رئيس "عسكري" بصبراتة الليبية يكشف خلفيات الأحداث الأخيرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


UPLIFT YOUR WORLD WITH DIGITAL CASH Young Tennis Players


BBC NEWS

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس "عسكري" بصبراتة الليبية يكشف خلفيات الأحداث الأخيرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th September 2017, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رئيس "عسكري" بصبراتة الليبية يكشف خلفيات الأحداث الأخيرة

    أنا : المستشار الصحفى







    كشف رئيس المجلس العسكري لمدينة صبراتة (غرب ليبيا)، العميد الطاهر الغرابلي، عن كواليس الاشتباكات التي شهدتها المدينة في اليومين الماضيين، والتي أسفرت عن عدة قتلى وجرحى.

    وقال في تصريحات خاصة لـ"عربي21"؛ إن الاقتتال ينحصر بين الكتيبة 48 التابعة لحكومة الوفاق الوطني وغرفة العمليات الميدانية لمحاربة تنظيم الدولة، والتي أسستها حكومة الوفاق أيضا في 2016 بهدف تتبع فلول التنظيم.

    وأوضح الغرابلي أن "حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، لم تقدم أي شيء، ولم تصدر أي تعليمات لوقف الاقتتال، رغم أن الكتيبتين تتبعان لها وتحملان صفة شرعية، وكان بإمكانها إصدار الأوامر بعودة كل العناصر الأمنية إلى مقراتها"، كما قال.

    هدنة

    وأشار رئيس المجلس العسكري في صبراتة، وهو تابع أيضا لحكومة الوفاق، إلى أنه "تم الاتفاق على وقف إطلاق النار بين الطرفين، والسماح للهلال الأحمر بالدخول من أجل رفع الجثث وإسعاف الجرحى"، لافتا إلى أن "الاتفاق تم بجهود حكماء وشيوخ قبائل من صبراتة والمناطق المجاورة لها"، حسب قوله.

    وأضاف أن المجلس العسكري للمدينة، الذي يرأسه، "لم يتدخل لصالح أي طرف ولكنه التزم الحياد منذ اللحظة الأولى"، وأنه "الآن يساند الجهود لوقف إطلاق النار ولكي يصمد هذا الاتفاق".

    طائرات حفتر

    وأكد الغرابلي أن "هناك طائرتين خرجتا من قاعدة الوطية الجوية التابعة لقوات خليفة حفتر، وهما عبارة عن طائرتي استطلاع، وتم رصدهما والتعرف عليهما، لكنهما لم تقوما بأي أعمال، فقط استطلعتا الاشتباكات".

    وفي تعليقه على أسباب توسع هذه الاشتباكات بهذه السرعة، قال: "السبب هو قدوم أفراد مساندة لكل تيار؛ جاؤوا من كل المناطق بدافع فكري أو مناطقي، كما أن مناطق الاشتباكات هي مناطق تعج بمجموعات الهجرة غير شرعية، والذين تصل أعدادهم في صبراتة فقط إلى حوالي 20 ألف مهاجر غير شرعي، وربما يتم استغلال هذه العناصر في الاشتباكات"، وفق تقديره.

    آلية حل

    وطرح الغرابلي ما أسماه "آلية حل" من أجل وقف الاشتباكات وضمان عدم تكرارها مرة أخرى، تتلخص في رجوع كل العناصر المقاتلة إلى مقراتها فورا، واستلام مديرية الأمن في صبراتة زمام المدينة، وكذلك المسارعة في وضع خطة أمنية بهدف تأمين المدينة ونشر الاستقرار فيها، ثم الجلوس من قبل المسؤولين مع كل الأطراف لوضع خطة أمنية بمشاركة الجميع، بحسب رئيس المجلس العسكري للمدينة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    احتفاء دولي وإقليمي بالسراج..هل بدأ الاستغناء عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2017 10:31 PM
    تعرف على المدن الأكثر تلوثا في العالم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2017 10:31 PM
    إعلام السيسي يستغل قضية القدس لتحميل المعارضة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2017 10:31 PM
    تعليق ساخر من وزير خارجية روسيا على صفقة القرن..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2017 10:31 PM
    بوتين وأردوغان يحذران من تصاعد التوتر إثر قرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 11th December 2017 09:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]