حالة احباط بالأوساط الإسرائيلية بعد "عملية القدس".. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 26th September 2017, 08:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حالة احباط بالأوساط الإسرائيلية بعد "عملية القدس".. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى







    تجاهر الأوساط الأمنية والسياسية في إسرائيل بالتعبير عن حالة إحباط في أعقاب عملية إطلاق النار التي نفذها فلسطيني من بلدة "بيت سوريك" في تخوم القدس المحتلة، صباح الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل ثلاثة من جنود حرس الحدود وجرح رابع بجراح بالغة.

    ويعود الإحباط الإسرائيلي إلى حقيقة أن العملية قد دللت على أن مركبات السمت الاعتيادية لمنفذي العمليات الفردية الذي أعدته الأجهزة الإستخبارية الإسرائيلية، والذي تطلق عليه "بروفايل"، غير واقعية.

    ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، عن مصدر في شرطة الاحتلال قوله إن مركبات "بروفايل" الخاصة بمنفذ عملية القدس، نمر محمود الجمل، تتنافى بشكل مطلق مع مركبات "بروفايل" المتعلقة بمنفذي العمليات الفردية.

    وووفقا للمصدر، فإنه حسب "بروفايل" الذي أعدته الاستخبارات الإسرائيلية، فأن منفذ العمليات الفردية يتراوح عمره بين 17-22 عاما، أعزب، لا يعمل في إسرائيل أو لم يمض وقت طويل على عمله هناك، وينطلق عادة من مناطق معروفة بانغماسها في عمليات المقاومة.

    وأشار المصدر إلى أن منفذ العملية يبلغ عمره 37 عاما، متزوج، له أربعة أبناء، حاصل على تصريح للعمل داخل إسرائيل منذ فترة طويلة، علاوة على أن القرية التي انطلق منها لا تعد ضمن قائمة "المناطق الخطرة" التي ترفض سلطات الاحتلال عادة منح مواطنيها تراخيص للعمل داخل إسرائيل، لاسيما منطلقة الخليل.

    من ناحية ثانية، تبين أن الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في الهجوم هم من عناصر "حرس الحدود"، الذي يتولى إدارة العمليات الأمنية في القدس ومحيطها.

    وقد اشتهر "حرس الحدود" بالقيام بعمليات تنكيل وحشية ضد الفلسطينيين وتحديدا المقدسيين.

    ونظرا لأن الانخراط في "حرس الحدود" يتيح ممارسة القمع على نطاق واسع ضد الفلسطينيين، فقد زاد إقبال الشباب الإسرائيلي على الانخراط في صفوفها ضمن الخدمة الإجبارية.

    ويشغل الدروز نسبة كبيرة من عناصر "حرس الحدود"، الذين يتولون بشكل خاص العمليات الأمنية داخل الأقصى ومحيطه وفي عموم البلدة القديمة من القدس المحتلة.

    وقد اتهمت المعلقة الإسرائيلية عميرة هاس، في مقال نشرته "هارتس" مؤخرا، سلطات الاحتلال بتعمد الدفع بالجنود الدروز للخدمة في القدس من أجل ضمان تواصل القطيعة والعداء بينهم وبين بقية أبناء الشعب الفلسطيني.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    «النواب» يوافق على إنشاء محكمة عسكرية بالمنيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 11:22 PM
    تفاصيل اتصال نائب "ترامب"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 11:22 PM
    "السيسي"يفوض شريف إسماعيل في اختصاصات لرئيس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 11:22 PM
    تفاصيل جديدة عن الحالة الصحية لمتحدث «الإخوان» أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 11:22 PM
    استقالة «مينا» و«الطاهر» تفجر حرب تصريحات بـ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 11:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]