كم يبلغ سوق التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط في 2020؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كم يبلغ سوق التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط في 2020؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كم يبلغ سوق التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط في 2020؟

    أنا : المستشار الصحفى





    توقع تقرير حديث، أن يتضاعف حجم سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ليصل إلى 69 مليار دولار بحلول 2020.

    ورجح تقرير أصدرته شركة "بيفورت" العاملة في مجال تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية، أن يصل حجم سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات خلال هذه الفترة إلى نحو 27 مليار دولار.

    كما توقع التقرير أن يصل حجم ذات السوق في السعودية إلى 22 مليار دولار. وأشار إلى أن دولتي الإمارات والسعودية ستكونان أكبر سوقين للتجارة الإلكترونية بحلول عام 2020.

    وكانت شركة "تروكولر" قد أعلنت أن 4 شركات تسيطر على سوق التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    وأوضح التقرير الصادر عن تطبيق "تروكولر" أن شركات Souq، وDubizzle/OLX، وEdaf3ly، وJumia تسيطر على الحصة الأكبر في حجم التجارة الإلكترونية بالمنطقة.

    وأشارت البيانات إلى أن أغلبية المكالمات تمت من وإلى هذه الشركات الأربع، حيث استحوذت Souq على 60% من حجم المكالمات أي أكثر من ثلاثة أضعاف مكالمات الشركة التالية لها تقريبا، ثم جاءت شركة Edfa3ly كثاني أكبر شركة بنسبة 16% من المكالمات، ثم Dubizzle/OLX التي استحوذت على 15% من إجمالي المكالمات، وأخيرا Jumia بنسبة 6% من المكالمات.

    بينما أظهرت الشركات العالمية مثل AmazonوeBay تواجدا أقل في المنطقة، حيث استحوذت Amazon على 2%، وeBay على 1% فقط.

    وأوضحت البيانات أن حجم المكالمات الواردة مقارنة بحجم المكالمات الصادرة التي استلمها عملاء شركات التجارة الإلكترونية، يوضح أن عدد المكالمات المتعلقة بشركة Souq قد بلغ حوالي 25 مليون مكالمة في الفترة من 1 أكتوبر إلى 31 ديسمبر، بنسبة متساوية تقريبا فيما يتعلق بالمكالمات الواردة والصادرة من الشركة.

    واستقبل عملاء Edfa3ly عددا أكبر من المكالمات من الشركة مقارنة بالمكالمات الواردة منهم للشركة، حيث بلغ عدد المكالمات التي تلقاها العملاء 6.2 ملايين مكالمة من إجمالي 6.8 ملايين مكالمة.

    أما Dubizzle/OLX فقد قامت أيضاً بإجراء مكالمات أكثر لعملائها مقارنة بالمكالمات التي قام العملاء بإجرائها للشركة، حيث بلغ عدد المكالمات التي تلقاها العملاء من الشركة 4.2 ملايين مكالمة من إجمالي 6.4 ملايين مكالمة.

    من ناحية أخرى، تستحوذ مصر على الحصة السوقية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث حجم المكالمات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية بنسبة 84.5%، بينما استحوذ الأردن والتي يبلغ عدد سكانه 6.5 ملايين نسمة على 10% تقريباً من إجمالي عدد المكالمات من أو إلى شركة التجارة الإلكترونية.

    وبالنظر إلى عدد المكالمات التي يجريها كل مستخدم لتطبيق تروكولر إلى شركات التجارة الإلكترونية، سنجد أن الأردن تقترب من الاستحواذ على المركز الثاني بعد مصر، بينما احتل العراق المركز الثالث بنسبة 3.84% من حجم المكالمات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية في المنطقة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حفتر يعلن انتهاء المفاوضات.. ماذا عن مؤتمر برلين؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    لماذا يصر النظام السوري على نقل جلسات الدستور... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    قطر تشتري حصة بشركة لتوزيع الكهرباء في الهند أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    مجلة تايم تختار الناشطة "تونبرغ" شخصية العام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM
    تركيا توضح موقفها من "نشر قوات" في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2019 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]