من منح صوته لأكثر الأحزاب تطرفا في ألمانيا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    من منح صوته لأكثر الأحزاب تطرفا في ألمانيا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb من منح صوته لأكثر الأحزاب تطرفا في ألمانيا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "نوفال أوبسرفاتور" الفرنسية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على الفئة من المواطنين الألمان الذين منحوا أصواتهم للحزب اليميني المتطرف، حزب البديل من أجل ألمانيا.

    ومن المرجح أن العديد من التغيرات الجذرية قد طرأت على بلد المستشارة أنجيلا ميركل، خاصة بعد نجاح حزب متطرف في الوصول إلى البرلمان الألماني، وذلك في سابقة من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية.

    وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن حزب البديل من أجل ألمانيا قد حقق سابقة تاريخية، بعد أن حظي بنحو 12.6 بالمائة من أصوات الناخبين، أي بزيادة تقدر بحوالي 7.9 بالمائة مقارنة بانتخابات سنة 2013. ونتيجة لذلك، أصبح الحزب اليميني المتطرف ثالث قوة برلمانية تشريعية في ألمانيا.

    وذكرت الصحيفة أن حزب البديل من أجل ألمانيا قد دخل البوندستاغ معتمدا على 94 نائبا معارضا للنخبة الألمانية وللإسلام في ألمانيا فضلا عن الاتحاد الأوروبي، في واقعة تعتبر الأولى من نوعها منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية. وفي الأثناء، تمكن هذا الحزب من تحقيق هذا النجاح بفضل حملته القوية جدا المعادية للمهاجرين.

    والجدير بالذكر أنه ومنذ تأسيسه في سنة 2013، أبدى حزب البديل معارضته للوضع الحالي في أوروبا، ثم ما فتئ أن حول خطابه الشرس نحو التنديد بدخول المهاجرين واللاجئين إلى ألمانيا، مكثفا، في الآن ذاته، هجماته ضد المستشارة أنجيلا ميركل.

    ولم يتوان بعض قيادات الحزب عن توظيف الدعاية النازية. وفي النهاية، نجح الحزب من خلال مختلف إستراتيجياته في استقطاب المزيد من الأنصار في شرق ألمانيا، حيث تحصل على 22 بالمائة من الأصوات، بزيادة تقدر بنحو 17 بالمائة مقارنة بسنة 2013.

    وأفادت الصحيفة أن الفارق الواضح بين أعداد الناخبين الداعمين لحزب البديل من أجل ألمانيا بين الشرق والغرب، وقع تلافيه بفضل الناخبين من الذكور في الشرق. فقد بلغت نسبة الأصوات الداعمة للحزب اليميني المتطرف في صفوف الرجال في خمس محافظات في ألمانيا الشرقية، 27 بالمائة.

    في الواقع، استفاد حزب البديل من أجل ألمانيا من تنامي عدم المساواة الاجتماعية وانعدام الشعور بالأمن في الجزء الشرقي من ألمانيا، بالإضافة إلى الصعوبات الاقتصادية التي تعتبر أشد وطأة على المواطنين في المناطق الشرقية مقارنة بغرب ألمانيا. وفي الأثناء، عمد الحزب إلى توظيف كل هذه العوامل في حملته الانتخابية.

    وأضافت الصحيفة أن حزب البديل من أجل ألمانيا نجح في استغلال سياسة اللجوء التي أعلنتها المستشارة أنجيلا ميركل لصالحه، مع العلم أن هذا الأمر قد أثر سلبا على شعبية ميركل في شرق ألمانيا، التي تعتبر بمثابة بوابة اللاجئين. فضلا عن ذلك، استفاد الحزب المتطرف من تراجع شعبية ميركل في المناطق الواقعة على حدود جمهورية التشيك، على غرار ساكسونيا وبافاريا.

    ليس ذلك فحسب، فقد استقطب الحزب اليميني المتطرف الناخبين الذين كانوا يناصرون ثلة من الأحزاب الأخرى، على غرار الأحزاب اليسارية. وفي الوقت ذاته، نجح الحزب في افتكاك أصوات الذين امتنعوا عن التصويت في السابق أو الذين صوتوا لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي. وقد منح هؤلاء أصواتهم، بأعداد غفيرة، الأحد الماضي، لصالح حزب البديل من أجل ألمانيا.

    وأوردت الصحيفة أن قرابة 1.2 مليون ناخب ألماني رفض المشاركة في الانتخابات سنة 2013، قد صوت، هذه المرة، لفائدة الحزب القومي. بالإضافة إلى ذلك، مثل الناخبون الممتنعون عن التصويت في الانتخابات الماضية، اليوم، ثلث الناخبين الجدد لصالح حزب البديل من أجل ألمانيا.

    وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن ثلثا آخر من الناخبين الذين صوتوا للحزب المتطرف، كان في السابق من أنصار أنجيلا ميركل. ففي الحقيقة، فضل قرابة مليون ناخب صوت لحزب المستشارة في سنة 2013، أن يدلوا بأصواتهم، هذه المرة، لفائدة حزب البديل من أجل ألمانيا. وبالتالي، وعلى الرغم من أن الانتخابات ضمنت لميركل ولاية رابعة، إلا أنها جعلت حزبها الأكثر تضررا، في ظل بروز ونجاح حزب البديل من أجل ألمانيا.


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : من منح صوته لأكثر الأحزاب تطرفا في ألمانيا؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حملة "اطمن أنت مش لوحدك" تدعو لفعاليات غضب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:40 PM
    بدء المناظرة الانتخابية بين بن علي يلدريم وإمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:40 PM
    الفيفا يطالب السعودية بوقف بث مباريات كأس العالم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM
    "الأمن القومي".. وسيلة نظام السيسي للسيطرة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM
    FIFA: عربسات وفرت لـ"beoutQ" قرصنة كأس العالم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]