبق تشاغلايان عمل على حماية مصالح الدولة التركية، بشكل يتوافق مع القوانين المحلية والدولية".

    وأشار بوزداغ، إلى أنّ "هناك غايات أخرى تكمن وراء إدراج اسم تشاغلايان في قضية صرّاف".

    وقال: "في هذه القضية هناك شيء آخر ونراقب مجريات القضية عن كثب، فهناك لعبة قذرة ضدّ تركيا وهذه القضية جزء من هذه اللعبة، فلا توجد أدلة ضد تشاغلايان".

    وذكر بوزداغ، أنّ "تركيا والولايات المتحدة دولتان صديقتان وحليفتان، وتوافق العلاقات القائمة بينهما، ينعكس إيجابا على مصالح كلا الطرفين".

    وأشار إلى "وجود أطراف (لم يسمها) تسعى جاهدة لإفساد العلاقات بين أنقرة وواشنطن"، داعيا إلى "عدم السماح لتلك الأطراف بتخريب العلاقات بين الجانبين".

    وفي سياق منفصل، وتعليقا على الاستفتاء المزمع في الإقليم الكردي بشمال العراق، حول الانفصال، قال بوزداغ، إنّ "هذا الاستفتاء لن يعود بالنفع على رئيس الإقليم مسعود بارزاني ولا على الشعب الكردي".

    ودعا متحدث الحكومة التركية، إدارة الإقليم إلى إعادة النظر بقرار الاستفتاء والعدول عنه قبل موعده المقرر في 25 أيلول/ سبتمبر الجاري.

    وترفض الحكومة العراقية الاستفتاء، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد، الذي أُقرّ عام 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسيا ولا اقتصاديا ولا قوميا.

    كما ترفض الجارة تركيا إجراء هذا الاستفتاء، وتقول إن "الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية مرتبط بإرساء الأمن والسلام والرخاء في المنطقة".

    وأعربت الولايات المتحدة في أكثر من مناسبة عن قلقها من الاستفتاء، معتبرة أنه سيشكل انحرافا عن الأولويات العاجلة، مثل هزيمة تنظيم "داعش" المسلح وتحقيق استقرار البلاد.


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تركيا تكشف طبيعة علاقاتها التجارية مع إيران     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة الليرة: تركيا تقرر مقاطعة السلع الإلكترونية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th August 2018 03:11 PM
    بينهم بوغبا ورونالدو.. شاهد مشاهير الكرة يلعبون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th August 2018 02:51 PM
    وول ستريت جورنال: هذا هو الحل لأزمة الليرة التركية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th August 2018 02:51 PM
    طلاب عراقيون بتركيا يلبون دعوة أردوغان لدعم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th August 2018 02:51 PM
    وفود الفصائل الفلسطينية تصل إلى القاهرة لبحث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th August 2018 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]