رئيس "عسكري" بصبراتة الليبية يكشف خلفيات الأحداث الأخيرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السلام الضائع في كامب ديفيد - محمد ابراهيم كامل KANE amer sh.

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حقوق الحيوان في الإسلام .. حق الإيواء NazeeH احسب

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تعرف على أقوى جوازات السفر فى العالم حشيش احسب

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وزير البترول المصري.... مصر ستستخدم جزءا من الغاز... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب تعالا.. بنت شعنونة sarah osama

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    نتنياهو: المسيرات المناهضة لقانون القومية تهديد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس "عسكري" بصبراتة الليبية يكشف خلفيات الأحداث الأخيرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th September 2017, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رئيس "عسكري" بصبراتة الليبية يكشف خلفيات الأحداث الأخيرة

    أنا : المستشار الصحفى







    كشف رئيس المجلس العسكري لمدينة صبراتة (غرب ليبيا)، العميد الطاهر الغرابلي، عن كواليس الاشتباكات التي شهدتها المدينة في اليومين الماضيين، والتي أسفرت عن عدة قتلى وجرحى.

    وقال في تصريحات خاصة لـ"عربي21"؛ إن الاقتتال ينحصر بين الكتيبة 48 التابعة لحكومة الوفاق الوطني وغرفة العمليات الميدانية لمحاربة تنظيم الدولة، والتي أسستها حكومة الوفاق أيضا في 2016 بهدف تتبع فلول التنظيم.

    وأوضح الغرابلي أن "حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، لم تقدم أي شيء، ولم تصدر أي تعليمات لوقف الاقتتال، رغم أن الكتيبتين تتبعان لها وتحملان صفة شرعية، وكان بإمكانها إصدار الأوامر بعودة كل العناصر الأمنية إلى مقراتها"، كما قال.

    هدنة

    وأشار رئيس المجلس العسكري في صبراتة، وهو تابع أيضا لحكومة الوفاق، إلى أنه "تم الاتفاق على وقف إطلاق النار بين الطرفين، والسماح للهلال الأحمر بالدخول من أجل رفع الجثث وإسعاف الجرحى"، لافتا إلى أن "الاتفاق تم بجهود حكماء وشيوخ قبائل من صبراتة والمناطق المجاورة لها"، حسب قوله.

    وأضاف أن المجلس العسكري للمدينة، الذي يرأسه، "لم يتدخل لصالح أي طرف ولكنه التزم الحياد منذ اللحظة الأولى"، وأنه "الآن يساند الجهود لوقف إطلاق النار ولكي يصمد هذا الاتفاق".

    طائرات حفتر

    وأكد الغرابلي أن "هناك طائرتين خرجتا من قاعدة الوطية الجوية التابعة لقوات خليفة حفتر، وهما عبارة عن طائرتي استطلاع، وتم رصدهما والتعرف عليهما، لكنهما لم تقوما بأي أعمال، فقط استطلعتا الاشتباكات".

    وفي تعليقه على أسباب توسع هذه الاشتباكات بهذه السرعة، قال: "السبب هو قدوم أفراد مساندة لكل تيار؛ جاؤوا من كل المناطق بدافع فكري أو مناطقي، كما أن مناطق الاشتباكات هي مناطق تعج بمجموعات الهجرة غير شرعية، والذين تصل أعدادهم في صبراتة فقط إلى حوالي 20 ألف مهاجر غير شرعي، وربما يتم استغلال هذه العناصر في الاشتباكات"، وفق تقديره.

    آلية حل

    وطرح الغرابلي ما أسماه "آلية حل" من أجل وقف الاشتباكات وضمان عدم تكرارها مرة أخرى، تتلخص في رجوع كل العناصر المقاتلة إلى مقراتها فورا، واستلام مديرية الأمن في صبراتة زمام المدينة، وكذلك المسارعة في وضع خطة أمنية بهدف تأمين المدينة ونشر الاستقرار فيها، ثم الجلوس من قبل المسؤولين مع كل الأطراف لوضع خطة أمنية بمشاركة الجميع، بحسب رئيس المجلس العسكري للمدينة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رئيس لجنة الأمن بإيران يطالب العراق بدفع تعويضات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2018 07:20 PM
    يوفنتوس يحقق فوزا صعبا ورونالدو يفشل في التسجيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2018 07:20 PM
    غلاء الأسعار ودخول المدارس يسرقان فرحة المصريين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th August 2018 07:20 PM
    السيسي يرسل برقية تعزية في وفاة "كوفي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2018 07:11 PM
    نقيب الصيادلة: ندرس عدم إعطاء الحقن بالصيدليات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th August 2018 07:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]