أغذية تساعدك على خسارة الوزن دون بذل أي مجهود - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عبادة ترفع الابتلاء وتداوي المرضى وتقي من موتة... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations... Alashkar Elrity

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    "اللقاء الساخن"... كوشنر يصرخ في وجه عريقات ،... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطة إسرائيلية جديدة في جنوب شرقي القدس، يشمل 9... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    نجل نتانياهو يطرح "حلّين" للسلام.. ويفضّل أن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الرياض ترد على اتهام الشيوخ الأمريكي لابن سلمان... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مهاتير محمد يدين اعتراف استراليا بالقدس عاصمة... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حمى السترات الصفراء! المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أستراليا تعين قائدا عسكريا حاكما جديدا عاما... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    معاداة السامية - تعريفها وأسبابها ونشأتها حشيش حشيش

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أغذية تساعدك على خسارة الوزن دون بذل أي مجهود


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أغذية تساعدك على خسارة الوزن دون بذل أي مجهود

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "موخير أوي" الإسبانية تقريرا أشارت فيه إلى الأطعمة العشرة التي تساعد المرء على خسارة الوزن دون عناء أو بذل أي مجهود.

    وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الحمية الغذائية التي ترتكز على أوراق الخس والأسماك المطبوخة، لم تعد تجدي نفعا مع أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن. فعوضا عن أن تهدر وقتك في حساب السعرات الحرارية، هناك العديد من الوصفات اللذيذة والصحية في الوقت نفسه.

    وتحدثت المجلة عن رقائق الشوفان الذي يعتبر خيارا مثاليا لوجبة فطور الصباح خاصة بالنسبة لمن يريد التخلص من الوزن الزائد. وما يجهله الكثيرون أن رقائق الشوفان تعزز الشعور بالشبع لساعات طويلة، فضلا عن أنها مصدر نباتي غني بالمعادن والفيتامينات والبروتينات والدهون المفيدة. كما أن الشوفان غني بمادة "الأفينانتراميدس" المضادة للأكسدة، فضلا عن الألياف القابلة للذوبان.

    وتجدر الإشارة إلى أن رقائق الشوفان تعد خير حليف لخفض مستويات الكولسترول في الدم، إلى جانب منع ارتفاع ضغط الدم والحد من خطر الإصابة بالسمنة. فضلا عن ذلك، أكدت الدراسات الأخيرة أن تناول رقائق الشوفان خلال فطور الصباح طيلة 12 أسبوعا من شأنه أن يقلل من الدهون في الجسم وقياس الخصر.

    وأضافت المجلة أن الحساء يعد وجبة مثالية لإنقاص الوزن، إذ يحتوي على ما لا يقل عن 90 بالمائة من الماء. علاوة على ذلك، يوفر الحساء السوائل الضرورية للجسم ويزيد من الشعور بالشبع، دون مد الجسم بسعرات حرارية إضافية. وإلى جانب دوره في السيطرة على شهيتنا للأكل، يساهم الحساء أيضا في توفير الشوارد التي يفقدها الجسم عند ممارسة الرياضة أو الإجهاد. وفي هذا الصدد، أثبتت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يتناولون الحساء قلما يعانون من تراكم الدهون على مستوى منطقة البطن.

    ولفت إلى أن حفنة من المكسرات من شأنها أن تساعدنا على فقدان الوزن دون عناء. فالعديد من الأشخاص يتغاضون عن إدراج المكسرات في نظامهم الغذائي خوفا من تراكم المزيد من الدهون في أجسامهم. لكنهم مخطئون حتما، لأن الدهون التي توفرها المكسرات هي دهون صحية.

    وتجدر الإشارة إلى أن الدراسات الحديثة قد أثبتت أن الدهون ليست المسبب الرئيسي للسمنة، وإنما الكربوهيدرات المكررة والسكريات المضافة. في المقابل، توفر المكسرات مزيجا مثاليا من الألياف والبروتينات والدهون غير المشبعة، التي تساعد على الشعور بالشبع لساعات، وفقدان الوزن وتعزيز الجهاز المناعي.

    وذكرت المجلة، أن نصف حبة أفوكادو كفيل بتخليص الجسم من الدهون الزائد. في الحقيقة، توفر نصف حبة أفوكادو 80 بالمائة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، لذلك من الأفضل تناولها في السلطات.

    وتشير المجلة إلى أن السر الكامن وراء أجسام الفتيات النحيفات يعود لمزيج السلطات ويتطلب هذا النوع من السلطات المضغ أكثر من العادة ما يجبرنا على الأكل ببطء. ومن خلال إطالة عملية المضغ نمنح الدماغ الوقت الكافي لتلقي إشارة الشبع وبذلك نتناول كمية طعام أقل. فضلا عن ذلك، يوفر لنا هذا النوع من السلطات مزيجا متكاملا من الألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على التحكم في الشهية والوزن.

    وذكرت أن البيض يعد من بين الأطعمة الغنية بالبروتينات التي تعزز الشعور بالشبع، حيث يوفر جرعة مثالية من الكولين أما الأسماك الزرقاء وخاصة السردين تعد مصدرا جيدا للبروتين، ولها دور فعال في تكوين العضلات وتحسين عملية التمثيل الغذائي، فضلا عن خصائصه المضادة للالتهابات التي تمنع أيضا الإصابة بالأمراض المزمنة.

    وأوضحت المجلة، أن حبوب الكينوا من أكثر الحبوب المشحونة بالألياف. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الحبوب على نسبة 14 بالمائة من البروتين الكامل المفيد لزيادة كتلة العضلات وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.

    وعلى صعيد البقوليات تعد من بين أكثر الأطعمة الغنية بالمغذيات والمحفزة للشبع. وفي الحديث عن الفاصوليا، تبين أنها تساعد على السيطرة على مستويات الكولسترول والسكر في الدم، فضلا عن وقاية الجسم من سرطان القولون، والتحكم في الوزن. وما يجعل الفاصوليا غذاء الكثيرين المفضل سهولة طهوها، إذ يمكن تناولها مع الخضروات، أو إضافتها إلى السلطات أو المقبلات.

    وأوردت المجلة، أن استبدال الوجبات الخفيفة المصنعة بفشار منزلي الصنع من شأنه أن يساعدنا على فقدان العديد من الكيلوغرامات الزائدة. فإعداد الفشار في الميكروويف دون مواد مضافة، من شأنه أن يوفر لنا وجبة خفيفة تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

    وفي الختام، أشارت المجلة إلى أن المشروبات الحلوة والمعجنات والخبز الأبيض والوجبات الخفيفة تمد الجسم بعدد كبير من السعرات الحرارية، والدهون المشبعة، لكنها لا تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة. لذلك، من المستحسن تفادي تناول هذه الأطعمة والحرص على أخذ كفايتها الأغذية الصحية.


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أغذية تساعدك على خسارة الوزن دون بذل أي مجهود     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل سخر بوغبا من مورينيو بعد إقالته؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th December 2018 02:51 PM
    قانون ترامب العنصري يحرم أما يمنية من نظرة أخيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th December 2018 02:51 PM
    الموازنة العامة السعودية تسجل عجزا أكثر من المتوقع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th December 2018 02:51 PM
    طالبة تصور طريقة استقبال جدها لها وتثير الحماسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th December 2018 02:51 PM
    برلمان العراق يمنح الثقة لثلاثة وزراء من أصل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th December 2018 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]