لوموند: الرئيس الفرنسي يعين نفسه مدافعا عن مسيحيي الشرق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لوموند: الرئيس الفرنسي يعين نفسه مدافعا عن مسيحيي الشرق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 03:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لوموند: الرئيس الفرنسي يعين نفسه مدافعا عن مسيحيي الشرق

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى تجديد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، العهد، في ظل الإشادة بدور فرنسا على اعتبارها "الحامية" لمسيحيي الشرق، وذلك على هامش المعرض الدولي الذي احتضنه معهد العالم العربي بباريس، بحضور الرئيس اللبناني، ميشال عون.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الرئيس الفرنسي الشاب قد شارك، في الأيام القليلة الماضية، في احتفالية مرور 500 سنة على بداية مسيرة الإصلاح الديني البروتستانتي. والجدير بالذكر أن الرئيس ماكرون ونظيره اللبناني، ميشال عون الذي ينتمي للطائفة المسيحية المارونية في لبنان، كانا من بين أبرز القادة الذين حضروا المعرض الذي تم افتتاحه في باريس تحت شعار "مسيحيو الشرق: 2000 سنة من الحضارة".

    وأكدت الصحيفة أن الرئيس الشاب وجه رسالة مباشرة إلى مسيحيي الشرق قال فيها: "أنتم الأثر النابض بالحياة الذي لا يزال يقف في وجه غباء الإنسان". وقد ألقى ماكرون هذه الكلمات أمام جمع من البطارقة والأساقفة قدموا من الشرق لتمثيل كنائس مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، سجلت فعاليات المعرض حضور عدة شخصيات أخرى، وعلى رأسهم المطرب الفرنسي من أصل أرمني، شارل أزنافور، ورجل الأعمال المصري القبطي، نجيب ساويرس، فضلا عن سفير السعودية.

    ومن المثير للاهتمام أن ماكرون جدد التزام فرنسا بدعم مسيحيي الشرق، حيث كانت تاريخيا تلعب دور الحامية لمختلف أبناء الطوائف المسيحية، وخاصة في لبنان. وفي هذا الإطار، طمأن الرئيس الفرنسي المدعوين، قائلا: "أريد أن أؤكد لمسيحيي الشرق أن فرنسا تقف إلى جانبكم، كما أن الدفاع عن تاريخكم سيكون من بين أولوياتنا". على العموم، شدد ماكرون في عدة مناسبات على التاريخ المشترك والروابط العميقة التي "تدين" بها فرنسا لمسيحيي الشرق.

    وخلافا لضيفه اللبناني، عون، الذي اقتصر خطابه على مواضيع عامة، ركز الرئيس الفرنسي على الوضع الراهن مشيرا إلى الانتهاكات التي ارتكبها تنظيم الدولة في حق الأقليات المسيحية في كل من العراق وسوريا، بالإضافة إلى مصر التي يعيش فيها ما لا يقل عن ثمانية ملايين قبطي. وقد بات هؤلاء المسيحيون بمثابة هدف بالنسبة للتنظيمات الإرهابية.

    وأوضحت الصحيفة أن ماكرون أكد أن مهمة الدفاع عن مسيحيي الشرق لا علاقة لها بالسياسة. فغالبا ما استغل اليمين المحافظ واليمين المتطرف في فرنسا هذا الأمر ليوظفه في خطاباته، إضافة إلى أن أنصار النظام السوري وروسيا يتذرعون بهذا الأمر لتبرير أفعالهم.

    ونقلت الصحيفة تصريحات ماكرون، الذي أورد: "لقد قيل إن الدفاع عن المسيحيين في الشرق لن يتحقق إلا من خلال الخضوع لعدة تسويات. هذا الأمر غير صحيح البتة، نظرا لأن الدفاع عن مسيحيي الشرق لا يحيل إلى الدفاع عن بشار الأسد، بل يعني أن نرتقي إلى المسؤولية التاريخية التي تعهدنا بها".

    وأشارت الصحيفة إلى أنه، وفي ظل ستة سنوات من الصراع المحتدم في سوريا، انخفض عدد أبناء الطائفة المسيحية من 1.25 مليون مسيحي سوري إلى قرابة 500 ألف، وذلك حسب إحصائيات نشرتها "منظمة تحالف الدفاع عن الحرية"، التي تتخذ من مدينة فيينا النمساوية مقرا لها، والتي يقتصر نشاطها على الدفاع عن الحرية الدينية.

    وذكرت الصحيفة أن البعض يرون في بشار الأسد المدافع عن الأقليات أمام الثوار الذين ينتمي جلهم للطائفة السنية، في حين أضحت أغلب كتائبهم، اليوم، تحت سيطرة الإسلاميين. ومن جهتها، لم تتوان الكنيسة الأرثوذكسية الروسية عن مباركة التدخل العسكري الذي يقوده الكرملين في سوريا. في المقابل، يرى معارضو الدكتاتور السوري، وخاصة المسيحيين منهم، أن ما يقوم به الأسد مجرد "مناورة" لكسب ود الغرب.

    والجدير بالذكر أن خطاب الرئيس الفرنسي قد شمل أيضا باقي أقليات الشرق الأوسط، خاصة الطائفة اليزيدية، التي كان أبناؤها عرضة لعملية إبادة على يدي مقاتلي تنظيم الدولة. وفي هذا السياق، صرح ماكرون أنه "في أي مكان يدافع فيه أبناء الأقليات عن معتقداتهم، ستكون فرنسا إلى جانبهم. فنحن الفرنسيون نؤمن بالتعددية في كل شيء". وفي الأثناء، اقترح الرئيس الفرنسي أن يكون "للأقليات مكان ضمن الحل السياسي في سوريا".

    وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن ماكرون نوه بأن اللقاء الذي نظم خلال شهر آذار / مارس سنة 2015، في مجلس الأمن الدولي بنيويورك، للتباحث حول مصير الأقليات الدينية المضطهدة في الشرق الأوسط، قد انعقد بفضل مبادرة فرنسية، علما وأن هذا الاجتماع يعد الأول من نوعه في تاريخ الأمم المتحدة. وفي الوقت ذاته، سلط ماكرون الضوء على الصندوق الذي تم تخصيصه لدعم ضحايا الاعتداءات العرقية، والذي التزمت باريس من خلاله بتأمين 20 مليون يورو خلال الفترة الممتدة بين سنة 2015 و2018.

    الصحيفة: لوموند

    الكاتب: كريستوف اياد

    المصدر:

    https://abonnes.lemonde.fr/international/article/2017/09/26/macron-prend-la-defense-des-chretiens-d-orient_5191327_3210.html


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة أمريكا وإيران: ترامب ينتقد التصريحات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:40 AM
    إثيوبيا.. من وسيط في الأزمة السودانية إلى دولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM
    شباب إيران.. مستقبل بلا آفاق والبديل هو الهجرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM
    واشنطن: نسعى إلى فتح باب الدبلوماسية مع إيران صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM
    "غوتيريش" يحذر من مغبة "التصعيد المميت" شمالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:27 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]