زعيم الجبهة الوطنية الإيرانية: كردستان العراق تابعة لإيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زعيم الجبهة الوطنية الإيرانية: كردستان العراق تابعة لإيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 10:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb زعيم الجبهة الوطنية الإيرانية: كردستان العراق تابعة لإيران

    أنا : المستشار الصحفى





    قال زعيم الجبهة الوطنية الإيرانية داود هرميداس باوند إن "إقليم كردستان العراق تاريخيا كان جزءا من الأراضي الإيرانية، وينبغي أن يتم التعامل مع إقليم كردستان العراق على هذا الأساس".

    وأضاف باوند، وهو خبير سياسي ومستشار سابق في وزارة الخارجية الإيرانية، في صحيفة الشرق الإيرانية الإصلاحية: ينبغي أن تتعامل إيران وتنتهج سياسة مع إقليم كردستان العراق تختلف تماما عن سياسة تركيا تجاه الأكراد، فهي تتصرف بعطف وبسياسة أبوية تجاه أكراد العراق".

    وتابع باوند: إن استقلال كردستان على المدى البعيد هو في صالح إيران، لأن كردستان العراق الحالية كانت جزءا من الأراضي الإيرانية، واقتطعت مع مدينة ديار بكر والسليمانية في معركة جالدران عن إيران".

    واعتبر زعيم الجبهة الوطنية الإيرانية بأن جميع الأكراد إيرانيون قائلا: إن التقارب الثقافي بين الإيرانيين والأكراد لا يزال باقيا عكس تركيا والعراق حيث هذه الدول لا تنظر إليهم كمواطنين".

    وحذر زعيم الجبهة الوطنية الإيرانية من استخدام سياسة معادية ضد استفتاء إقليم كردستان العراق قائلا: على إيران أن تحتوي إقليم كردستان وتكون ملجئا للأكراد، لأنه لا يمكننا وقف قرار نتائج الاستفتاء، وعلينا استخدام الحكمة السياسية، فإذا لم نؤيد أو ندعم قرار استفتاء انفصال كردستان، فعلينا أن لا نقف ضده".

    وطالب باوند عزل ملف أكراد ايران عن أكراد العراق وتركيا حتى لا تتضرر المصالح الإيرانية، على حد قوله.

    وشهدت المدن الكردية الإيرانية يوم امس واليوم احتفالات واسعة مؤيدة لانفصال إقليم كردستان عن العراق، واعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية العديد من المشاركين والذين رفعوا علم كردستان.

    وكشفت صحيفة شرق الإيرانية عن لقاء تم خلال الأيام الماضية بين مسعود البارزاني والجنرال قاسم سليماني في اربيل ناقش الطرفين فيه ملف استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق.
    ويرى المراقبون للشأن الإيراني بأن طهران تحاول كسب ضمانات سياسية وأمنية من قبل جميع الأحزاب السياسية في إقليم كردستان العراق بعدم دعم الاقليم للأحزاب الفاعلة داخل كردستان إيران.

    وعلمت "عربي21" من مصادر مطلعة من داخل إيران عن مشروع استيطان كردي داخل مدينة كركوك العراقية، حيث تم جلب آلاف العوائل الكردية من إيران وتوطينهم في مدينة كركوك والقرى المجاورة لها بغية تغيير التركيبة الديمغرافية لصالح الأقلية الكردية في المدينة.

    وأكدت المصادر المطلعة لـ"عربي21" بأن العوائل الكردية الإيرانية التي يتم توطنيها في مدينة كركوك العراقية يتم التنسيق لهم وتزكيتهم عن طريق الأحزاب الكردية الإيرانية المتواجدة داخل إقليم كردستان العراق، وتفضل هذه العوائل العيش في كركوك على العيش في إيران بسبب الفقر والتهميش الذي يعاني منه الأكراد داخل إيران.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قتلى في تحطم طائرة بسويسرا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:12 PM
    مصر.. اعتقال ناشط حقوقي دأب على انتقاد الحكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:12 PM
    وزير إسرائيلي: التطورات في سوريا جزء صغير من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:12 PM
    الأركان الإسرائيلية: قاسم سليماني أشرف شخصيا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:12 PM
    هجوم صاروخي حوثي على نجران بالسعودية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th August 2019 11:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]