هذا سبب تراجع تمويل شركات الوساطة لحملة الأسهم السعودية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وزير الدفاع السوداني يعلن اعتقال البشير...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    البشير من بيت الضيافة قيد الإقامة الجبرية...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    Al Matareed Mobile App
    الكاتـب : قائد مدفعيه المطاريد -
    درسٌ مهمٌ للعرب من تجربة الحركة الصهيونية......
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الاتحاد الأوروبي لا يعتزم الاعتراف بسيادة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    نتنياهو واثق بأن واشنطن ستعترف بسيادة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    حريق ضخم يلتهم كاتدرائية نوتردام بفرنسا
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذا سبب تراجع تمويل شركات الوساطة لحملة الأسهم السعودية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 06:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذا سبب تراجع تمويل شركات الوساطة لحملة الأسهم السعودية

    أنا : المستشار الصحفى





    تراجعت التمويلات المقدمة عبر شركات الوساطة في سوق الأسهم السعودية، بنسبة 57 في المائة خلال عام، حيث بلغت 7.56 مليار ريال بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، فيما كانت 17.53 مليار ريال في نهاية نفس الفترة من العام الماضي، متراجعة بقيمة 9.97 مليار ريال.

    وأرجعت صحيفة "الاقتصادية" هذا التراجع إلى قرار هيئة السوق المالية السعودية نهاية عام 2015، الذي حظر على الشركات المرخص لها تقديم تسهيلات مالية للمتداولين في الأسهم بأكثر من 100 في المائة من قيمة المحفظة المالية، وذلك بعد أن كانت بعض شركات الوساطة تقدم تمويلا يصل إلى 200 و300 في المائة من قيمة المحافظ المالية للعملاء.

    وعلى أساس ربعي، تراجعت التسهيلات لتمويل تداول الأسهم، عبر الأشخاص المرخص لهم في السوق، بنسبة 25 في المائة، حيث كانت 10.05 مليار ريال في نهاية الربع الأول من العام الجاري، لتنخفض بقيمة 2.5 مليار ريال خلال ثلاثة أشهر.

    وتنقسم تمويلات الأشخاص المرخص لهم في السوق المالية السعودية، إلى تمويلات مباشرة منهم للعميل مباشرة، إضافة إلى تمويلات أخرى غير مباشرة وهي المقدمة من طرف ثالث عبر الشخص المرخص له.

    وشكلت التمويلات المباشرة من الأشخاص المرخص لهم للمتداولين في الأسهم بشكل مباشر، 77 في المائة من الإجمالي بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، بنحو 5.83 مليار ريال.

    فيما شكلت التمويلات المقدمة من الأشخاص المرخص لهم للعملاء عبر طرف ثالث نسبة 23 في المائة من الإجمالي، بقيمة 1.73 مليار ريال.

    وبحسب بيانات هيئة السوق المالية السعودية، ارتفعت التمويلات المباشرة من الأشخاص المرخص لهم للمتداولين في الأسهم بشكل مباشر، بنسبة 65 في المائة "2.3 مليار ريال" بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، حيث كانت 3.53 مليار ريال نهاية الربع الثاني 2016.

    فيما تراجعت التمويلات المقدمة من الأشخاص المرخص لهم للعملاء عبر طرف ثالث، بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 88 في المائة "12.3 مليار ريال"، حيث كانت نحو 14 مليار ريال في نهاية الربع الثاني 2016.

    وتراجع عدد العملاء الحاصلين على التمويل عبر الأشخاص المرخص لهم في السوق، بنسبة 30 في المائة خلال عام، حيث بلغ عددهم 1803 عملاء بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، فيما كان عددهم 2575 عميلا في نهاية الربع الثاني 2016، لينخفض عددهم 772 عميلا خلال العام.

    وعلى أساس ربعي، تراجع عدد العملاء الحاصلين على التمويل عبر الأشخاص المرخص لهم في السوق، بنسبة 6 في المائة، حيث كان عددهم 1910 عملاء في نهاية الربع الأول من العام الجاري، لينخفض عددهم 107 عملاء خلال ثلاثة أشهر.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحف بريطانية تتناول الثورة السودانية و"معاناة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st April 2019 02:41 AM
    سماع دوي انفجار قوي بالعاصمة الليبية بعد تحليق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st April 2019 02:17 AM
    البيطريين تكشف حقيقة "انفلونزا الكلاب" وانتقالها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 21st April 2019 01:30 AM
    السودان.. اعتقال قيادات الصف الأول لحزب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st April 2019 01:30 AM
    عمرو أديب: المعارضة أعلنت هزيمتها بسبب هذا الأمر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 21st April 2019 01:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]