الغارديان: هل بات إقلاع السيارات الطائرة وشيكا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هي ايه قصة فتاة الإيميل دي ؟ KANE mahir baik

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هبوط "مرعب" لأضخم طائرة إماراتية بمطار في ألمانيا... المستشار الصحفى مايكل جمال

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ملخص إنجليزي روعة alfotouh كلمة حق

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ترشيح مقاطعة اونتاريو 2015-2016 اكسبريس انتري H O N E S T MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الماسونية - نشأتها وخفاياها حشيش MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يامطاريد00ممكن نتعرف النوبة حبيبتي MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إفتتاح باب الدراسة فى كندا واستراليا واوروبا Admin MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الــقـــواعــد الأمــريكية في منطقة الشــرق... د. يحي الشاعر Dalil hijra

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: هل بات إقلاع السيارات الطائرة وشيكا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com
    !Advertise Your Business Here


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2017, 05:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: هل بات إقلاع السيارات الطائرة وشيكا؟

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن تسابق كبرى الشركات العالمية لإصدار السيارات الطائرة الخاصة بها، على غرار شركة ليليوم الألمانية، التي أطلقت رحلات تجريبية لنماذجها لعرض مختلف مزايا وخاصيات سيارة المستقبل.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن هذه السيارات الطائرة تذكرنا بأفلام الخيال العلمي، التي تنطلق فيها السيارات الصغيرة البيضاء بسرعة. ولكن ذلك لم يعد من الخيال، فالآن توجد هذه السيارات في مطار في ألمانيا، وليس في كوكب تاتوين.

    وأوردت الصحيفة أن أصداء حرب النجوم قد تكون السبب الأكبر وراء حصول شركة "ليليوم" في الأسبوع الماضي على استثمار بقيمة 90 مليون دولار، من قبل العديد من الشركات، من بينها شركة "تينسنت" العملاقة في مجال التكنولوجيا الصينية. وفي إطار العمل على تحقيق هدف الشركة الرئيسي المتمثل في حل مشاكل النقل، أقر رئيس ليليوم، ريمو جيربر، بأن "العالم أصبح يشهد مدنا مزدحمة للغاية، ويمكننا أن نفعل أشياء لتحسين الأمور".

    وقدمت الصحيفة النماذج التجريبية الستة التي تسعى إلى "جلب المستقبل إلى الحاضر"، أولها النموذج الذي أطلقته الشركة الألمانية "ليليوم". في الواقع، تعمل شركة الطيران، التي تأسست سنة 2014، على إطلاق طائرة أجرة جوية ذات خمسة مقاعد، على أن يتم إطلاق أول رحلة تجريبية لها سنة 2019.

    والجدير بالذكر أن سرعة طائرة الأجرة تصل إلى 300 كلم في الساعة، وتعمل بالطاقة الكهربائية، فضلا عن أنها تتمتع بإقلاع وهبوط عمودي. في هذا الصدد، أكد صانعوا هذه الطائرة أن المستخدمين سيكونون قادرين على الوصول إلى مراكز المدينة؛ عن طريق استدعاء طائرة أجرة بكبسة زر واحدة.

    وذكرت الصحيفة، ثانيا، سيارة "تيرافوجيا" الطائرة، التي دخلت في طور التطوير منذ سنة 2006، وتعمل كسيارة نموذجية على الأرض، ويمكن وضعها في مرأب سيارات عادي، مع العلم أنه من الممكن الآن طلبها مسبقا انطلاقا من سعر 300 ألف دولار.

    بالإضافة إلى ذلك، تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الطائرة 161 كلم في الساعة، بينما يمكن أن تصل مسافة رحلاتها إلى 400 ميل، وتشحن بالبنزين الخالي من الرصاص. وتتطلب قيادة هذه السيارة شهادة الولايات المتحدة الرياضية التجريبية، التي يمكن أن تحصل عليها في أقل من 20 ساعة، لكن ماذا لو لم يكن هناك مدرج بجوار المرأب؟

    واستعرضت الصحيفة، ثالثا، نموذج شركة كيتي هوك، المتمثل في طائرة مفتوحة تعمل باستخدام المروحية، وتم ابتكار هذا النموذج من خلال دعم موجه من قبل المؤسس المشارك لشركة غوغل، لاري بيدج، للاستخدامات الترفيهية. بنهاية هذه السنة، ستكون نسخة هذا النموذج متوفرة للبيع بالتجزئة.

