بق الفراش.. علامات وجوده وطرق التخلص منه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بق الفراش.. علامات وجوده وطرق التخلص منه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 07:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بق الفراش.. علامات وجوده وطرق التخلص منه

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن مشكلة البق، وأشارت أيضا إلى العلامات التي تُبين وجوده بفراشك، وطرق التخلص منه.

    وبحسب التقرير الذي ترجمته "عربي21" فإن البق يعيش في زوايا وإطارات السرير والفرشة، وهي حشرات صغيرة بنية اللون مسطحة تتغذى على الدماء وهي النوع الأكثر تأقلماً على العيش مع البشر منذ عصور بعيدة.

    ويتغذى بق الفراش على الدم وتخرج من مخابئها ليلا وتقوم بعضك، ولا يُعتقد بأنها تنقل أمراضا، وتميل للعيش في القماش والخشب ولا تعيش في البلاستيك والمعدن وتختبئ بالقرب من مكان نومك بالعادة.

    عضة البق.. كيف تبدو؟

    تكون عضة البق على شكل بقع حمراء محددة بإطار، وقد تكون مسطحة أو بارزة على الجلد كما أنها تثير الحكة بشدة، وتظهر بأغلب مناطق الجسم، لأن البق يعض أي مكان مكشوف من الجسد.

    كيف تعالج عضات البق؟

    يساعد كريم "الستيرويد" الخفيف أو مضادات "الهيستامين" على تخفيف الحكة، وقد تحتاج لمضاد حيوي في بعض الأحيان، وعليك مراجعة الطبيب في حالات الألم والاحمرار والتورم وأي أعراض للالتهاب.

    بقع دم على الفراش

    سترى بقع دم صغيرة جدا ناتجة عن بق نِمْت فوقه، وهذا الدم هو ما سحبته من جسمك.

    بقع تبرّز البق

    تبدو بقع تبرز البق كآثار نسيج سوداء على حواف غطاء السرير أو الفراش، وهي دم مهضوم يخرج على شكل براز البق.

    بيوض البق وقشور البيض

    تبيض أنثى البق من بيضة إلى خمس بيضات في اليوم، وقد تصل من 200 إلى 500 في فترة حياة البق، ففي درجة حرارة الغرفة المناسبة ووجود مصدر غذاء فقد يعيش البق لأكثر من 300 يوم.

    ويكون بيض البق شفافا إلى أبيض لؤلؤي عند أول الوضع وتكون البيضة مغلفة بغشاء لامع يساعدها على الالتصاق بالأسطح، وتشبه في شكلها حبة الأرز وهي صغيرة جدا (بطول حوالي 1 ملم) لكن يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

    قشر البق أو جلده المتخلص منه

    جلد البق صغير جدا يشبه حبات الفشار الشفافة بعد التفقيس، فهو يبدأ بالحياة فورا ويبدو كالحشرات البالغة لكنه أصغر حجما وأفتح لونا، وأثناء نضوجه يغير جلده 5 مرات، مرة عند كل مرحلة من مراحل التطور، وتجده على الفراش والأسطح الصلبة وإطار السرير الخشبي.

    كيف يبدو شكل البق؟


    إن رؤيتك لحشرة بق الفراش هي أكبر دليل على أن لديك مشكلة بق في بيتك، ويتراوح حجمها من 4.5 ملم إلى ما يصل إلى 7 أو 8 ملم عند التغذية - تقريبا بحجم بذور التفاح. وتتحول إلى لون محمر بعد التغذية، لأنها ممتلئة بالدم.

    رائحة عفونة

    ستعرف الرائحة حتى لو لم تشمها من قبل بغريزتك، ولدى البق غدد تفرز روائح عند تعرضها للانزعاج لتحذر باقي المجموعة وهي كرائحة عفن نفاذة، والخبر السيئ هو أنك إذا كنت قادرا على شمها فستعلم أن مشكلة البق عندك خطيرة.

    كيف يمكنك التخلص من البق؟

    إذن فأنت تعاني من البق؟ هذا أمر مقرف بصراحة، وأنت متأكد الآن على الأقل، لذلك يمكنك البدء باتخاذ الإجراءات وهناك ثلاث طرق للتخلص من البق، وهي:

    اقتل البق الموجود في سريرك

    ابدأ بإزالة كل الملاءات عن سريرك وأغطية الوسادات وأي شيء موجود على السرير، وقم بوضعها بكيس بلاستيكي يمكن إقفاله لمنع البق من الهروب والاختباء بأماكن أخرى في بيتك، خذ الأكياس إلى الغسالة واغسل ما فيها بماء ساخن وقم بتجفيفها على حرارة عالية إذا كان من الممكن وهذه الحرارة ستقوم بقتل البق.

    أبق سريرك خاليا من البق

    قم بإزاحة سريرك وإبعاده عن أي شيء ملامس له مثل حائط أو مكتبة أو أي أثاث، وقم بإزالة أي شيء معلق على السرير أو مخزن تحته قد يلامس إطار السرير، فيجب أن يلمس السرير الأرض من خلال قواعده فقط، وضع أفخاخ البق تحت أرجل السرير وتبدو في شكلها كالكأس، وتقوم باعتراض طريق البق عند محاولته تسلق أرجل السرير.

    اصطد البق في منزلك واقض عليه

    لا يجدر أن تكون الأغراض الشخصية والملابس أو الكتب ملقاة على الأرض فهي تصعب من عملية حل مشكلة البق، لذلك ضعها في أكياس بلاستيكية وخزنها في غرفة أخرى. وأي ملابس تم التقاطها عن الأرض أو ووجودها داخل جوارير الخزانة يجب تعريضها للبخار الساخن لمدة 45 دقيقة.

    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بق الفراش.. علامات وجوده وطرق التخلص منه     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رئيس وزراء قطر الأسبق يغرد عن الموقف بأزمة الخليج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 26th June 2019 03:24 AM
    فيديو وصور.. تفاصيل عملية سعودية خاصة لضبط أمير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 26th June 2019 03:24 AM
    هكذا علق خالد بن سلمان على اعتقال زعيم "داعش"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 26th June 2019 03:13 AM
    صحف بريطانية تناقش قمة البحرين و استراتيجية ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 26th June 2019 02:40 AM
    الأمم المتحدة تطلب أجوبة من روسيا حول قصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 26th June 2019 01:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]