تحرك برلماني في العراق لإقالة رئيس الجمهورية.. من البديل؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحرك برلماني في العراق لإقالة رئيس الجمهورية.. من البديل؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 09:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تحرك برلماني في العراق لإقالة رئيس الجمهورية.. من البديل؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت عدد من الكتل النيابية في البرلمان العراقي، الثلاثاء، جمع تواقيع لإقالة رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، وذلك على خلفية مشاركته في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق.

    وقالت النائب عن ائتلاف دولة القانون، زينب الخزرجي، في بيان لها إن "الاستفتاء الذي حصل في إقليم كردستان هو أمر مهدد للوحدة الوطنية للبلد وخطوة لتجزئته وتقسيمه وتهدد وحدة أمن البلد خصوصا".

    وأضافت: "إننا اليوم نخوض حربا شرسة ضد عصابات داعش الإرهابية، وإن عقد الشراكة انفرط ولم تعد هناك شراكة بعد أن قام البارزاني بإجراء الاستفتاء"، مشيرة إلى أن "من دعا للاستفتاء يعني أنه دعا إلى تقسيم البلد وهذا الأمر لا يمكن القبول به ويجب أن يكون الرد حازما عليه".

    وأوضحت الخزرجي أن "تواقيع تجمع داخل مجلس النواب من أجل إقالة رئيس الجمهورية من منصبة لأن أعضاء المجلس يرون أن من تبوأ منصبا ويدعو إلى الاستفتاء فقد حنث باليمين الذي أقسم علية لحماية البلد والدستور ولم يحرك ساكنا".

    وشددت النائبة على "إقالة كل مسؤول كردي تبوأ منصبا في الحكومة الاتحادية وذهب للمشاركة بالاستفتاء، خصوصا أن مجلس النواب قام بعدة إجراءات خول بها الحكومة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات المناسبة ضد هذا الاستفتاء".

    وأردفت الخزرجي بأن جلسة البرلمان، اليوم الأربعاء، ستكون حاسمة وسيحضرها رئيس الوزراء وستشهد اتخاذ إجراءات مناسبة لكبح هذا الاستفتاء سيئ الصيت، خصوصا أنه مدعوم من الكيان الإسرائيلي، لذلك فإن على البارزاني أن يتحمل عواقب أفعاله".

    واتهمت البارزاني بأنه "يعيش بعقلية النظام المقبور (صدام حسين) الذي أوصل البلد إلى حافة الهاوية، وها هو البارزاني اليوم يسير على نهجه، بالتالي فإن وحدة البلد خط أحمر ولن نسمح بتجزئته أو تقسيمه".

    المالكي بديلا عن معصوم


    ونقلت مواقع محلية عن مصادر نيابية، قولها إن البرلمان إذا أقال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، فإن البديل سيكون نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، لكنّ كتلتي الأحرار التابعة للتيار الصدري وائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي، رفضا الإقالة.

    وقال المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، صلاح العبيدي، إن إقالة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تعني تولي نائبه نوري المالكي رئاسة الجمهورية، فيما عدها "طريقة شقاوات"، لإدارة الدولة.

    وقال العبيدي في مقابلة تلفزيونية، إن "طريقة الشقاوات (البلطجية) في الشارع العراقي، ليست طريقة تدار بها دولة، من يتحدث بلغة الشقاوات لم نجد له أخا أو ابن عم أو شهيدا في المعركة ضد داعش".

    وأضاف المتحدث باسم زعيم التيار الصدري أنه "عندما تتم إقالة رئيس الجمهورية لن يكون تعيين بديله حصرا على المالكي؟ ألم يكن المالكي قد تسبب بالضرر الكافي؟".

    وترفض الحكومة العراقية الاستفتاء ونتائجه، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد المعتمد عام 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسيا ولا اقتصاديا ولا قوميا.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس كورونا يصيب الهواتف الذكية.. وسامسونغ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM
    أرسلوا صورة بشعة لذويه.. ميليشيات تختطف شقيق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM
    الوسط الإعلامي السوداني ينعي المذيعة الراحلة رتاج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM
    تكهنات بـ"انقلاب جديد" في تركيا.. لماذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM
    بعد ساعات من إعلان الإصابة.. وفاة أول إيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 07:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]