محامية تدق ناقوس الخطر لإنقاذ حياة معتقلي حراك المغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محامية تدق ناقوس الخطر لإنقاذ حياة معتقلي حراك المغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 04:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb محامية تدق ناقوس الخطر لإنقاذ حياة معتقلي حراك المغرب

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف بالمغرب، المحامية بشرى الرويسي، عن الوضع الصحي لعدد من معتقلي الحراك المضربين عن الطعام بسجن "عكاشة" بالدارالبيضاء.

    وقالت المحامية في تدوينة لها على حسابها بـ"فيسبوك"، إنها زارت رفقة عدد من المحامين معتقلي الحراك المضربين عن الطعام بسجن "عكاشة" لتقف على وضعيتهم الصحية.

    وأوضحت أن "بدر الدين بوالحجل بعد إضرابه عن الماء خمسة أيام إضافة إلى إضرابه عن الطعام منذ 12 يوم بدأ الدخول في حالات متكررة من الإغماء".

    وبخصوص الحالة الصحية للمعتقل "زكرياء أدهشور"، أضافت المحامية، أنه "بعد إضراب عن الطعام منذ 12 يوم تقيأ الدم بشكل متكرر ولم تعد له القدرة على شرب الماء"، لافتة إلى أنه "سقط على الأرض بعد فقدانه الوعي أثناء الصلاة".

    اقرأ أيضا: صحفي مغربي معتقل بسبب "الصياح" يعلق إضرابه عن الطعام

    وأكدت أن المعتقل "نسيم البستاتي بعد إضراب عن الطعام لمدة 12 يوما بدأ الدخول في حالة من فقدان الوعي"، مشيرة إلى أن "محمد مكوح مضرب لنفس المدة تعرض لفقدان الوعي والسقوط على الأرض بعد وقوفه للصلاة".

    وقالت إن المعتقل "عبد الخير اليسناري مضرب لنفس المدة أصبح يعاني من سرعة خفقان القلب، ويوسف الحمديوي مضرب لنفس المدة نزيف متكرر من الأنف"، على حد تعبير المحامية.

    بدوره، أكد عضو هيئة دفاع معتقلي الحراك، محمد أغناج، أن كافة المعتقلين على خلفية "حراك الريف" عازمون على الاستمرار في إضرابهم عن الطعام.

    وقال أغناج في تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك"، إن كلا من المعتقلين "نبيل أحمجيق، وربيع الأبلق، وبدر الدين بولحجل أكدوا امتناعهم عن تناول الماء منذ ستة أيام".

    وأوضح أغناج أنه "رغم أن أغلب المعتقلين يكابرون ولا يريدون أن تظهر عليهم أية آثار من إرهاق وعياء وغياب أي حيوية، لكننا جميع من كان حاضرا أحسسنا أن المعتقلين يفقدون جزءا من حيويتهم وحياتهم كل يوم".

    وانتشر هاشتاغ "#انقذوا_حياة_المعتقلين" بشكل كبير بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، داعين المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى الضغط على الجهات الرسمية للإفراج عن معتقلي "الحراك" وإنقاذ حياتهم من الهلاك.

    اقرأ أيضا: عريضة تضامنية مع معتقلي الريف بعد إضرابهم عن شرب الماء

    بالمقابل، نفت المندوبية العامة لإدارة السجون، عبر بلاغات، خبر خوض المعتقلين لمعركة "الأمعاء الفارغة"، وقالت إن ما يروج في بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي ما هي إلا "ادعاءات بعض المحامين وبعض ممن يدعون العمل الحقوقي"، معربة عن استنكارها "للجوء هذه الجهات إلى أسلوب التحريض والتشويش الممنهجين، بدون أي اعتبار لمصلحة النزلاء المعنيين".

    وقالت المؤسسة السجنية، في بلاغ توصلت "عربي21" بنسخة منه، إن النزلاء يتناولون وجباتهم الغذائية المقدمة لهم من طرف المؤسسة والمسلمة لهم من ذويهم، لافتة إلى أنه لم يتقدم أي نزيل إلى الإدارة بأي إشعار كتابي يفيد الدخول في الإضراب عن الطعام. "كما أن فحوصات الضغط الدموي ونسبة السكر في الدم والوزن تفند بجلاء ادعاء دخول هؤلاء في الإضراب عن الطعام".

    كما كشفت المندوبية أن مجموعة تضم 3 نزلاء تقدم فيها "النزيل (ن. أ) بتاريخ 20 أيلول/ سبتمبر 2017 بإشعار كتابي يعلن فيه دخوله في إضراب عن الطعام، معللا ذلك بأسباب لا تمت بصلة لشروط اعتقاله بالمؤسسة".

    وأضافت: "وبخصوص النزيلين المتبقيين (ر.أ) و(م.ج)، فقد صرحا شفويا يومه 25 أيلول/ سبتمبر 2017 لإدارة المؤسسة بدخولهما في إضراب عن الطعام بسبب القضية المعتقلين من أجلها حسب تصريحهما الشفوي".

    وبلغ عدد الموقوفين على خلفية احتجاجات الريف أكثر من 250 شخصا، صدرت أحكام قضائية غير نهائية بحق العشرات منهم، فيما أفرج عن بعضهم بعفو ملكي أبرزهم الفنانة سليمة الزياني المعروفة بـ"سيليا".

    ومنذ تشرين الأول/ أكتوبر 2016، تشهد الحسيمة وعدد من مدن وقرى منطقة الريف، احتجاجات متواصلة بعد موت بائع السمك "محسن فكري"، للمطالبة بـ"التنمية ورفع التهميش عن المنطقة ومحاربة الفساد".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسرائيل تعتزم هدم منازل مقدسيين لإقامة حديقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:40 PM
    السيطرة على حريق نشب إثر قصف لخزانات غاز بالعاصمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:40 PM
    قطر تدشن مشاركتها في كوبا أمريكا بأداء مشرف أمام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM
    مصر تقر بدفع 500 مليون دولار لإسرائيل جراء توقف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM
    تعرف على أهم البعثات العلمية المخططة لسنة 2019 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 10:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]