تقرير أممي: تضاعف تجنيد الأطفال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو دنماركى إباحى فوق هرم خوفو! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem himmler

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وم 5 ديسمبر 1977.. الإعلان عن «جبهة الصمود... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محاضر محادثات جمال عبدألناصر مع برجنييف للإعداد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محااضرمحادثات جمال عبدألناصر مع برجنيف في قصر... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كورسات الانجليزيه بعد الوصول الى كندا om saif عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قطر تعلن إنسحابها من منظمة أوبك حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قصيدة خايف أكون بضيع عمري l ريمون سليمان Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقرير أممي: تضاعف تجنيد الأطفال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th September 2017, 08:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقرير أممي: تضاعف تجنيد الأطفال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

    أنا : المستشار الصحفى





    أشار تقرير أممي إلى أن الاطفال الذين يعيشون في دول تشهد نزاعات أصبحوا جنودا لها، وقال التقرير إن 28 مليون طفل في شمال أفريقيا والشرق الأوسط بحاجة للمساعدة الإنسانية اليومية، حيث تواجه عائلاتهم المعاناة وسط الفوضى والعنف.

    وتشير صحيفة "الغارديان" إلى أن الأطفال الذين جندوا في الحروب المندلعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زاد ضعفين في عام واحد، حيث نسبت الزيادة في تجنيد الأطفال في حروب اليمن وسوريا والعراق نتيجة لزيادة العنف والتشرد, وغياب الخدمات الأساسية, التي قلصت من قدرة العائلات على الحصول على المواد الغذائية، بحسب منظمة الطفولة العالمية "يونيسيف".

    وجاء في التقرير أن 1 من 5 أطفال يعيشون في المنطقة -مجمل العدد 28 مليونا- بحاجة للمساعدة الإنسانية العاجلة، مشيرا إلى أن نسبة 90% من هؤلاء الأطفال يعيشون في دول تعاني من الحروب، وفي بعض الحالات تقوم العائلات بإرسال ابنائها للحرب.

    وتنقل الصحيفة عن المدير الإقليمي غيرت كابليير، قوله: "دون وجود أي إشارة إلى نهاية النزاعات، وانخفاض المصادر المالية للعائلات، فلا خيار أمام الكثير منها إلا إرسال أبنائها للعمل، أو تزويج بناتهم في سن مبكرة"، وأضاف أن "عدد الأطفال الذين انتموا للجماعات المسلحة قد تضاعف".

    ويورد تقرير الصحيفة، الذي ترجمته "عربي21"، نقلا عن المنظمة، قولها إنها رصدت في الماضي الأطفال وهم يعملون حمالين أو حراسا أو مسعفين، لكنها الآن رصدت دورا أكبر لهم، مثل حمل السلاح، وحراسة نقاط التفتيش، أو تدريبهم وحصولهم على رواتب كونهم مقاتلين.

    وتلفت الصحيفة إلى أنه بحسب الأرقام التي تم التوثق منها، فإن عدد الأطفال المقاتلين زاد من 576 في عام 2014 إلى 1168 عام 2015، مشيرة إلى أن الوضع في اليمن وصف بالخطير، حيث زاد عدد الأطفال الذين جندوا عام 2015 خمسة أضعاف، مقارنة مع العام السابق له.

    ويفيد التقرير بأن منظمة اليونيسيف ترى أن أعدادا كهذه قد تكون أقل من العدد الحقيقي، بالإضافة إلى أنه تم تجنيد الأطفال في السودان وليبيا، وحذرت المنظمة من خسارة الإنجازات التي تم تحقيقها على صعيد مساعدة الأطفال، فسنوات من التشرد والعنف وقلة الخدمات الرئيسية أثرت على الأطفال أكثر وتهدد مستقبلهم.

    ويقول كابليير للصحيفة: "تواصل النزاعات حرمان ملايين البنات والأولاد من طفولتهم"، ويضيف: "هناك مخاطر من تراجع عقود من التقدم الذي تم تحقيقه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

    وينوه التقرير إلى أن البنى التحتية، بما فيها المستشفيات ومنشآت الطاقة والمياه والتحلية والنظافة، تتعرض للقصف في مناطق مثل اليمن وسوريا والعراق، وأجبرت الكثير من العائلات على الفرار من بيوتها، وتتعرض بشكل متكرر للقصف.

    وتذكر الصحيفة أن تقريرا للأمم المتحدة كشف الأسبوع الماضي أن 1700 طفل، بعضهم لا يتجاوز عمره العاشرة، تم تجنيدهم للقتال في الحرب اليمنية، التي مضى عليها ثلاثة أعوام، لافتة إلى أن تدهور الأوضاع الآن في البلاد أدى إلى أسوأ كارثة إنسانية يشهدها العالم بـ 18.8 مليون شخص بحاجة ماسة للمساعدة العاجلة، و7 ملايين على حافة المجاعة، وتم تدمير نصف منشآت البلاد الطبية والصحية والمياه، وهناك 15 مليون طفل بحاجة للماء الصالح للشرب وأدوات التطهير والنظافة.

    ويشير التقرير إلى أن هذا كله في وقت انتشر فيه وباء الكوليرا، حيث بلغت حالات الإصابة به 610 آلاف حالة، ومات حتى الآن أكثر من الفي شخص نتيجة للبكتيريا المعدية، التي يمكن التغلب عليها طبيا لو توفرت الأجهزة والأدوية اللازمة.

    وتبين الصحيفة أن هناك في داخل سوريا والدول التي تستضيف اللاجئين، مثل لينان والأردن، 12 مليون طفل بحاجة للمساعدة الإنسانية، بحسب اليونيسيف، فيما يعيش حوالي مليوني طفل في مناطق من الصعب الوصول إليها؛ بسبب محاصرة قوات النظام لها، وعدم وصول الإغاثة لها، منوهة إلى أن هناك في العراق 5 ملايين طفل بحاجة للمساعدة؛ بسبب المعارك في الموصل وتلعفر، وهم بحاجة للطعام والملجأ والتعليم.

    وبحسب التقرير، فإن أزمة الكهرباء المستمرة في قطاع غزة أدت إلى نقص المياه بنسبة 30%، وقالت المنظمة الأممية إن حالات الإصابة بالإسهال زادت خلال الأشهر الثلاث الماضية.

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى قول كابليير: "مر الأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمستويات غير مسبوقة من العنف، وشاهدوا الرعب الذي يجب ألا يشاهده أحد، ولو استمر العنف فإن تداعياته ستكون خطيرة، ليس على المنطقة فقط، لكن على العالم كله، وعلى قادة العالم عمل ما يمكنهم عمله لإنهاء ذلك من أجل الأولاد والبنات ومستقبلهم".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    موقع عبري: الهند تخطط لإلغاء صفقة أسلحة ضخمة مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 10th December 2018 05:40 PM
    واشنطن بوست: النواب سيجري مراجعة لسياسة ترامب مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 10th December 2018 05:40 PM
    ابراهيم منير: نظام الإنقلاب يقود حملة تشويه فاشلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 12 10th December 2018 05:40 PM
    ممثل أمريكي يتجول بمحيط قنصلية السعودية بإسطنبول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 10th December 2018 05:40 PM
    وزير خارجية الجزائر يحصد جائزة رواد التواصل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 10th December 2018 05:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]