صحيفة ألمانية: كيف تنتهك البحرين حقوق الإنسان؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هبوط "مرعب" لأضخم طائرة إماراتية بمطار في ألمانيا... المستشار الصحفى مايكل جمال

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هي ايه قصة فتاة الإيميل دي ؟ KANE KANE

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ملخص إنجليزي روعة alfotouh كلمة حق

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ترشيح مقاطعة اونتاريو 2015-2016 اكسبريس انتري H O N E S T MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الماسونية - نشأتها وخفاياها حشيش MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يامطاريد00ممكن نتعرف النوبة حبيبتي MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إفتتاح باب الدراسة فى كندا واستراليا واوروبا Admin MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الــقـــواعــد الأمــريكية في منطقة الشــرق... د. يحي الشاعر Dalil hijra

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الدراسات العليا في كندا ( افضل موضوع لشهر اغسطس... أحمد سيف MidoTayel

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة ألمانية: كيف تنتهك البحرين حقوق الإنسان؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com
    !Advertise Your Business Here


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2017, 10:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة ألمانية: كيف تنتهك البحرين حقوق الإنسان؟

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "نويه تسوريشر تسايتونغ" الناطقة بالألمانية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، حيث تلاحق السلطات البحرينية العديد من الناشطين الحقوقيين، على غرار نبيل رجب وسيد أحمد الوداعي.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن منظمة العفو الدولية أفادت في تقريرها الأخير بأن المناخ الديمقراطي والحقوقي في البحرين سيئ للغاية. وتحدث هذا التقرير عن مؤسس مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، الذي تعرض للاعتقال في شهر حزيران/ يونيو سنة 2016؛ على خلفية دفاعه عن الإنسانية. وخلال شهر تموز/ يوليو الفارط، عوقب هذا الناشط الحقوقي بسنتين سجنا؛ بتهمة نشر الإشاعات والأخبار الكاذبة.

    وأكدت الصحيفة أن 169 معارضا بحرينيا تعرضوا للاعتقال خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2016 و2017، وذلك وفق تقرير صادر عن منظمة العفو الدولية. بالإضافة إلى ذلك، عرضت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تقريرا، تطرقت فيه إلى اعتقال ثلاثة أفراد من عائلة مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، سيد أحمد الوداعي، وذلك على خلفية تعاونه مع منظمات حقوقية أممية، وعلاوة على مشاركته في جلسة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في شهر آذار/ مارس الماضي.

    وأضافت الصحيفة أن المملكة البحرينية، المعروفة بانتهاك حقوق الإنسان، شنت رفقة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر حصارا على قطر، التي تصنف ضمن محور الشر؛ بسبب تحالفها مع "الشيطان الكبير" إيران. ووفق هذه الدول المذكورة آنفا، تمول الإمارة القطرية الإرهاب وتدعم حركة الإخوان المسلمين، فضلا عن أنها تحاول تسميم عقول العرب عبر قناة الجزيرة الفضائية.

    وأكدت الصحيفة أن دول الحصار عمدت خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي إلى عزل قطر مباشرة بعد زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السعودية. وعلى الرغم من ذلك، صمدت قطر بفضل صادراتها من الغاز المسال، كما تمكنت من الحفاظ على علاقاتها الممتازة مع تركيا وإيران.

    وأشارت الصحيفة إلى أن معظم دول العالم لم تصدق الرواية السعودية، التي بالغت في اتهاماتها تجاه الإمارة القطرية من جهة، وتغطية عيوبها من جهة أخرى، فلا شك أن هناك تشابها كبيرا بين المنهج السعودي الوهابي مع أفكار تنظيم الدولة، كما أن الحكومة السعودية تدعم الإرهاب. علاوة على ذلك، بنى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ديكتاتوريته بأموال سعودية، فضلا عن أن الإمارات العربية المتحدة تمارس السياسات القمعية ذاتها.

    وبينت الصحيفة أن العداء البحريني القطري له جذور تاريخية، حيث احتل آل خليفة الجزيرة البحرينية انطلاقا من مدينة الزبارة القطرية، قبل أن يتم طردهم من قبل البريطانيين خلال القرن التاسع عشر. وسنة 1957، تمكن آل ثاني من إعادة احتلال مدينة الزبارة بمساعدة البريطانيين. ومنذ ذلك الوقت، يتصارع آل خليفة وآل ثاني على جزر حوار.

    وذكرت الصحيفة أن الخلاف البحريني القطري بلغ ذروته سنة 1996، حين اتهمت الدوحة المنامة بالتآمر على الأمير حمد بن خليفة آل ثاني. وفي 2001، عادت المياه إلى مجاريها بين البحرين وقطر، وتمت تسوية النزاع الإقليمي. أما في سنة 2006، فاتفقت الإمارتان على تنفيذ مشروع "جسر المحبة" الذي يربط بينهما، ويمتد على مسافة حوالي 40 كلم. وبذلك، عاد الخلاف حول جزر حوار إلى الواجهة.

    وبينت الصحيفة أن المنامة تتهم الدوحة بالتورط في الاحتجاجات الدامية التي شهدتها البحرين سنة 2011 في إطار الربيع العربي. والجدير بالذكر أن الحركات الاحتجاجية في المنامة صدمت الحكام القطريين في العمق. وفي هذا الصدد، أورد الداعية القطري، يوسف القرضاوي، أن ثورة الشعب البحريني تحمل خلفيات دينية.

    كما أوضحت الصحيفة أن البحرين أطلقت سيلا من الاتهامات تجاه قطر بشكل يفوق بقية دولة الحصار، حيث اتهمتها بالتصعيد العسكري، وتأجيج نيران الخلاف الديني، إلى جانب تمويل الإرهاب، وانتهاك المعايير الدولية، ما جعل إمكانية تسوية هذه الأزمة أمرا صعبا، لا سيما أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى التصعيد.

    وارتأت الصحيفة أن الأزمة في طريقها للانفراج؛ إذ أعلن وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، عن استعداد بلاده لربط علاقات صداقة مع مختلف دول الجوار. كما أطلقت السعودية سراح سبعة صيادين إيرانيين اعتقلهم حرس السواحل خلال السنة الماضية.

    وفي الختام، قالت الصحيفة إن ظريف ونظيره السعودي، عادل الجبير، تصافحا خلال جلسة منظمة التعاون الإسلامي الأخيرة، ناهيك عن أن إيران عدلت من موقفهما حيال الحرب السورية.

    الصحيفة: نويه تسوريشر تسايتونغ

    الكاتب: أولريش شميد

    الرابط:

    https://www.nzz.ch/international/hochspannung-am-golf-bahrain-saudiarabiens-bissiger-pudel-ld.1314819

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إصابة 3 من عناصر الشرطة الإيطالية باشتباكات مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 04:41 AM
    الدوري الأوروبي: مقتل شرطي في اشتباكات بين مشجعي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 04:41 AM
    صحف ألمانية: الأسد وبوتين وأردوغان المستفيدون من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 04:11 AM
    ألمانيا تتعهد بعشرة ملايين يورو إضافية لسوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 04:11 AM
    رفض برلماني لطلب حزب البديل الشعبوي بحظر النقاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 04:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]