    والمثير للاهتمام أن هذه الطائرة تعمل بالطاقة الكهربائية، ويبلغ الحد الأقصى لرحلاتها 22 دقيقة، فضلا عن أنها تتمتع بنظام إقلاع وهبوط عمودي على الماء. وهنا ينبغي الإشارة إلى أنه يمكن لأي شخص في الولايات المتحدة أن يقودها دون الاستناد على رخصة طيار.

    وذكرت الصحيفة، رابعا، نموذج شركة "أوبر"، الذي عينت لأجله الشركة باحث ناسا، وتخطط لاتخاذ تقاسم الركوب فيها إلى مستوى عمودي. ولكن، لا تزال هذه الشركة تعالج إشكالية حواجز قابلية التنفيذ في الأسواق، على غرار الشهادات وتكنولوجيا البطاريات والبنية التحتية. وتتمتع هذه الطائرة بنظام إقلاع وهبوط عمودي وتعمل بالطاقة الكهربائية.

    في هذا السياق، قال المصنعون إن استخدام نظام الدفع الكهربائي التوزيعي، أي محركات صغيرة متعددة، يجعل صوت محركات السيارة بالكاد مسموعا، ما يجعلها مناسبة للمناطق الحضرية.

    وتحدثت الصحيفة، خامسا، عن نموذج شركة "إيرباص"، التي عرفت بطائراتها ذات الطابقين، من طراز "إي 380"، والتي ساهمت في حل مشكلة النقل الحضري في معرض جنيف الدولي للسيارات، في آذار/ مارس الماضي. وتتكون كبسولة الركاب في طائرة بوب آب من ألياف الكربون، حيث يمكن أن تعمل كسيارة كهربائية ذات مقعدين عندما يتم تعليقها على هيكل السيارة، أو كطائرة عندما يتم إزالة الكبسولة من الهيكل، وكل ذلك من خلال استدعاء طائرة دون طيار بواسطة الهاتف الذكي.

    علاوة على ذلك، تعمل هذه الطائرة بالطاقة الكهربائية، وتصل مسافة السفر على متنها إلى 62 ميلا، ولكنها تحتاج إلى تقنيات، على غرار تقنية الدفع الكهربائي، التي لم يتم تطويرها بشكل جيد بعد؛ لذلك قد لا نشهد صعودها في وقت قريب.

    وعرضت الصحيفة، سادسا، نموذج "إيروموبيل"، الذي يجسد مشهد التحوّل من السيارة إلى الطائرة في غضون ثلاث دقائق، ويقربنا أكثر من تحقيق حلم الخيال العلمي. فقد بدأت الشركة السلوفاكية المصنعة لإيروموبيل بقبول الطلبات المسبقة لهذه الطائرات المرخصة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، والتي سيتم طرح نماذجها الأولى سنة 2020 ، مقابل مليون دولار.

    في الحقيقة، تعتمد هذه الطائرة على الطاقة الكهربائية عند تنقلها على الطريق، بينما تعتمد على وقود الطائرات التقليدية عند وجودها في الجوّ. بالإضافة إلى ذلك، تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الطائرة 160 كلم في الساعة، وتتمتع بنظام إقلاع وهبوط عمودي.

    في المقابل، بين مصنعو هذه الطائرة أنها تجسد السيارة الطائرة حقا، وهي كذلك بالفعل، ولكن تحتاج إلى مدرج للإقلاع و الهبوط. ويبقى احتمال أن تكون قادرة على الطيران في أي مكان ومواصلة الرحلة بشكل جيد أمرا مثيرا.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الهجرة الدولية": أكثر من 700 ألف مهاجر من 40... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 10:40 PM
    الحراك الاجتماعي بالجزائر: تصعيد بريء أم صراع نخب؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 10:40 PM
    هكذا ردت أوبرا وينفري على هجوم ترامب عليها (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 10:40 PM
    ترامب: ما يفعله نظام الأسد وروسيا وإيران عار على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 10:30 PM
    شاهد.. هذه هي أصوات سكان الغوطة الشرقية بسوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2018 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]