الإمارات تستحوذ على 29 بالمائة من الاستثمارات الأجنبية عربيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    إفتتاح باب مقاطعات كندا
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : Paula)
    فلنودع مرض السكر بالحبة السحرية
    (الكاتـب : NazeeH ) (آخر مشاركة : M_KHALIL)
    فيه حاجة غلط!
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Matrix)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإمارات تستحوذ على 29 بالمائة من الاستثمارات الأجنبية عربيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2017, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الإمارات تستحوذ على 29 بالمائة من الاستثمارات الأجنبية عربيا

    أنا : المستشار الصحفى







    أوضحت دراسة حديثة، أن دولة الإمارات تتصدر الدول العربية فيما يتعلق باستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام الماضي، وذلك من خلال استحواذها على ما يعادل 29 % من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى الدول العربية، مسجلة ما قيمته 9 مليارات دولار.

    كما تصدرت الإمارات قائمة الدول العربية من حيث استقطابها للمشاريع الاستثمارية الأجنبية الجديدة خلال الفترة من 2003 إلى 2016، حيث استقطبت ما مجموعه 4492 مشروعاً استثمارياً أجنبياً جديداً، من إجمالي 12192 مشروعاً خلال تلك الفترة.

    جاء ذلك في الدراسة التحليلية التي أصدرتها وزارة الاقتصاد لرصد حركة الاستثمار الأجنبي المباشر لمجموعة الدول العربية خلال عام 2016، وذلك في ضوء واقع حركة تدفقات وأرصدة الاستثمارات التراكمية العالمية والاستثمارات العربية المباشرة الداخلة والخارجة إلى مختلف دول العالم.

    وتناولت الدراسة، التي أعدها الخبير بوزارة الاقتصاد، يوسف ذياب، رصداً تحليلياً للمشاريع الاستثمارية الأجنبية الجديدة الواردة إلى الدول العربية خلال الفترة من 2003 حتى 2016، وإجمالي مشاريع الاستثمارات العربية البينية حسب التوزيع القطاعي، وأهم 10 قطاعات خلال الفترة 2003 و2016.

    وأفادت الدراسة بأن الإمارات تمتلك اقتصاد تنافسي عالمي، إذ تتخذ نحو 25 % من أكبر 500 شركة عالمية من الدولة مقراً لعملياتها الإقليمية، وهو في حد ذاته مؤشر يعكس عوامل الجذب التي تتمتع بها الدولة، ومنها الاستقرار السياسي والأمني. كما أن فوز الإمارات باستضافة معرض إكسبو 2020، زاد من عوامل الجذب التي تتمتع بها الدولة.

    ويترجم تقدم الدولة في تقارير التنافسية العالمية المكانة المتميزة التي باتت تتمتع بها كوجهة عالمية للاستثمار.

    ورغم تراجع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على المستوى العالمي خلال عام 2016، مقارنة بعام 2015 بنسبة 1.6 %، وتراجعها في منطقة غرب أسيا بنسبة 2 %، إلا أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الإمارات، حققت نمواً بنسبة 2.2 %، لتصل إلى ما يقارب 9 مليارات دولار خلال عام 2016، مقارنة مع 8.8 مليارات دولار في عام 2015، وفقاً لتقرير الاستثمار العالمي 2017 الصادر عن "أونكتاد"، والذي صنف الدولة في المرتبة الـ 12 عالمياً بين قائمة الاقتصادات الواعدة للاستثمار خلال الفترة من 2017 وحتى 2019.

    كما ارتفع رصيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتراكمة في الدولة إلى 117.9 مليار دولار بنهاية عام 2016، مقابل 109 مليارات في نهاية 2015، بنسبة نمو بلغت 8.2 %.

    وشكل رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر المتجه إلى الإمارات حتى نهاية عام 2016، ما نسبته 16.9 % من إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر المتجه إلى دول غرب آسيا، بينما استحوذت الإمارات على ما نسبته 26.5 % من إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر، المتجه إلى دول مجلس التعاون الخليجي حتى نهاية عام 2016.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السعودية تنفي الاستعانة بالعادلي أو إساءة معاملة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 12 17th November 2017 06:30 PM
    تعرف أكثر على اكتتاب "أرامكو" السعودية المنتظر..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 17th November 2017 06:30 PM
    الجبير: حزب الله "منظمة إرهابية" اختطفت لبنان ولا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 17th November 2017 06:30 PM
    بريق ذهب إسطنبول يغازل سيدات العالم العربي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 12 17th November 2017 06:20 PM
    هل ورطت قرارات بن سلمان الأخيرة السعودية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 17th November 2017 06:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]