صحفي مغربي معتقل بسبب "الصياح" يعلق إضرابه عن الطعام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحفي مغربي معتقل بسبب "الصياح" يعلق إضرابه عن الطعام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 01:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحفي مغربي معتقل بسبب "الصياح" يعلق إضرابه عن الطعام

    أنا : المستشار الصحفى





    علق الصحافي ومدير موقع "بديل.إنفو" ورئيس تحريره في الوقت نفسه، حميد المهداوي، إضرابه عن الطعام، الذي دخله عقب تحويل محكمة الاستئناف حكمها الابتدائي من ثلاثة أشهر إلى سنة كاملة في قضية التحريض على التظاهر بواسطة "الصياح".

    وكان حميد المهداوي قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام لأزيد من 15 يوما قبل أن يتراجع عنه بعد اتصالات من لجنة التضامن معه، ومناشدات مبادرة الصحافيين له للتراجع عن الإضراب.

    وقالت بشرى الخونشافي، زوجة الصحافي المهداوي، إن قرار تعليق الإضراب عن الطعام جاء بعد نقاشات مطولة ومتعددة من طرف هيئة دفاعه واستجابة لكل المناشدات التي طالبته بذلك رأفة بوضعه الصحي الذي وصل إلى مستوى مزر، خاصة أنه أصبح يعاني من انخفاض الضغط وارتفاع في السكري".

    وتابعت في تصريحات صحافية، بأن "تعليق الإضراب جاء من أجل إتاحة المجال لجهود ومبادرات أطلقت في هذا الصدد من قبل هيئة التضامن معه وأخرى أطلقت من قبل زملاء صحافيين".

    وسجلت أن المهداوي "رغم التدهور الواضح في صحته إلا أنه ما زال يتمتع بمعنويات جد مرتفعة، كما أنه قرر تعليق الإضراب عن الطعام وليس توقيفه بشكل نهائي، وذلك بعدما تأثر بالمناشدات التي طالبته بتعليق معركة الأمعاء الفارغة".

    وقالت بشرى إنه "من أسباب تعليق حميد لإضرابه عن الطعام هو إعطاء الوقت للجهات المسؤولية لإبراز وجهة نظرها في ما تعرض له من تزوير، خاصة بعد الإجراءات التي قامت بها هيئة الدعم وهيئة الدفاع، من تقديم طعن بالزور في كل الإجراءات السابقة والتي مهدت وكانت أساس هذا الحكم الذي صدر في حقه.. وكذا مراسلة عدد من الوزارات والهيئات الحقوقية لطلب لقاء من أجل بسط مطالب الزميل المهدوي أمامها.. بالإضافة للبعد الدولي الذي اتخذته القضية، خاصة أنه تم تداولها بمجلس حقوق الإنسان المنعقد مؤخرا بجنيف وبعدد من المنابر الإعلامية الدولية ومن طرف منظمات حقوقية عالمية".

    وأشارت، تفاعل المهدوي، باحترام إلى "المناشدة التي أطلقها عدد من الزملاء الصحافيين سواء المصورة التي كانت عبر شريطين، أو المكتوبة التي كانت عبارة عن رسالة موقعة من طرف عدد من الزملاء من منابر إعلامية مختلفة، وزيارتهم لبيت أسرته ومطالبة زوجته بإبلاغه مناشدتهم له من أجل تعليق إضرابه عن الطعام رأفة بأبنائه وحتى تتركز الجهود في دعم قضيته وتبرير ما شابها من خروقات".

    اقرأ أيضا: حملة واسعة دشنها صحافيون بالمغرب للإفراج عن زميل لهم (شاهد)

    وكان الصحفي حميد المهدوي مدير ورئيس تحرير موقع "بديل.أنفو"، قد قرر مباشرة بعد الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف بالحسيمة (شمالا) في حقه والقاضي برفع العقوبة الابتدائية من ثلاثة أشهر حبسا نافذا إلى سنة سجنا نافذا، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

    واعتقل حميد المهدوي في 19 تموز/ يوليو بمدينة الحسيمة عندما انتقل هناك لتغطية مسيرة احتجاجية دعت إليها قيادات حراك الريف التي اعتقل أغلب قادتها.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريبيري يكشف أكبر مظلمة تعرّض لها في مسيرته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 11:02 PM
    النظام السوري يبلغ الأهالي بوفاة مئات المعتقلين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 11:02 PM
    تفاصيل "تخطيط وتنفيذ" جريمة خاشقجي وهوية فريق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 11:02 PM
    قبل أمم أفريقيا...منتخب مصر يتعرض لأزمة بسبب حارس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 11:02 PM
    عروض خيالية من أندية كبيرة لضمّ صلاح..واللاعب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 11:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]