بعد تصعيد البنتاغون.. واشنطن ترغب بحل دبلوماسي مع بيونغ يانغ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد تصعيد البنتاغون.. واشنطن ترغب بحل دبلوماسي مع بيونغ يانغ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد تصعيد البنتاغون.. واشنطن ترغب بحل دبلوماسي مع بيونغ يانغ

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الثلاثاء أن بلاده ترغب بحل الأزمة مع كوريا الشمالية بالسبل الدبلوماسية، فيما حذرت الصين من أن أي حرب تنشب في شبه الجزيرة الكورية "لن يكون فيها رابح".

    وارتفع منسوب التوتر مجددا بعدما اتهمت بيونغ يانغ الولايات المتحدة بـ"إعلان الحرب" عليها وهددت بإسقاط القاذفات الأميركية، وسط تصعيد كلامي بين الرئيس دونالد ترامب والنظام الشيوعي المعزول.

    إلا أن البيت الأبيض نفى عزمه إشعال فتيل الحرب مع كوريا الشمالية التي تملك سلاحا نوويا حيث أكد ماتيس أن هدف واشنطن هو حل الأزمة "دبلوماسيا".

    وقال في مؤتمر صحافي في نيودلهي بعد عقده محادثات مع نظيره الهندي: "نحتفظ بالقدرة على التصدي لأخطر التهديدات الصادرة عن كوريا الشمالية ولكن كذلك على دعم دبلوماسيينا بحيث نبقي المسألة قدر المستطاع في المجال الدبلوماسي".

    ويأتي تأكيد ماتيس على الدبلوماسية في وقت احتدم فيه السجال بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ-أون، على خلفية سادس اختبار نووي تجريه بيونغ يانغ وبعد تجربتها عدة صواريخ.

    وتؤكد بيونغ يانغ أنها تحتاج إلى الأسلحة للدفاع عن نفسها ضد أي اجتياح أميركي.

    ويوم الاثنين، عقد وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ-هو مؤتمرا صحافيا للرد على تحليق قاذفات أميركية قرب ساحل بلاده والتحذيرات التي أطلقها الرئيس الأميركي.

    وفي تعبيره عن امتعاضه من تغريدة قال ترامب فيها إن قيادة كوريا الشمالية "لن تستمر طويلا" في حال واصلت تهديداتها، أكد ري للصحافيين أن المجتمع الدولي يأمل ألا تتحول "الحرب الكلامية" بين البلدين "إلى أفعال حقيقية".

    وأشار ري، الذي حضر انعقاد الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، إلى أن "ترامب زعم أن قيادتنا لن تستمر طويلا (...) لقد أعلن الحرب على بلادنا".

    ولكن البيت الأبيض رأى أن تفسير ري لتحذيرات ترامب "لا معنى له".

    وهيمن القلق المحيط ببرامج كوريا الشمالية النووية والبالستية على اجتماع قادة العالم في الأمم المتحدة، وسط مخاوف من أن يشعل السجال حربا.

    وحذرت الصين، جارة كوريا الشمالية وحليفتها الوحيدة، الثلاثاء من أن أي حرب تنشب في شبه الجزيرة الكورية "لن يكون فيها رابح".

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، في إيجاز صحافي إن بكين تأمل بأن تدرك كل من واشنطن وبيونغ يانغ أن "التباهي بالتفوق كلاميا والاستفزاز المتبادل سيزيد فقط من مخاطر المواجهة ويضيق المجال أمام المبادرات الدبلوماسية".

    تعزيزات

    من جهته، حذر الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان من أن الوضع الأمني في شبه الجزيرة بات "أكثر خطورة من أي وقت مضى"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "يونهاب" الرسمية.

    وقال مون: "سنجعل كوريا الشمالية تدرك أنه لا مستقبل لها في حال حاولت مواجهة باقي العالم بالأسلحة النووية".

    وازدادت المخاوف من وقوع اشتباك بعدما حلقت قاذفات أميركية قرب السواحل الشرقية لكوريا الشمالية السبت، وتوغلت إلى الشمال من المنطقة منزوعة السلاح حتى مسافة هي الأبعد التي تصلها أي طائرة أميركية في هذا القرن.

    وقال ري إن كون واشنطن "أعلنت الحرب" على كوريا الشمالية، فإنه "سيكون لدينا كل الحق في اتخاذ إجراءات مضادة تشمل إسقاط القاذفات وحتى وإن كانت خارج حدود مجالنا الجوي".

    وأضاف: "حينها سيظهر الجواب على سؤال من سيصمد مدة أطول".

    وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية أن القاذفات حلقت في الأجواء الدولية وكان لديها كل حق للقيام بذلك.

    وأفاد جهاز الاستخبارات الوطني الكوري الجنوبي أنه حتى وإن لم تكتشف بيونغ يانغ وجود المقاتلات الأميركية خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلا أنها عززت دفاعاتها على الساحل منذ ذلك الحين.

    وقال رئيس لجنة الاستخبارات في الجمعية الوطنية في سيول، لي شيول-وو، إن "كوريا الشمالية أعادت توزيع مواقع مقاتلاتها وعززت دفاعاتها على امتداد الساحل الشرقي".

    مواجهة عرضية

    وفي وقت بلغ التوتر أوجه، صدرت دعوات عدة للتهدئة من الأمم المتحدة وروسيا والصين.

    وضمت كوريا الجنوبية، التي تقع عاصمتها المكتظة سيول على بعد 56 كلم فقط من المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة، صوتها إلى الأصوات التي تطالب واشنطن بتخفيف التوتر.

    وقال وزير خارجيتها كانغ كيونغ-وا في واشنطن إنه من الضروري إدارة الوضع "بطريقة تحول دون مزيد من تصعيد التوترات أو وقوع مواجهات عسكرية عرضية قد تتفاقم سريعا".

    وفي خطابه أمام الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، هدد ترامب كوريا الشمالية "بدمار كامل" في حال قررت مواجهة الولايات المتحدة أو أي من حلفائها ووصف كيم بـ"رجل الصاروخ".

    وأما كيم فوجه إهانات مباشرة لترامب قائلا: "سألقن المختل عقليا في الولايات المتحدة درسا بالنار".

    وفي الأمم المتحدة، حذر ري من أن تهديد ترامب جعل من "وصول صواريخنا إلى جميع الأراضي الأميركية أمرا أكثر حتمية".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرض "ارتفاع ضغط الرداء الأبيض"..هل تعرف ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن إسقاط طائرتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    بعد ساعات من وفاة محمد مرسي.. الخارجية السعودية:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    صورة لكلاب تمشي على سطح المياه تنتشر بشكل واسع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 08:31 AM
    جماعة الإخوان: مرسي اغتيل عمدا.. ونطالب بتحقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 07:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]