توالي الرفض الدولي والإقليمي لاستفتاء أكراد العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توالي الرفض الدولي والإقليمي لاستفتاء أكراد العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 04:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb توالي الرفض الدولي والإقليمي لاستفتاء أكراد العراق

    أنا : المستشار الصحفى





    تستمر حالة الرفض الدولي والإقليمي للخطوة التي قام بها إقليم كردستان العراق بعقد استفتاء انفصاله عن العراق، حيث طالب الاتحاد الأوروبي، الإقليم الكردي بالعدول عن استفتائه "أحادي الجانب"، مجددا دعمه الكامل لوحدة العراق وسيادته وسلامته الإقليمية.

    وإلى جانب الاتحاد الاوروبي رفضت كل من الولايات المتحدة وتركيا وإيران وروسيا والعراق وسوريا عملية الاستفتاء ، ووصفتها بغير الخادمة لأمن واستقرار المنطقة وطموحات المكون الكردي أيضا.

    وأعرب الاتحاد، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عن "أسفه لعدم الاكتراث بنداءاته السابقة" المطالبة بوقف الاستفتاء الذي أجراه الإقليم أمس الإثنين.

    فيما ناشد جميع الأطراف، بممارسة الهدوء وضبط النفس، والالتزام المتجدد بحل جميع المسائل العالقة من خلال حوار سلمي بنّاء يؤدي إلى حل يتفق عليه الطرفان (بغداد وأربيل) في إطار الدستور العراقي.

    وشدد البيان على أهمية وحدة العراق وضرورتها في مواجهة التهديد المتواصل الذي يشكله تنظيم "داعش" الإرهابي، و"المهمة الشاقة المتمثلة في إعادة إعمار المناطق المحررة، والتحدي الأساسي المتمثل في بناء عراق مستقر وآمن وشامل ومزدهر لصالح جميع الشعب العراقي".

    تجدر الإشارة أن الاتحاد الأوروبي، رفض الثلاثاء الماضي، إجراء حكومة الإقليم الكردي شمالي العراق، استفتاء الاستقلال، قبل إجرائه.

    اقرأ أيضا : هكذا علقت الخارجية الأمريكية على استفتاء كردستان العراق


    وفي بيان صادر عن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي، فيدريكا موغريني، اعتبر الاتحاد الاستفتاء المزمع "عملًا انفراديًا، سيؤدي إلى نتائج عكسية يجب تجنبها".

    وفي خطوة تُعارضها قوى إقليمية ودولية، فتحت مراكز الاقتراع في الإقليم الكردي أبوابها، أمس الإثنين، أمام نحو 5 ملايين ناخب للتصويت في استفتاء الانفصال عن العراق، وسط تصاعد التوتر مع الحكومة العراقية.

    وجرى الاستفتاء، في محافظات الإقليم الكردي الثلاث، وهي: أربيل والسليمانية ودهوك، ومناطق أخرى متنازع عليها، لاستطلاع رأي السكان بشأن ما إذا كانوا يرغبون بالانفصال عن العراق أم لا.

    وبالتزامن مع ذلك، صوّت البرلمان العراقي بالإجماع على قرار تضمن 14 فقرة، ردا على استفتاء الإقليم، أهمها إلزام الحكومة الاتحادية بإرسال قوات عسكرية للمناطق المتنازع عليها ومن ضمنها محافظة كركوك (شمال) للحفاظ على الأمن.

    وترفض الحكومة المركزية الاستفتاء ونتائجه، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد المعتمد عام 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسيًا ولا اقتصاديًا ولا قوميًا.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صاروخ يستهدف مؤسسات نفطية أجنبية بالبصرة العراقية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    فيسك: من يموت في سجن الديكتاتور فهو قتيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    محام فرنسي يقدم طلب تحقيق بوفاة مرسي للأمم المتحدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    بعد ترحمه على مرسي وهجوم الأذرع... مصريون يردون:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM
    كاتي كولفيتس تحتضن طفلاً ميتاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]