اعتقال 3 نشطاء رفعوا علم فلسطين بحفل لمجندة إسرائيلية بالمغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتقال 3 نشطاء رفعوا علم فلسطين بحفل لمجندة إسرائيلية بالمغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th September 2017, 04:52 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اعتقال 3 نشطاء رفعوا علم فلسطين بحفل لمجندة إسرائيلية بالمغرب

    أنا : المستشار الصحفى







    اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة طنجة (أقصى شمال المغرب)، ثلاث نشطاء، أمس السبت، بعد رفعهم الأعلام الفلسطينية داخل حفل أحيته مغنية كانت تعمل في سلاح الجو "الإسرائيلي" سابقا، وذلك في اليوم الثالث من الاحتجاجات المستمرة ضد مهرجان "طنجاز" الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي.

    وكشف بلال كركيش، منسق المبادرة الدولية "القدس أمانتي" بالمغرب، عن أن النشطاء الثلاثة قرروا الاحتجاج بطريقة خاصة عبر حضور حفل المجندة الصهيونية "نوعام فازانا" ورفع أعلام فلسطين، مع كتابة عبارة "لا مرحبا بالإرهابيين على أرض المغرب" على بعض جدران الفضاء الذي يحتضن المهرجان.

    وأضاف كركيش في تصريح لموقع "العمق المغربي" أن حراس الأمن الخاص بالمهرجان احتجزوا النشطاء الثلاثة، اثنان منهم ينتميان لحركة BDS "الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل" والثالث ينتمي لمبادرة "القدس أمانتي"، وحاولوا الاعتداء عليهم مع وابل من السب والشتم، قبل أن تعتقلهم قوات الأمن وتحقق معهم لحوالي 8 ساعات بمخفر الشرطة المركزي.

    وأوضح أن الأمن أفرج عن عضوي حركة BDS بعد انتهاء التحقيق معهما، فيما أطلق سراح المعتقل الثالث صباح اليوم الأحد، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بكل من يوسف الثوري، ومريم لعسل، وسليمان الكرتي.

    ونظم مناهضو التطبيع مع الكيان الصهيوني طيلة ثلاثة أيام وقفات احتجاجية أمام بوابة الفضاء الذي يحتضن مهرجان "طنجاز"، رافعين شعارات تدعوا لطرد "نوعام فازانا"، ووقف جميع أشكال التطبيع مع الكيان المغتصب لأرض فلسطين.

    اقرأ أيضا: وقفة احتجاجية في المغرب رفضا لمشاركة صهيونية بمهرجان الجاز

    وفي أول رد لها على الاحتجاجات المنادية بطردها، قالت "نوعام فازانا" في تدوينة على حسابها بـ"فيسبوك": "تلقيت خلال 24 ساعة الأخيرة ضغوط كبيرة من حركة "بي دي أس" (الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل) لإلغاء حفلي بالمغرب، ولكن وصلتني أيضا كلمات ترحيب جميلة من الجمهور الذي حضر حفلتين سابقتين أحييتهما في هذا البلد".

    وشاركت "فازانا" في سهرتين موسيقيتين يومي الجمعة والسبت رفقة تيما، وهي فنانة هولندية من أصول مغربية، في إطار فعاليات المهرجان الدولي "طنجة جاز" الذي تنظمه مؤسسة "لورين" خلال الفترة ما بين 14 و17 أيلول/ شتنبر الجاري.

    يذكر أن المغرب أغلق في كانون الأول/ ديسمبر 2000 مكتب الاتصال "الإسرائيلي" بالرباط بعد انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الثانية، ما يعني قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

    وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين (مستقلة)، قد راسلت وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، بسبب ما أسمته "الجريمة التطبيعية بدعوة جندية صهيونية للغناء في مهرجان طنجة لموسيقى الجاز في دورته 18"، معتبرة أن هذه الخطوة هي "انتهاك فاضح وصادم لمشاعر ومواقف المغاربة من الصهاينة وكيانهم الإرهابي المحتل لفلسطين والذي يمارس منذ عقود أبشع الجرائم بحق الأرض والإنسان والمقدسات، بل وفي انتهاك للموقف الرسمي للدولة المغربية الذي ما انفك المسؤولون فيها يرددون بألا وجود لأي تطبيع مع الصهاينة".

    وطالبت مجموعة العمل الوزير الأعرج بـ"إصدار موقف عاجل بالعمل على طرد المغنية الصهيونية ورفع الدعم الرسمي لوزارتكم عن هذا المهرجان التطبيعي المشبوه الذي يرعاه شخص فرنسي الجنسية مقيم في طنجة لم يتوان عن التصريح بتحديه للمغاربة، إن كانوا يستطيعون فعل شيء لمنع دعوته للصهيونية المسماة “ناعوم” للغناء في قلب التراب الوطني بمدينة طنجة، في انتهاك فاضح معلن للسيادة الشعبية والوطنية يستوجب موقفا حازما من طرفكم ومن طرف السلطات المعنية".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق عملية عسكرية لمطاردة تنظيم الدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 23rd November 2017 08:50 AM
    دي ميستورا يعتزم عقد جولتين في "جنيف" ديسمبر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd November 2017 08:50 AM
    ما حقيقة طلب إيران من تونس التوسط مع السعودية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 23rd November 2017 08:50 AM
    تسمم جماعي بالغوطة وضحايا من الأطفال وسط "حرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 23rd November 2017 08:50 AM
    مشعل: صفقة القرن من إنتاج أنظمة عربية لإرضاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 23rd November 2017 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org