بنك المغرب يحمل الحكومة مسؤولية عدم تحرير سعر الدرهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بنك المغرب يحمل الحكومة مسؤولية عدم تحرير سعر الدرهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th September 2017, 12:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بنك المغرب يحمل الحكومة مسؤولية عدم تحرير سعر الدرهم

    أنا : المستشار الصحفى





    حمل والي بنك المغرب (مدير البنك المركزي) عبد اللطيف الجواهري، الحكومة مسؤولية تأخر تحرير سعر صرف الدرهم، محذرا من الآثار السلبية لقرار التأجيل على الإصلاحات الاقتصادية بالبلاد.

    وقال الجواهري خلال ندوة صحفية أعقبت الاجتماع الفصلي الثالث للبنك مساء الثلاثاء، إن "المغرب يستعد لاعتماد قرار تحرير سعر صرف الدرهم في ظل وضعية اقتصادية مناسبة ومستقرة، وهو قرار مهم".

    وحذر والي بنك المغرب، "من تضييع الوقت بسبب الصعوبات التي من الممكن أن تطرح في حالة التأخر في إصلاح القطاع المالي بالمغرب".

    وتابع الجواهري بأن "الإصلاح من شأنه الوقاية من الصدمات الخارجية مثل ارتفاع أسعار البترول، وللمحافظة على تنافسية الاقتصاد".

    وأضاف أن على المغرب أن يتقدم في الإصلاحات، وإذا لم يقم بذلك فكيف سيتقدم؟ العالم يتقدم عبر الإصلاح، ونحن في حاجة له، إذا أردنا أن نسير في اتجاه إصلاح جديد".

    وأوضح الجواهري أن بنك المغرب، "قام بأداء دوره على أكمل وجه، حيث عقدت العديد من اللقاءات منها 20 اجتماعا مع البنوك، و14 لقاء مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وأزيد من اجتماعين مع مكتب الصرف كما أنه انتقل إلى كل من مدريد وبروكسيل وباريس".

    وأبقى بنك المغرب المركزي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير عند 2.25 بالمائة قائلا إن التضخم تباطأ نتيجة لتراجع أسعار الغذاء المتقلبة.

    وقال البنك إن التضخم هبط من 1.9 بالمائة في أول شهرين إلى 0.2 في المائة في المتوسط في الأشهر الستة التالية في 2017.

    وقال البنك المركزي إن النمو سيقفز إلى 4.3 بالمائة هذا العام من 1.2 بالمائة في تقديرات 2016، مضيفا أن من المتوقع أن يبلغ النمو 3.1 بالمائة في 2018، بسبب زيادة الإنتاج الزراعي بعد أسوأ موجة جفاف في عقود والتي ضربت البلاد العام الماضي.

    وقال البنك إنه يتوقع أن يصل عجز الموازنة إلى 3.5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في 2017 قبل أن يتراجع قليلا إلى 3.2 بالمائة في 2018 .

    وأضاف البنك أن العجز التجاري للمغرب زاد بنسبة 4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر الثمانية الأولى من 2017 نتيجة لارتفاع فاتورة واردات الطاقة. والمغرب هو أكبر مستورد للطاقة في المنطقة.

    وتتوقع الحكومة عجزا قدره 3.5 بالمائة في 2017 ينخفض إلى 3 بالمائة في 2018.

    ومن المتوقع أن يتراجع العجز في ميزان المعاملات الجارية من 4.4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في 2016 إلى 3.9 بالمائة في 2017 وإلى 4 بالمائة في 2018 مع توقع أن تتحسن التحويلات النقدية من 4.5 مليون مغترب مغربي يعيشون في الخارج.

    وفي يونيو/ حزيران الماضي أرجأ المغرب المرحلة الأولى من تحرير الدرهم المغربي وهو إصلاح يدعمه صندوق النقد الدولي لتعزيز اقتصاد المملكة.

    وتخطط السلطات لتوسيع النطاقات الرسمية لتحرك الدرهم بنسبة 2.5 بالمائة صعودا أو هبوطا من 0.6 بالمائة حاليا ثم رفع ربط العملة كلية في عملية قد تستغرق بضع سنوات تبعا لرد فعل السوق.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إعلان مجلسين عسكريين لقسد بتل أبيض وكوباني..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM
    كتاب أمريكي يتنبأ بتلاشي النظام الليبرالي ونهايته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM
    تعرف على أغلى المنتخبات الأفريقية من حيث القيمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM
    الحركة الإسلامية بالأردن تعلن وثيقتها السياسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM
    العسكري السوداني "يستقوي" بالتفويض الشعبي لمواجهة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]