وزير تونسي: الحرب على الفساد ستعرض رئيس الحكومة للخطر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير تونسي: الحرب على الفساد ستعرض رئيس الحكومة للخطر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 01:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb وزير تونسي: الحرب على الفساد ستعرض رئيس الحكومة للخطر

    أنا : المستشار الصحفى





    قال الناطق الرسمي باسم الحكومة التونسية، إياد الدهماني، إن السياسة التي تنهجها الحكومة لمحاربة الفساد قد تعرض حياة رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، وحياة عائلته ومحيطه للخطر.

    وأضاف إياد في برنامج 7/24 على قناة "الحوار التونسي"، أمس الاثنين، إن الشاهد عرض حياته وحياة عائلته للخطر في سبيل مواجهة مافيات الفساد ومكافحته لاستئصاله لإنقاذ البلادـ، لافتا إلى أن "الحرب على الفساد ليست سهلة وأنه سيأتي يوم يغادر فيه الموقوفون في إطار هذه الحرب السجن"، في إشارة إلى أن هؤلاء الموقوفين قد ينتقمون من الشاهد بعد خروجهم من السجن.

    وشدد الوزير على أن الحكومة لا تفكر إلا في مصلحة الوطن.

    وأطلق رئيس الحكومة يوسف الشاهد قبل أشهر حملة واسعة ضد الفساد شملت عددا كبيرا من رجال الأعمال، تم وضعهم في الإقامة الجبرية والحجز على ممتلكاتهم ومنعهم من السفر.

    يذكر أن سلسلة من الإيقافات الجديدة انطلقت نهاية الأسبوع الماضي ومازالت متواصلة، أسفرت عن القبض على 3 أشخاص ينشطون في التهريب بحسب وسائل إعلام محلية.

    الحملة التي يشنها رئيس الحكومة التونسية أثارت ردود فعل متباينة بين معارض وموافق، حيث كتبت الباحثة رجاء بن سلامة "استئناف الحملة على الفساد، وإيقاف سلسلة أخرى من الأباطرة. مساندة تامّة لرئيس الحكومة ولأجهزة الدّولة في هذه الحرب، وتمنّياتنا بالتوفيق".

    فيما قال القيادي في حزب "التيار الديمقراطي" هشام العجبوني، "من المهم والجيد أن تقوم الحكومة بإيقاف بعض أباطرة التّهريب وتحجز بضاعاتهم و تشمّع المخازن الخاصة بهم، ولكن الأهمّ من ذلك هو إيقاف الديوانيّين (موظفي الجمارك) وأعوان المراقبة الاقتصادية ومسؤولي مكاتب المراقبة الجبائية وغيرهم من الموظفين المتواطئين معهم والذين سهَّلوا لهم نشاطاتهم!".

    وأضاف: "أهمّ من القبض على الفاسدين والمهرّبين هو تفكيك منظومة الفساد التي سمحت لهؤلاء بالوجود و تكوين ثروات ضخمة خارج المجال الاقتصادي الرسمي، التي بإمكانها خلق أباطرة تهريب آخرين! ولكن للأسف الشديد، جزء من هؤلاء الموظفين مشمولين بما يسمّى – زورا وبهتانا – بقانون المصالحة، الذي يمثّل في الواقع قانون عفو وتبييض للإداريّين والموظفين الذين سهَّلوا عمليّات الفساد والتّهريب وتخريب الاقتصاد الوطني".

    بالمقابل، انتقد رئيس هيئة مكافحة الفساد، شوقي الطبيب، في تصريح لإذاعة "موزاييك"، الاثنين، استراتيجية الحكومة في الحرب على الفساد قائلا: "ما هكذا تساق الإبل .. ما هكذا تتم الحرب على الفساد".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحف بريطانية تناقش "صفقة القرن" وعودة إيهود باراك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 05:40 AM
    ما ينبغي أن تعرفه عن سباق الرئاسة في الولايات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 27th June 2019 05:40 AM
    استطلاع بي بي سي عربي: ما هي آراء المغاربة حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 27th June 2019 05:40 AM
    أول مقابلة لوزير خارجية البحرين مع قناة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 27th June 2019 04:53 AM
    حقول النفط والغاز الفلسطينية تغيب عن "صفقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 27th June 2019 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]