هل أصبح الزواج حافزا أقوى من الجهاد للانضمام لتنظيم الدولة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصرع أربعة جنود أمريكيين فى سوريا
    الكاتـب : حشيش -
    عاجل - البرلمان البريطانى يصوت ضد بريكست
    الكاتـب : حشيش -
    تـــفـــاصـــيــل و أســـــرار...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    15يناير 1958.. ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    16 يناير 1958 المظاهرات فى سوريا بدنا وحدة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الصين تزرع القطن فوق القمر!!!
    الكاتـب : حشيش -
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن...
    الكاتـب : م الغزالى -
    15يناير 1958 ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الشابة السعودية رهف القنون تلجأ لكندا
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > المنتدى العام > مناقشات وحوارات جادة


    مناقشات وحوارات جادة

    هل أصبح الزواج حافزا أقوى من الجهاد للانضمام لتنظيم الدولة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2017, 12:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :bulb: هل أصبح الزواج حافزا أقوى من الجهاد للانضمام لتنظيم الدولة؟

    أنا : المستشار الصحفى






    نشرت صحيفة "الجورنال" الإيطالية تقريرا، تحدثت فيه عن العزوبية، التي باتت تعدّ الدافع الأقوى لانضمام بعض الشباب إلى تنظيم الدولة، متجاوزة بذلك الجهاد في معظم الأحيان، على عكس ما يعتقد الأغلبية.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الغاية الرئيسة من انضمام بعض الشباب إلى تنظيم الدولة يكمن في تكاليف الزواج الباهظة، التي ينبغي على الشاب وعائلته دفعها، والتي تعادل في مصر سبع سنوات من الادخار. في المقابل، يمكن للتنظيم توفير الزوجة ومراسم الزفاف، فضلا عن شهر العسل في الرقة، بمعلوم معتدل.

    وأضافت الصحيفة أن الكثير من الأشخاص لا يمكنهن تحمل تكاليف الزواج الباهظة. فإذا انتقلنا إلى الدول الفقيرة، على غرار جنوب السودان، نجد أن مهر العروس يقدر بالأبقار؛ لذلك ينبغي على الشاب تقديم نصف قطيع من الأبقار للعروس، بمبلغ يصل إلى 50 ألف يورو.

    وفي هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى بعض الأمثلة المستمدة من دراسة منبثقة عن الأمن الدولي، تحت عنوان "الصلة المنكرة بين مهر العروس والنزاع العنيف". وتسلط هذه الدراسة الضوء على الحقيقة التي "لا يتحدث عنها أحد"، وتبين كيف دفعت هذه الأسباب بالكثير من الشباب، في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، إلى الالتحاق بتنظيم الدولة؛ قصد الزواج.

    ونوهت الصحيفة بأنه بالنسبة للعديد من هؤلاء الشباب، أصبح الزواج ضرورة اجتماعية، خاصة في الدول التي تشهد فيها تكاليف الزواج زيادة متواصلة، على غرار مصر والسودان. فوفقا لدراسة أجرتها فاليري هدسون من جامعة تكساس إيه اند آم، وهيلاري ماتفيس من جامعة يال، تحاول مصر بشكل متزايد الالتفاف على هذه الإشكالية؛ من خلال البحث عن نساء أجنبيات، كالفلسطينيات مثلا، أو الدول الإسلامية الأخرى، التي لا تتضمن ثقافاتها تلك التكاليف العالية للزواج.

    كما بينت هذه الدراسة، بالإشارة إلى جنوب السودان، أن الطريقة الوحيدة للحصول على المال اللازم للزواج، بالنسبة للكثير من الشباب، تتجسد في الانضمام إلى العصابات المسلحة. في الواقع، تعي المنظمات الإرهابية جيدا هذا الإشكال، وتعمل على الاستفادة منه لتلبية مصالحها.

    وذكرت الصحيفة أن تنظيم الدولة في العراق وسوريا يغري العديد من المقاتلين الأجانب بالانضمام إليه، من خلال وعده لهم بإمتاعهم "بالفريسة الجنسية"، من بين الأسيرات المحتجزات لديه. في الحقيقة، كان هذا الوعد دافع المقاتلين الأجانب الأقوى للقتال في صفوف التنظيم في السنوات الماضية.

    وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم الدولة لا يوفر لعناصره "عبيد الجنس" فقط، ولكن يمكنهم أيضا من شراء الإيزيديات والمسيحيات بأسعار مناسبة. ولعل هذا ما أكدته العديد من النساء اللاتي كن محتجزات لدى التنظيم، واللاتي أدلين في شهاداتهن بمدى الوحشية التي تعرضن لها من قبل عناصر تنظيم الدولة، وهو ما يذكرهن بما يعرفنه عن العصور الوسطى.

    في الختام، أفادت الصحيفة بأن تنظيم الدولة يتيح لعناصره مبلغا يقدر بعشرة آلاف دولار؛ لأجل شراء العروس المناسبة، وقضاء شهر عسل في الرقة، قبل أن يلقوا أجلهم في نهاية المطاف باسم الخلافة.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات لمسيرات جديدة بالسودان والحزب الحاكم يدعو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 17th January 2019 06:30 AM
    هكذا علق مجلس الأمن على تدهور الأوضاع الأمنية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 17th January 2019 06:30 AM
    غراهام لترامب بعد هجوم منبج: أثرت حماسة داعش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 17th January 2019 06:23 AM
    ماذا حققت استراتيجية تونس لمكافحة الفساد؟.. مسؤول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 12 17th January 2019 06:23 AM
    هل سيجبر هجوم منبج أمركا على القتال كرد أم على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 17th January 2019 06:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]