ما حقيقة سحب قطر جنسية "شيخ آل مرة"؟ (فيديو) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما حقيقة سحب قطر جنسية "شيخ آل مرة"؟ (فيديو)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th September 2017, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما حقيقة سحب قطر جنسية "شيخ آل مرة"؟ (فيديو)

    أنا : المستشار الصحفى





    تداول إعلاميون سعوديون وإماراتيون تسجيلا مصورا لمن قالوا إنه "طالب بن محمد بن لاهوم" ويصف نفسه فيه بأنه "شيخ شمل قبائل آل مرة في المملكة والخليج"، ويتهم فيه السلطات القطرية بأنها سحبت الجنسية منه ومن أفراد من عائلته.

    ويقول طالب بن محمد في التسجيل -الذي لم يتم الإشارة فيه للمكان والتاريخ - بأن أمير قطر السابق حمد بن خلفية آل ثاني ونجله الأمير الحالي تميم بن حمد قاموا بسحب الجنسية القطري منه ومن 55 من أفراد عائلته بعدما رفضوا شتم العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان.

    ويذكر أن الجنسية القطري منحت له من قبل علي بن عبد الله آل ثاني رابع أمراء دولة قطر، ليعود في ذات التسجيل ليقول إنها منحت له أيضا من الأمير أحمد بن علي آل ثاني الذي تطرح أوساط سعودية وإماراتية في الوقت الحالي بديلا لحكم قطر.

    وما إن نشر التسجيل على وسائل التواصل الاجتماعي حتى بادرت وسائل إعلام سعودية وإماراتية إلى تناوله، ووصل الأمر بالمستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني إلى مطالبة "جميع الهيئات ومنظمات حقوق الإنسان أن تحفظ حقوق شيخ شمل آل مرة وقبيلته"، وفق قناة الإخبارية السعودية.

    تبني وسائل الإعلام السعودية والإماراتية لما ورد في التسجيل أثار شبهات حول صحة ما جاء فيه، لا سيما وأن الشخص المتحدث فيه يقر بأنه اجتمع بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في إشارة إلى التسجيل المصور الذي انتشر في السابع عشر من حزيران/يونيو الماضي ويظهر لقاء بن سلمان بـ"عدد من شيوخ قبيلة آل مرة" حسب "سلطان بن فيصل بن شريم المري" الذي نشر التسجيل.

    في حين دشّن مغردون قطريون وسما على تويتر ردا على التسجيل حمل عنوان (#ال_ مره_ في_ قطر_اميرهم_تميم)، غرد فيه عدد من أبناء القبيلة رافضين ما ورد في التسجيل ومؤكدين التفافهم حول أمير البلاد تميم بن حمد.

    ونشر المغردون وثائق تظهر تصريحات سابقة لطالب بن شريم المتحدث في التسجيل يؤيد فيه إجراءات الحكومة القطرية العام 2005 بسحب جنسيات لقطريين بسبب ازدواجية جنسيتهم مشيرا في مقابلة لصحيفة الأنباء القطرية في 21-5-2005 أن كل "ما قيل عن اضطهاد قبيلة آل مرة في قطر هو كذب وغير صحيح".

    كما نشر المغردون بيانا موقعا من مشايخ آل مرة في قطر يؤكدون فيه "ولاءهم التام وتفانيهم المطلق لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني..).

    يشار إلى أن السلطات القطرية لم يصدر عنها أي تصريح رسمي يشير إلى سحب جنسية أي فرد من أفراد قبيلة آل مرة كما يروج الإعلام السعودي.

    وآل مرة قبلية عربية من قبائل الجزيرة العربية التي يمتد وجودها في عدد من دول الخليج، من بينها السعودية وقطر، حيث قال ناشطون قطريون على مواقع التواصل الاجتماعي إن الشخص الوارد في التسجيل يحمل الجنسيتين السعودية والقطرية كحال كثير من أفراد قبائل الجزيرة العربية.

    #سحب_جنسيات_ال_مره
    تسحب الجنسية من الأحرار وتمنح للمرتزقة !!! pic.twitter.com/0GWWE9F0Ur

    — سالم الأحمدي ???? (@salem_alahmadi) September 13, 2017
    حقوق الإنسان :
    سحب قطر جنسية ابن لاهوم انتهاك للحقوق ومخالفة للمبادئ .
    .#سحب_جنسيات_ال_مره

    — أخبار السعودية (@SaudiNews50) September 13, 2017
    اشهد يا تاريخ
    من يهدد بأخذ حقه من الأمير الوالد!#سحب_جنسية_شيخ_آل_مرة#ال_مره_في_قطر_اميرهم_تميم pic.twitter.com/XBztsu8EY5

    — د. هند المفتاح #تميم (@halmuftah) September 14, 2017
    #آل_مرة_في_قطر_أميرهم_تميم
    هل جزاء الإحسان إلا الإحسان يا بن شريم ؟ pic.twitter.com/4OJnyN57uB

    — Alrumaihi# هل الصمله (@fawaz4754) September 14, 2017


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ما حقيقة سحب قطر جنسية "شيخ آل مرة"؟ (فيديو)     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    بعد فضح التاريخ الدموي للإخوان..مفتي مصر يكشف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    دولة تستعد لتلقيح مخالطي المصابين بجدري القردة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    تقرير بريطاني "فاضح للحكومة" بشأن الانسحاب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]