مصدر: السعودية تقاربت مع قيادات حوثية بشأن مصير "صالح" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 11th September 2017, 10:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصدر: السعودية تقاربت مع قيادات حوثية بشأن مصير "صالح"

    أنا : المستشار الصحفى







    كشف مصدر سياسي يمني عن وجود تقارب بين السعودية وجماعة "أنصار الله" (الحوثي) المدعومة من إيران، يحدد مصير ومستقبل الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، الذي يعيش أزمة عميقة مع حلفائه الحوثيين.

    وقال المصدر، اشترط عدم نشر اسمه لـ"عربي21"، إن الرياض تفاهمت مع قيادات حوثية بارزة خاضت جولات من المفاوضات معها في منطقة "ظهران الجنوب" بالمملكة، في وقت سابق من العام الماضي.

    وأضاف أن هناك قاسما مشتركا بين السعوديين والحوثيين فيما يخص "بقاء ونهاية المخلوع صالح" في المشهد السياسي باليمن، بعدما وجهت له رسائل عدة، ورد عليها بأخرى.

    وبحسب المصدر، وهو قيادي انشق عن صالح بسبب تحالفه مع الحوثيين، فإن "بقاء المخلوع صالح لم يعد قضية ذات أهمية كبيرة بالنسبة للسعودية، لكن الإمارات تضغط على الرياض؛ للتريث، ومنحها الفرصة لترتيب فك ارتباطه بالحوثي، الذي يمهد للتحالف معه؛ لإنهاء النفوذ الإيراني، وهي القضية الأهم بالنسبة للنظام السعودي". وفق المصدر.

    وأكد المصدر اليمني أن السلطات السعودية وجهت رسائل لصالح بأنه "يمكن التفاهم معه"، لكنه يشترط تنحي الرئيس عبدربه منصور هادي عن الحكم، وتدعمه الإمارات في ذلك، وهذا غير ممكن". وفق المصدر.

    ما يعزز ذلك، حديث المخلوع علي صالح المتكرر عن الرئيس هادي، ووصفه بـ"الفار" ولاشرعية له، في سياق تبادل الرسائل مع الجانب السعودي.

    ووفقا للمصدر السياسي اليمني، فإن السعودية تدير "لعبة مخابراتية" قد تدفع جناح ما يسمى "ظهران الجنوب" في الحركة الحوثية، باتجاه "استهداف صالح"، النقطة التي تفاهموا عليها، بعدما أتاحوا له الفرصة للانفكاك عن الحوثيين، لكنه بدا عاجزا عن فعل ذلك.

    ولفت المصدر إلى أن علي صالح يدرك أن السعوديين هم من ساندوه لرئاسة اليمن، وهم أيضا "من رمموا وجهه في عام 2011، بعد إصابته في دار الرئاسة"، في المقابل، لديهم القدرة على تدميره، وهو يعي ذلك.

    ومن الرسائل التي بعث بها رئيس اليمن المخلوع للمملكة، أن معظم منتسبي الجيش الوطني المؤيد للحكومة الشرعية، من الموالين لحزب الإصلاح، وقوى ثورة 11 فبراير، التي انشقت عنه في العام 2011، كإحدى المخاوف التي أثارها من أن المكاسب تصب لمصلحة الحزب، الأكثر تنظيما، في حال فك ارتباطه بجماعة الحوثي. حسبما ذكره المصدر.

    وأشار المصدر، وهو قيادي بحزب المؤتمر، إلى أن علي عبدالله صالح رجل مخابرات قديم، يعرف كل شيء، ولديه دراية بأن "المملكة تحفظ له وعليه أسرارا كثيرة، مثلما هو يحفظ لها أيضا"، وقد تخطط لاستهدافه بطريقة غير مباشرة، والتخلص من عبء الرهان عليه.

    وأوضح المصدر أن هناك سببا مقنعا لدى النظام الرسمي السعودي بأن الحوثيين يمكنهم القيام بـ"تصفية صالح"، وهو ما يخشاه الرجل؛ كونه المتهم الأول بقتل مؤسس "الشباب المؤمن" (النواة الأولى التي تشكلت منه الحركة الحوثية)، في حروب صعدة الستة ما بين عامي (2004- 2009).

    ووفقا لذلك، تكون سلطات الرياض أخذت انتقامها من الرجل الذي كان حليفا مهما لها، لكنه غدر بها، وتحالف مع كان يسميهم "ذراع إيران "في اليمن.

    وهذا التطور -بحسب المصدر- قد يضرب عصفورين بحجر من وجهة النظر السعودية، "إنهاء صالح" قد يدفع إلى خلخلة تحالفه مع الحوثي وإضعافها، لا سيما عندما تصبح الحكومة الشرعية والتحالف الداعم لها ملاذا آمنا لأنصار صالح الفارين من بطش الجماعة، وتهيئهم لمواجهتها في أعقاب ذلك.

    وتشهد صنعاء توترا حادا منذ أسابيع بين حليفي الانقلاب، وصلت حدته إلى الصدام المسلح بين قيادات موالية لصالح ومسلحي الحوثي، انتهت بسقوط قتلى من الطرفين، بينهم قيادي بارز بحزب المؤتمر، في وقت بدأ الحوثيون باتهام "صالح" بقتل مؤسس الحركة الحوثية، حسين الحوثي، في الجولة الأولى من حروب صعدة (شمال اليمن) في العام 2004.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليبرمان يكشف عن مخطط اسيتطاني ضخم بالضفة.. هذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 12 24th May 2018 11:21 AM
    #اعصار_مكونو يقترب من سواحل الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 24th May 2018 11:12 AM
    ما سر نفوق الدلافين والحيتان على سواحل بريطانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 24th May 2018 11:12 AM
    صحف عربية: "ولادة عسيرة" للحكومة العراقية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 24th May 2018 11:12 AM
    تكريم ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز لـ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 24th May 2018 11:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]