مصدر: الإمارات فشلت بتشكيل "حزام أمني" في مأرب باليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصدر: الإمارات فشلت بتشكيل "حزام أمني" في مأرب باليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th September 2017, 10:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصدر: الإمارات فشلت بتشكيل "حزام أمني" في مأرب باليمن

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مصدر يمني خاص عن فشل مساع إماراتية بتشكيل وحدة أمنية موالية لها في محافظة مأرب الغنية بالنفط، على غرار قوات ما تسمى "الحزام الأمني" التابعة لها في محافظات جنوب اليمن، والحال كذلك في محافظة تعز.

    وقال المصدر لـ"عربي21"، طلب عدم نشر اسمه، إن القادة الإماراتيين المتواجدين في مدينة مأرب، حاولوا منذ وقت مبكر تشكيل وحدة أمنية وعسكرية تابعة لها فيها، عبر حملة تجنيد لعشرات من أبناء هذه المدينة النفطية، وابتعاثهم إلى القاعدة العسكرية التابعة لأبوظبي في إريتريا.

    وبحسب المصدر اليمني، فإن الإماراتيين نقلوا عددا من أبناء مأرب، لتلقي دورات تدريبية عسكرية في القاعدة الإماراتية في إريتريا، ليكونوا نواة لقوة عسكرية تابعة لها في هذه المدينة الاستراتيجية شمال شرق البلاد.

    وأكد المصدر أن العناصر المنتمين لمحافظة مأرب، وصلوا إلى القاعدة الإماراتية، تزامنا مع تفويج العشرات من الجنوبيين إلى هناك للتدريب، والذين تشكلوا عقب ذلك فيما يسمى "الحزام الأمني"، القوة العسكرية التي تتلقى توجيهات مباشرة من "أبوظبي" حاليا في المحافظات الجنوبية، وليس من الحكومة الشرعية.

    وأوضح المصدر أن أبناء مأرب في القاعدة العسكرية الإماراتية رفضوا التوجيهات الصادرة من القادة الإماراتيين المتواجدين بالقاعدة، الأمر الذي كان صادما بالنسبة لهم، عندما اكتشفوا خطورة هذه التوجه الإماراتي. مضيفا أنه تم إعادة العناصر تلك إلى مأرب.

    وأشار إلى أن هذا الموقف أفشل مساعي السلطات الإماراتية في اختراق تماسك الجبهة الداخلية للقوى السياسية والقبلية والأمنية والعسكرية في مأرب، والتفافها حول الشرعية، عبر إنشاء قوة موازية تضمن لها نفوذا مشابها للمشهد في مدن شرق وجنوب البلاد.

    ولفت المصدر، نقلا عن عناصر عادوا من القاعدة التي أنشأتها الإمارات في إرتيريا، إلى أن هناك شخصيات عسكرية موالية للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، متواجدة فيها، وتقوم بعملية تدريب العناصر الذين يجلبهم الإماراتيون إليها.

    حزام أمني بتعز

    من جهته، أفصح البرلماني اليمني، شوقي القاضي، عن محاولة مماثلة قام بها أحد أعضاء التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لإنشاء "حزام أمني" تابع لها في محافظة تعز (جنوب غرب البلاد).
    وقال النائب اليمني في منشور له بصفحته بموقع "فيسبوك" بعنوان "للتاريخ" الثلاثاء، : قبل أشهر تم استدعاء محافظ تعز علي المعمري، الذي أعلن استقالته اليوم، إلى مركز قيادة تابعة لأحد مكونات التحالف، وطلب منه أن يوافق ويدعم تأسيس "حزام أمني" في تعز.

    وبحسب شهادة البرلماني القاضي، فإن المحافظ المعمري المستقيل رفض طلب المكون التابع للتحالف (يقصد به الإمارات)، رغم تقديم عرض بدعمه في كثير من القضايا.

    وأكد القاضي أن المعمري طالب بتعزيز وجود الأجهزة الأمنية والعسكرية والمدنية الرسمية في تعز، والجدية في رفع الحصار عنها وتحريرها.

    ووفقا للمتحدث ذاته، فإن هذا الطلب هدفه تشكيل "مليشيا تكفير وسوابق مرتهنة"، وفق تعبيره.

    وكان محافظ تعز، المعمري، أعلن استقالته من منصبه الثلاثاء؛ احتجاجا على عرقلة البنك المركزي في عدن، وصرف مرتبات الموظفين الحكوميين في المدينة، رغم صدور توجيهات رئاسية بذلك. وفقا البيان.

    وتشير تقارير ومعلومات متداولة إلى أن ما تسمى "كتائب أبو العباس" التي يقودها القيادي السلفي "عبده فارع"، والمعروف بالاسم الذي تحمله الكتائب في تعز، هي الوحدة التي كان من المقرر أن تتولى إدارة الملف الأمني فيها، نظرا للدعم العسكري الذي تحظى بها من قبل الإمارات.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إندبندنت: هل يتفق جونسون مع مستشار يعتقد أن السود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM
    مختصون: هذه قانونية سحب الثقة من الشاهد إذا جرت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM
    وزير الإعلام السوداني: تسليم البشير للجنائية أمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM
    ذكرى الثورة الليبية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM
    "المهن الموسيقية"بمصر تحارب مطربي المهرجانات..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]