أ بي ثي: لماذا تدعم إسرائيل استقلال كردستان العراق؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

InterServer Web Hosting and VPS

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعاء دخول القنصلية السعودية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    موقع رائع لفحص فيروسات الإنترنت حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هاليفاكس رحلة العمر waliedsalam عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الـثـغـــرة في الدفرسوار ... البداية... والنهايه... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من حـقـائـق وصور...وخـرائط ألتساؤل لمادا لم تكتشف... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مايخص المحاسبين ومعادلتهم في كندا marselia112 Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    لماذا لم تكتشف طائرات الإستطلاع الجوي المصرية هذا... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مطاريد الكويت Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    المعادلة الكندية للصيادلة Batman Damadem

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أ بي ثي: لماذا تدعم إسرائيل استقلال كردستان العراق؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th September 2017, 06:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أ بي ثي: لماذا تدعم إسرائيل استقلال كردستان العراق؟

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا؛ تناولت فيه خلفيات دعم إسرائيل لاستقلال الأكراد عن العراق.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه حتى الآن لا توجد أي ضمانات بشأن السجل الانتخابي الخاص بإقليم كردستان العراق. لكن، من المؤكد أن معارضة الحكومة والبرلمان في بغداد لهذا المقترح لن تقف عائقا أمام تحقيق الحكم الذاتي في أربيل.

    وهكذا سيكون يوم الاثنين القادم، الموافق ليوم 25 أيلول/ سبتمبر، شاهدا على استفتاء الانفصال في كردستان. وبالتالي، لا أحد يشك في أن التصويت "بنعم" لإنشاء دولة جديدة مستقلة في الشرق الأوسط سوف يحظى بتأييد كبير.


    وبينت الصحيفة أن جميع الدول المجاورة قد رفضت تنظيم مثل هذا الاستفتاء. كما أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول الغربية المعارضة لهذا الاستفتاء. وفي هذا الإطار، دعت واشنطن حلفاءها الأكراد إلى التحالف ضد تنظيم الدولة والامتناع عن إقامة هذا الاستفتاء، خاصة وأن أنه لم يتم القضاء على التنظيم في سوريا والعراق حتى الآن.


    وبينت الصحيفة أن كردستان العراق، من الناحية العملية، تتمتع تقريبا بحكم ذاتي كامل، حيث تمتلك فريقها الخاص من الشرطة والجيش و(البيشمركة)، وذلك بموجب النظام الفيدرالي المنصوص عليه في الدستور العراقي لسنة 2005، فيما لا يزال نزاع كردستان مع الحكومة المركزية قائما بخصوص إدارة مدينة كركوك. فلماذا يسعى الإقليم إذن إلى تعقيد الأمور مع بغداد بالإعلان عن الاستقلال؟


    وأضافت الصحيفة أن كلا من الأمريكيين والأوروبيين يعتقدون أن إنشاء دولة كردية في قلب الشرق الأوسط لن يؤدي سوى إلى إحياء صراعات أخرى المنطقة في غنى عنها.

    والإقليم الكردي في العراق، التي يبلغ عدد سكانها حوالي ستة ملايين مواطن في مساحة تبلغ تقريبا 45 ألف كيلومتر مربع، هي الأولى والأكثر نضجا من بين الكيانات الكردية الأربعة المتواجدة في منطقة الشرق الأوسط. أما الكيانات الكردية الأخرى، التي تشكل كردستان الكبرى "الوهمية"، بحسب وصف الصحيفة، فهي موجودة في كل من سوريا وإيران وتركيا.


    وأشار الصحيفة بأن تأييد إسرائيل لاستفتاء الانفصال وإنشاء دولة كردية في شمال العراق لم يأت من فراغ، لأن النوايا السياسية التي تضمرها واضحة. وبالتالي، من المؤكد أن أراضي الدولة الجديدة ستكون بمثابة "الجدار العازل" بين إسرائيل والدول المعادية لها، وعلى رأسها إيران. في المقابل، حذر رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، منذ أيام، بأنه "لن أسمح بإنشاء إسرائيل ثانية شمال أراضينا".

    والجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من السكان الأكراد ينتمون إلى الدين الإسلامي. فهم يعتنقون الإسلام "المعتدل" ويحترمون في الآن نفسه الأقليات الدينية الأخرى، مثل المسيحية واليزيدية. وتعتبر القومية القاسم المشترك بين الأكراد في كنف الدولة العلمانية. وهذه هي النقطة المشتركة مع إسرائيل، التي حافظت على تعاونها القوى مع المجتمعات الكردية في جميع أنحاء الشرق الأوسط منذ وقت طويل.

    وأشارت الصحيفة إلى "تعاطف" إسرائيل مع الأكراد، حيث عبّر نتنياهو عن دعمه لتطلعات الشعب الكردي لتحقيق مصيره وإقامة دولته المستقلة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيضانات تونس تقتل 5 أشخاص أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 06:10 PM
    إحالة ثلاثة مديرين بشركة نفط في مصر للمحكمة.. ما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 06:00 PM
    هواوي تطلق هاتفها الجديد "ميت 20 برو" تعرف على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 06:00 PM
    وسط تجاهل مشاهير المغرب.. فنانون عرب يواسون في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 06:00 PM
    "استعلامات مصر" تنفي اعتقال البرلماني السابق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]